السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
إيران تجري تجربة ناجحة لصاروخ يبلغ مداه 2000 كلم
إيران تجري تجربة ناجحة لصاروخ يبلغ مداه 2000 كلم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أجرت ايران تجربة ناجحة لصاروخ «خرمشهر» الجديد الذي يبلغ مداه ألفي كلم ويمكن تزويده برؤوس متعددة، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي أمس السبت.
ويأتي الإعلان على خلفية توتر شديد بين طهران وواشنطن حيث ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 بين طهران والقوى العظمى، بما فيها الولايات المتحدة. وأظهرت الصور التي عرضها التلفزيون إطلاق الصاروخ ثم تسجيلاً مصوراً التقط من الصاروخ نفسه لكن دون توضيح تاريخ التجربة.
وكانت ايران استعرضت صاروخ «خرمشهر» خلال عرض عسكري أقيم الجمعة في العاصمة في ذكرى اندلاع الحرب العراقية الإيرانية عام 1980. والتسمية تعود إلى مدينة في جنوب غرب البلاد احتلها الجيش العراقي في مطلع الحرب التي دامت ثماني سنوات وأوقعت مليون قتيل.
ونقلت وكالة «ارنا» الرسمية الجمعة عن قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، قوله إن «مدى صاروخ خرمشهر يبلغ 2000 كلم وبإمكانه حمل رؤوس حربية عدة».
ويشار إلى أن إيران تملك أيضاً صاروخي «قدر-ف» و»سجيل» ومداهما ألفي كلم وهما بالتالي قادران على بلوغ إسرائيل والقواعد الأميركية في المنطقة.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33807
عدد المشـاهدات 867   تاريخ الإضافـة 23/09/2017 - 21:54   آخـر تحديـث 10/02/2024 - 06:33   رقم المحتـوى 33807
محتـويات مشـابهة
وزير الكهرباء يوقع عقداً لتوريد الغاز مع شركة إيرانية لمدة خمس سنوات
المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية
الديمقراطي الكردستاني: مشاركتنا في انتخابات برلمان الاقليم مرهونة بالآلية التي ستجري بها
الداخليـة: اجـراءات لتجريـم الدكـة العشـائريـة
وزير التخطيط يحدد موعد إجراء التعداد السكاني التجريبي الأولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا