1539
18/10/2017

 
عمليات «فرض الأمن» مستمرة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يطوي صفحة «الاستفتاء» ويحذر من «أعمال تخريبية» في كركوك والمتنازع عليها AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون AlmustakbalPaper.net بارزاني يتناسى «الاستفتاء» في خطاب «باهت» ويتحدث عن «قرار أحادي» للبيشمركة AlmustakbalPaper.net الرافدين يقرر إيقاف استيفاء اجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين AlmustakbalPaper.net
واشنطن تتوقع «حلاً سريعاً» للأزمة الخليجية
واشنطن تتوقع «حلاً سريعاً» للأزمة الخليجية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

توقع الرئيس الاميركي دونالد ترامب نهاية سريعة للمواجهة الدبلوماسية والاقتصادية بين الدوحة وجيرانها الخليجيين، وذلك خلال لقاء جمعه مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقر الأمم المتحدة الثلاثاء، ووصفه فيه بـ»الصديق القديم».
وقال الرئيس الاميركي «نحن الآن نعمل على حل مشكلة في الشرق الأوسط واعتقد أننا سنحلها»، مشددا: «لدي شعور قوي أن (الأزمة) ستحل سريعا جدا». ولم يوضح الرئيس الأمريكي الذي اتسمت مواقفه خلال أزمة دول الخليج بتذبذب، المعطيات أو المؤشرات التي تجعله متفائلا بنهاية سريعة للأزمة التي مرت عليها مائة يوم. 
من جانبه، رحب أمير قطر بتدخل ترامب قائلا «كما قلت سيدي الرئيس لدينا مشكلة مع جيراننا وتدخلك سيساعد كثيرا وأنا واثق من أننا سنجد حلا لهذه المشكلة».واجتمع الطرفان بعد أن ألقى أمير قطر خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة اتهم فيه جيران بلاده بممارسة الإرهاب داعيا إلى الحوار غير المشروط، في تأكيد على موقف الدوحة. وقال الشيخ تميم في خطابه «أقف هنا وبلدي وشعبي يتعرضان لحصار جائر مستمر فرضته دول مجاورة». وأضاف: «رفضنا الانصياع للإملاءات بالضغط والحصار ولم يرض شعبنا بأقل من ذلك».
ومنذ اندلاع الأزمة تشهد علاقات الدول الخليجية مزيدا من التدهور وقطعت المملكة السعودية ودولة الامارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران وفرض عقوبات اقتصادية عليها شملت إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران القطري، بعد اتهامها بدعم مجموعات إرهابية، وهو ما تنفيه قطر متمسكة «بالحوار دون شروط».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33792
عدد المشـاهدات 53   تاريخ الإضافـة 23/09/2017 - 21:48   آخـر تحديـث 17/10/2017 - 02:38   رقم المحتـوى 33792
محتـويات مشـابهة
محافظ البنك المركزي يتوجه إلى واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي
هجوم على «قصر ملكي» في السعودية وواشنطن تحذر رعاياها
واشنطن وبيونغيانغ تتبادلان «اعلانات الحرب»
دبلوماسية السعودية.. ربح واشنطن وخسارة الجميع
واشنطن ولندن ترفضان الاستفتاء وتدعوان القوى الكردية إلى حوار شامل مع بغداد

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا