رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
تركيا تحتج «دبلوماسياً» على تظاهرة للأكراد في ألمانيا
تركيا تحتج «دبلوماسياً» على تظاهرة للأكراد في ألمانيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قالت وزارة الخارجية التركية إن تركيا استدعت السفير الألماني لدى أنقرة للتعبير عن القلق عما قالت إنه تجمع للمسلحين الأكراد في كولونيا في مؤشر آخر على توتر العلاقات بين الدولتين الحليفتين في حلف شمال الأطلسي.
وتابعت الوزارة «نندد بقيام منظمات إرهابية تمثل امتدادا لحزب العمال الكردستاني بتنظيم تجمع بمدينة كولونيا الألمانية والسماح بدعاية إرهابية. نقلنا رد فعلنا بصيغة قوية لسفير ألمانيا لدى أنقرة الذي استدعي إلى الوزارة».
وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن نحو ثلاثة آلاف شخص من مؤيدي الأكراد تظاهروا في كولونيا وهم يحملون ملصقات تطالب بالإفراج عن عبد الله أوجلان الزعيم المسجون لحزب العمال الكردستاني الذي يدرجه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية وتحظره ألمانيا.وتتهم تركيا ألمانيا بعدم القيام بما يكفي لوقف أنشطة حزب العمال الكردستاني.وقالت الوزارة «النهج مزدوج المعايير الذي تنتهجه ألمانيا فيما يتعلق بالحرب العالمية على الإرهاب أمر مزعج. ندعو ألمانيا لاتخاذ موقف مبدئي ضد كل أشكال الإرهاب».وتوترت علاقات تركيا بأوروبا، وخاصة ألمانيا، منذ شن الرئيس رجب طيب إردوغان حملة في أعقاب الانقلاب الفاشل العام الماضي.وسجنت السلطات التركية أكثر من 50 ألف شخص على ذمة المحاكمة وتم طرد زهاء 150 ألف شخص بينهم صحافيون وشخصيات معارضة من وظائفهم أو أوقفوا عن العمل.
وانتقدت ألمانيا الاعتقالات الجماعية ورفضت تسليم أشخاص تقول تركيا إنهم ضالعون في المحاولة الانقلابية الفاشلة وطالبت بإطلاق سراح نحو عشرة مواطنين ألمان اعتقلوا في الأشهر القليلة الماضية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33636
عدد المشـاهدات 1276   تاريخ الإضافـة 17/09/2017 - 21:04   آخـر تحديـث 13/04/2024 - 07:15   رقم المحتـوى 33636
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
أردوغان عن زيارته للعراق: سنحل معهم مشكلة المياه ومعالجة تدفق النفط الى تركيا
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا