رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
«شد الحبل» مستمر بين بغداد وكركوك بشأن إقالة نجم الدين كريم
«شد الحبل» مستمر بين بغداد وكركوك بشأن إقالة نجم الدين كريم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

ردّت  كتلة التآخي في مجلس محافظة كركوك بالرفض على قرار البرلمان الاتحادي باقالة محافظ كركوك، وفيما هاجم كريم العبادي بتصريحات نارية، قاد رئيس البرلمان حواراً مع الاحزاب السياسية في كركوك للوصول إلى حل المشاكل العالقة.
وقالت كتلة التآخي ان مجلس المحافظة يرفض قرار البرلمان العراقي باقالة محافظ كركوك، نجم الدين كريم، واشارت الكتلة الى ان المجلس لم يستلم كتابا رسميا من بغداد بهذا الخصوص. واكد اعضاء من الكتلة في مؤتمر صحفي، بمبنى المحافظة ان مجلس المحافظة، يرفض قرار اقالة محافظ كركوك، نجم الدين كريم، من قبل البرلمان العراقي.
واضافوا ان «كركوك غير خاضعة للقانون الذي تم اقالة المحافظ وفقه»، موضحين ان «المجلس لم يستلم اي قرار رسمي بشأن اقالة كريم الى الان».
وسرعان ما هاجم محافظ كركوك نجم الدين كريم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وقال أنه «لا يمتلك أي صلاحيات للتصرف في إدارة المحافظة».
وقال كريم في مؤتمر صحفي ان «القانون يساندنا كاملة على العكس من بغداد»، مردفا بالقول انه «استغرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على اقدامه على مثل هكذا فعلة»، في إشارة الى الطلب الذي قدمه الأخير الى مجلس النواب والذي تسبب بإقالة الأول.
وأضاف ان «جميع المحاكم سوف ترفض قرار الإقالة»، مشيرا الى ان «النواب المصوتين على طلب الإقالة قد خالفوا النظام الداخلي لمجلس النواب لتصويتهم عليه دون طرح موضوع مسبقا».
وتابع كريم ان «رئيس مجلس الوزراء ورئيسه حيدر العبادي ليس لديهما اية صلاحيات في محافظة كركوك».
بدوره، استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعضاء مجلس النواب عن محافظة كركوك.
وقال الجبوري، في اجتماع مع أعضاء مجلس النواب عن كركوك، إن دعم الاستقرار والأمن في المحافظة أمر ضروري للحفاظ على نسيجها الاجتماعي ولحمتها الوطنية خلال الفترة القادمة.
وشدد الجبوري، على أهمية الحوار في هذه المرحلة الراهنة للخروج بنتائج مرضية للجميع من خلال تحكيم الدستور في إيجاد حلول جذرية لجميع المشاكل العالقة بين المركز والإقليم للحفاظ على وحدة البلد والابتعاد على المزايدات السياسية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33652
عدد المشـاهدات 1148   تاريخ الإضافـة 17/09/2017 - 21:10   آخـر تحديـث 06/02/2024 - 00:10   رقم المحتـوى 33652
محتـويات مشـابهة
نصاب بغداد في قبضة الشرطة
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
إدارة الجوية تستقطع نسبة من عقود اللاعبين لتراجع نتائج الفريق
الاقاليم النيابية تقرر مفاتحة السوداني بشأن قانون محافظة بغداد وأمانة العاصمة
الاعلام الامني: العثور على 5 جثث لداعش اثر ضربات طائرات الـ F 16 شرق صلاح الدين

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا