1539
18/10/2017

 
عمليات «فرض الأمن» مستمرة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يطوي صفحة «الاستفتاء» ويحذر من «أعمال تخريبية» في كركوك والمتنازع عليها AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون AlmustakbalPaper.net بارزاني يتناسى «الاستفتاء» في خطاب «باهت» ويتحدث عن «قرار أحادي» للبيشمركة AlmustakbalPaper.net الرافدين يقرر إيقاف استيفاء اجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين AlmustakbalPaper.net
تركيا تحتج «دبلوماسياً» على تظاهرة للأكراد في ألمانيا
تركيا تحتج «دبلوماسياً» على تظاهرة للأكراد في ألمانيا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قالت وزارة الخارجية التركية إن تركيا استدعت السفير الألماني لدى أنقرة للتعبير عن القلق عما قالت إنه تجمع للمسلحين الأكراد في كولونيا في مؤشر آخر على توتر العلاقات بين الدولتين الحليفتين في حلف شمال الأطلسي.
وتابعت الوزارة «نندد بقيام منظمات إرهابية تمثل امتدادا لحزب العمال الكردستاني بتنظيم تجمع بمدينة كولونيا الألمانية والسماح بدعاية إرهابية. نقلنا رد فعلنا بصيغة قوية لسفير ألمانيا لدى أنقرة الذي استدعي إلى الوزارة».
وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن نحو ثلاثة آلاف شخص من مؤيدي الأكراد تظاهروا في كولونيا وهم يحملون ملصقات تطالب بالإفراج عن عبد الله أوجلان الزعيم المسجون لحزب العمال الكردستاني الذي يدرجه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية وتحظره ألمانيا.وتتهم تركيا ألمانيا بعدم القيام بما يكفي لوقف أنشطة حزب العمال الكردستاني.وقالت الوزارة «النهج مزدوج المعايير الذي تنتهجه ألمانيا فيما يتعلق بالحرب العالمية على الإرهاب أمر مزعج. ندعو ألمانيا لاتخاذ موقف مبدئي ضد كل أشكال الإرهاب».وتوترت علاقات تركيا بأوروبا، وخاصة ألمانيا، منذ شن الرئيس رجب طيب إردوغان حملة في أعقاب الانقلاب الفاشل العام الماضي.وسجنت السلطات التركية أكثر من 50 ألف شخص على ذمة المحاكمة وتم طرد زهاء 150 ألف شخص بينهم صحافيون وشخصيات معارضة من وظائفهم أو أوقفوا عن العمل.
وانتقدت ألمانيا الاعتقالات الجماعية ورفضت تسليم أشخاص تقول تركيا إنهم ضالعون في المحاولة الانقلابية الفاشلة وطالبت بإطلاق سراح نحو عشرة مواطنين ألمان اعتقلوا في الأشهر القليلة الماضية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33636
عدد المشـاهدات 59   تاريخ الإضافـة 17/09/2017 - 21:04   آخـر تحديـث 17/10/2017 - 03:13   رقم المحتـوى 33636
محتـويات مشـابهة
وزير الخارجية لنظيره الأفغاني: نحرص على تنظيم حركة الزوار الأفغان إلى العراق
الجزائر تحكم بالإعدام غيابياً على القيادي في «القاعدة» مختار بلمختار
على مهلك
ليلة سوداء على الانفصاليين
تركيا تغلق المجال الجوي وتعمل على تسليم معبرها مع كردستان لبغداد

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا