1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
الفنان فؤاد البياتي: من أهم أسباب هبوط المسرح العراقي دخول بعض التجار وأصحاب الملاهي للعملية الإنتاجية
الفنان فؤاد البياتي: من أهم أسباب هبوط المسرح العراقي دخول بعض التجار وأصحاب الملاهي للعملية الإنتاجية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/  علي إبراهيم 

قال الفنان فؤاد البياتي في حديث خص به «المستقبل العراقي» ، إن هناك فرق كبير بين من هو منتج تاجر يبحث عن الكسب المادي دون الاكتراث بقيمة العمل المسرحي ونصه وممثليه وهم وللأسف أصبحوا كثر في يومنا هذا فمنهم من يبع إطارات السيارات ومن هم من يمتلك محلات تجارية ومن هم أصحاب ملاهي ليلية وهؤلاء طارئون على الفن العراقي والعملية الإنتاجية وبين من هو منتج فنان له تاريخ فني ولديه رؤية فنية .. فأنا على سبيل المثال .. فنان وموظف في دائرة السينما والمسرح ولدي مؤسسة فنية رصينة تقدم أعمال مسرحية مميزة وراقية تليق بالجمهور العراقي صاحب الذوق الرفيع الذي لا يعجبه الإسفاف والضحك على الذقون» . 
واضاف بأن «جميع ما قدمناه من على خشبة مسرح سمير اميس أنا والفنان المخرج ثامر الشطري من أعمال مسرحية كانت أعمال رصينة فيها وحدة موضوع وفيها بداية ووسط ونهاية  واستطعنا ان نزاوج فيها مابين الدراما العراقية والمسرح الجاد والشعبي لنخرج في المحصلة بعمل مسرحي متكامل لقد استطعنا وبدون اي مبالغة ان نعيد الجمهور العراقي من خلال ما  نعرضه من مسرحيات مميزة الى واقع المسرح العراقي الرصين والهادف .. كمثال مسرحية أطراف المدينة والنخلة والجيران وغيرها من المسرحيات الخالدة فنيا».
 وعن أسباب عزوف الجمهور هذا الموسم عن الذهاب الى المسرح قال البياتي ان اسباب العزوف» هو أولا بسبب إرتفاع درجات الحرارة الغير مسبوقة هذا العام مما جعل أغلب الجمهور يفضل السفر للأماكن الباردة كذلك خروج أكثر من خمس محافظات عن الوضع المألوف بسبب الحرب وعمليات التحرير وارتفاع أسعار التذاكر ما جعلت الجمهور يعزف عن الحضور للمسرح».
وقد قررنا انا والزميل الفنان ثامر الشطري ان «نضع خطة في الموسم القادم لجعل أسعار التذاكر أربع فئات وهي تذكرة بسعر 20 الف دينار وتذكرة ب 15 ألف دينار وتذكرة ب 10 ألف دينار والأخيرة ب 5 ألف دينار دعماً منا لجمهورنا العراقي الذواق للفن  وللتخفيف عن كاهله الذي اثقلته هموم الحياة».
 وقد أكد البياتي في ختام حديثه على أن المسرح العراقي سيستعيد عافيته بعد أن تم ومن خلاله شخصيا تفعيل قانون 21 رقابة ، فقد أصبح لدينا الأن لجنة رقابية رصينة لفحص النصوص المسرحية يرأسها الفنان الأكاديمي فلاح إبراهيم وبالتعاون مع نقابة الفنانين شعبة المسرحيين والسياحة سنستطيع ان نستأصل الطارئين على الوسط الفني ونعيد المسرح العراقي الى عصره الذهبي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33677
عدد المشـاهدات 10706   تاريخ الإضافـة 18/09/2017 - 22:02   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 06:24   رقم المحتـوى 33677
محتـويات مشـابهة
وزير الصناعة يشدد على تنفيذ إجراءات صارمة لإيقاف إغراق السوق العراقية
التجارة: مستمرون بتجهيز المواد الغذائية لقضاء القائم والنواحي
مباراة ودية جديدة للمنتخب العراقي نهاية الشهر
بغداد تستقبل الضباط العراقيين بعد انتهاء الحرب الاولى
الفريق الغانمي: 2018 هو عام إعادة وبناء الجيش العراقي

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا