1619
19/02/2018

 
1619 AlmustakbalPaper.net إلهام شاهين: لهذا السبب دافعت عن شيرين وأحمد الفيشاوي AlmustakbalPaper.net غادة عبد الرازق ترد على الحاقدين! AlmustakbalPaper.net كيم كارداشيان تبيع 200 قطعة من ملابسها AlmustakbalPaper.net جينيفر أنيستون تنفصل عن زوجها AlmustakbalPaper.net
واشنطن تتوقع «حلاً سريعاً» للأزمة الخليجية
واشنطن تتوقع «حلاً سريعاً» للأزمة الخليجية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

توقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب نهاية سريعة للمواجهة الدبلوماسية والاقتصادية بين الدوحة وجيرانها الخليجيين، وذلك خلال لقاء جمعه مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقر الأمم المتحدة الثلاثاء، ووصفه فيه بـ»الصديق القديم».
وقال الرئيس الاميركي «نحن الآن نعمل على حل مشكلة في الشرق الأوسط واعتقد أننا سنحلها»، مشددا: «لدي شعور قوي أن (الأزمة) ستحل سريعا جدا». ولم يوضح الرئيس الأمريكي الذي اتسمت مواقفه خلال أزمة دول الخليج بتذبذب، المعطيات أو المؤشرات التي تجعله متفائلا بنهاية سريعة للأزمة التي مرت عليها مائة يوم. 
من جانبه، رحب أمير قطر بتدخل ترامب قائلا «كما قلت سيدي الرئيس لدينا مشكلة مع جيراننا وتدخلك سيساعد كثيرا وأنا واثق من أننا سنجد حلا لهذه المشكلة».واجتمع الطرفان بعد أن ألقى أمير قطر خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة اتهم فيه جيران بلاده بممارسة الإرهاب داعيا إلى الحوار غير المشروط، في تأكيد على موقف الدوحة. وقال الشيخ تميم في خطابه «أقف هنا وبلدي وشعبي يتعرضان لحصار جائر مستمر فرضته دول مجاورة». وأضاف: «رفضنا الانصياع للإملاءات بالضغط والحصار ولم يرض شعبنا بأقل من ذلك».
ومنذ اندلاع الأزمة تشهد علاقات الدول الخليجية مزيدا من التدهور وقطعت المملكة السعودية ودولة الامارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران وفرض عقوبات اقتصادية عليها شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري، بعد اتهامها بدعم مجموعات إرهابية، وهو ما تنفيه قطر متمسكة «بالحوار دون شروط».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33792
عدد المشـاهدات 155   تاريخ الإضافـة 23/09/2017 - 21:48   آخـر تحديـث 18/02/2018 - 14:21   رقم المحتـوى 33792
محتـويات مشـابهة
باريس وبرلين.. الدفع باتجاه «الاستقلال الدفاعي» عن واشنطن
تركيـا تعلن وصـول علاقتهـا مع واشنطن إلى «نقطة حرجة»
«سياسة الغزل» بين الكوريتين تثير حنق واشنطن
واشنطن: قواتنا ستبقى في العراق طالما أرادت الحكومة ذلك
واشنطن تخطط لفرض «أشد العقوبات» ضد بيونغيانغ

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا