السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
واشنطن وبيونغيانغ تتبادلان «اعلانات الحرب»
واشنطن وبيونغيانغ تتبادلان «اعلانات الحرب»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عدّ وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس أن قيام كوريا الشمالية بتجربة لتفجير قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ سيعتبر عملا «غير مسؤول».
ويأتي هذا التحذير الأميركي وسط أجواء من التصعيد الكلامي المتبادل بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون حول البرنامج النووي لبيونغيانغ.
وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أعلن وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو في تصريح صحافي أن بلاده يمكن أن تقوم بتفجير قنبلة هيدروجينية خارج أراضيها.
وقال ماتيس في تصريح صحافي بينما كان على متن الطائرة التي تقله إلى الهند حيث سيقوم بزيارة لثلاثة أيام «سيكون عرضا صادما غير مسؤول على المستوى الصحي والاستقرار ومنع الانتشار».
وردا على سؤال عما إذا كانت تجربة من هذا النوع تعتبر عملا حربيا رفض وزير الدفاع الأميركي الرد.
لكن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قالت إنها ستتيح للرئيس دونالد ترامب خيارات للتعامل مع كوريا الشمالية إذا واصلت استفزازاتها.
ويأتي ذلك في أعقاب تصريح لوزير الخارجية الكوري الشمالي قال فيه إن بلاده تحتفظ لنفسها بحق إسقاط القاذفات الأميركية حتى إذا لم تكن داخل المجال الجوي لكوريا الشمالية، معتبرا أن واشنطن أعلنت الحرب على بلاده.
وقال الكولونيل روبرت ماننج المتحدث باسم البنتاغون «إذا لم تكف كوريا الشمالية عن أفعالها الاستفزازية فسنعمل بالتأكيد على توفير خيارات للرئيس للتعامل معها».
وكانت الولايات المتحدة أرسلت السبت طائرات حربية حلقت قرب شواطئ كوريا الشمالية لزيادة الضغط على نظام بيونغيانغ لدفعه للتخلي عن طموحاته النووية والبالستية. وقال وزير الخارجية الكوري الشمالي «على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والعالم بأسره أن يتذكروا جيدا أن الولايات المتحدة بدأت بإعلان الحرب على بلادنا». وأضاف أنه لذلك، «سيكون لدينا كل الحق في اتخاذ اجراءات مضادة تشمل الحق في إسقاط القاذفات وحتى وإن كانت خارج حدود مجالنا الجوي»، مضيفا «حينها سيظهر الجواب على سؤال من سيصمد مدة أطول».
وخلال أول خطاب له أمام الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، هدد ترامب الأسبوع الماضي بـ»تدمير كامل» لكوريا الشمالية في حال قررت مواجهة الولايات المتحدة أو أي من حلفائها ووصف زعيمها كيم جونغ-أون بـ»رجل الصاروخ» الذي ينفذ «مهمة انتحارية».
وأشار ري إلى أن خطاب ترامب «إعلان حرب واضح» حتى ولو كان صادرا عن الرئيس الأميركي، حيث ينص الدستور الأميركي على أن لدى الكونغرس وحده سلطة إعلان الحرب.
وفي حديثه المقتضب الذي أدلى به قبل توجهه إلى المطار، قال ري إن المجتمع الدولي كان يأمل «ألا تتحول الحرب الكلامية بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية) والولايات المتحدة إلى أفعال حقيقية».
وهيمنت الأزمة النووية المتعلقة بكوريا الشمالية على تجمع قادة العالم هذا العام في الأمم المتحدة والذي اختتم أعماله الاثنين، وسط مخاوف من أن يشعل السجال الكلامي الحامي حربا.
وفجرت كوريا الشمالية خلال الأسابيع الأخيرة سادس قنبلة نووية فيما اختبرت صواريخ عابرة للقارات، مشيرة إلى ضرورة تمكنها من الدفاع عن نفسها في وجه الولايات المتحدة وحلفائها.
وخلال خطابه أمام الجمعية العامة السبت، وصف ري الرئيس الأميركي بـ»الشخص المختل» الذي يعاني من «جنون العظمة». وقبل ساعات من صعود ري منصة الأمم المتحدة، حلقت قاذفات أميركية قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، في الموقع الأبعد في شمال المنطقة منزوعة السلاح الذي تحلق فوقه أي طائرة أميركية هذا القرن في ما وصفه البنتاغون بأنه «رسالة واضحة» لنظام بيونغيانغ.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=33957
عدد المشـاهدات 1081   تاريخ الإضافـة 26/09/2017 - 20:40   آخـر تحديـث 08/03/2024 - 20:09   رقم المحتـوى 33957
محتـويات مشـابهة
رؤية في زيارة السيد السوداني لواشنطن وإنهاء مهمة التحالف الدولي
المتحدث بأسم الحكومة العراقية يكشف خمسة ملفات لزيارة السوداني الى واشنطن
مكتب رئيس الوزراء يؤكد موعد زيارة السوداني الى واشنطن ويعلن جدول اعماله
الدفاع النيابيَّة تدعو لإشراكها في المباحثات مع واشنطن
الحوثيون: القاعدة التي استهدفتها واشنطن السبت كانت أصلا خارج الخدمة وسنرد قريباً

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا