السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
عملية عسكرية «خاطفة» انتزعت «عكاشات» بالكامل
عملية عسكرية «خاطفة» انتزعت «عكاشات» بالكامل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلنت خلية الإعلام الحربي عن تحرير ناحية عكاشات بمحافظة الأنبار من سيطرة تنظيم «داعش» بالكامل، فيما أكدت قيادة الحشد الشعبي ان الحشد ماض بتأمين الحدود العراقية السورية وتطهيرها، مشيرة الى ان اهداف المرحلة الاولى لعمليات تحرير منطقة عكاشات تحققت بوقت قياسي.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة عن تحرير ناحية عكاشات بمحافظة الأنبار من سيطرة تنظيم «داعش».
وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «قوات الجيش والحشد الشعبي والحشد العشائري والفوج التكتيكي لشرطة الانبار حررت ناحية عكاشات بالكامل».
وأضافت الخلية أن تلك القوات «فتحت طريق تقاطع عكاشات على الخط الدولي باتجاه عكاشات ومازالت عمليات التطهير مستمرة».
بدورها، أكدت قيادة الحشد الشعبي ان الحشد الشعبي ماض بتأمين الحدود العراقية السورية وتطهيرها.
وقالت قيادة الحشد في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان «جميع الأهداف المرسومة للمرحلة الاولى من عمليات تحرير ناحية عكاشات تحققت بوقت قياسي».
وأضافت ان «الحشد الشعبي ماض بتأمين الحدود العراقية السورية وتطهيرها»، مشيرا الى ان «عمليات تأمين الحدود كبيرة وتمتد في مرحلتها الاولى لعشرات الكيلومترات».
ولفتت الى ان «الروح المعنوية العالية للمجاهدين والقوة الجبارة التي يتمتع بها اليوم أبناء الحشد تفعل المستحيل لتأمين حدود العراق وقطع دابر الارهاب».
وتقع منطقة عكاشات عند مفترق الطريق بين شمال غرب الرطبة وجنوب شرق القائم، اي 310 كلم غرب الرمادي التي استولى عليها الإرهابيون في مطلع عام 2014.
وتضم المنطقة مخازن ومعسكرات للتدريب وورشا لصنع العبوات الناسفة ومركزا للقيادة والتحكم وخنادق لعناصر التنظيم.
بدوره، قال المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي ان العملية انطلقت من أربعة محاور وتهدف الى «تطهير المنطقة الاستراتيجية من رجس الدواعش».
واشار الى ان «العملية رد سريع ومباغت على العملية الارهابية التي استهدفت الابرياء من اهلنا في الناصرية» في اشارة الى الهجوم الدامي الذي نفذه تنظيم «داعش» على مطعم وحاجز تفتيش واسفر عن استشهاد 84 وإصابة نحو مئة آخرين الخميس.
وألقت طائرات القوة الجوية عشية انطلاق العملية آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعنة وراوة والقائم غرب الانبار تتضمن توجيهات للأهالي وتبلغهم بالعملية الوشيكة.
كما تضمنت المنشورات تحذيرا للإرهابيين وطالبتهم بـ»تسليم انفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة او الموت بنيران القوات المسلحة».
بدوره، قال قائمقام قضاء الرطبة عماد مشعل إنّ «منطقة عكاشات تعتبر من المناطق المهمة لداعش حيث كان يستخدمها منطلقا لهجمات باتجاه المدينة وباتجاه القطع العسكرية المحيطة بالرطبة على الخط الدولي السريع».
ولفت مشعل، الى ان «تحرير المنطقة سوف يساهم بالحد من تلك الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والأجهزة الأمنية بالرطبة».
وتمكنت القوات العراقية من استعادة اغلب مدن محافظة الانبار التي استولى عليها تنظيم «داعش» في عام 2014 في سلسلة عمليات عسكرية بدعم من التحالف الدولي، لكن الإرهابيين لا يزالون يسيطرون على عدد من المدن القريبة من الحدود السورية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33596
عدد المشـاهدات 794   تاريخ الإضافـة 16/09/2017 - 22:00   آخـر تحديـث 08/02/2024 - 15:09   رقم المحتـوى 33596
محتـويات مشـابهة
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
التجارة تحبط عملية تهريب للحنطة المخصصة للبطاقة التموينية في بغداد
في عملية نوعية كبيرة.. الحشد يضبط نفقاً لـداعش يربط بين العراق وسوريا
مستشار وزير الداخلية: إقبال واسع من المواطنين على عملية تسجيل الأسلحة
الحوثيون: القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة أمريكية في خليج عدن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا