1539
18/10/2017

 
عمليات «فرض الأمن» مستمرة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يطوي صفحة «الاستفتاء» ويحذر من «أعمال تخريبية» في كركوك والمتنازع عليها AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون AlmustakbalPaper.net بارزاني يتناسى «الاستفتاء» في خطاب «باهت» ويتحدث عن «قرار أحادي» للبيشمركة AlmustakbalPaper.net الرافدين يقرر إيقاف استيفاء اجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين AlmustakbalPaper.net
«اتحاد إقليمي» يضم العراق وإيران وتركيا لمواجهة «مشاريع التقسيم»
«اتحاد إقليمي» يضم العراق وإيران وتركيا لمواجهة «مشاريع التقسيم»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

اكدت وزارة الدفاع ان رئيس اركان الجيش سيزور ايران على رأس وفد عسكري عراقي رفيع المستوى، ويتزامن ذلك مع وصول وفد عسكري من تركيا لاتخاذ خطوات ضد المشاريع الانفصالة التي يقودها مسعود بارزاني، بدعم إسرائيلي، في العراق، والتي تحذر دولاً من أنها من الممكن أن تمتد إلى دول المنطقة. واكدت وزارة الدفاع ان رئيس اركان الجيش عثمان الغانمي، سيزور ايران على رأس وفد عسكري عراقي رفيع المستوى.وقالت الوزارة في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان الغانمي سيترأس وفدا عسكريا رفيع المستوى ويتوجه الى الجمهورية الاسلامية الإيرانية  لتنسيق الجهود والتعاون العسكري بين البلدين، وبالرغم من أن وزارة الدفاع لم تعلن عن الموعد، إلا أنه يأتي تزامناً مع زيارة وفد عسكري تركي رفيع المستوى إلى العاصمة الإيرانية.
بدوره، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي  الإيراني علي شمخاني، إن  بلاده شكلت اتحادا إقليميا مكونا من العراق وتركيا وإيران، في إطار إستراتيجية إيران لمواجهة استقلال إقليم شمال العراق. يأتي ذلك بعد الإعلان عن إرسال طهران منظومات صاروخية متطورة إلى حدودها مع الإقليم، بينما شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان على أن جميع الخيارات مطروحة أمام بلاده للتعامل مع تداعيات استفتاء الانفصال عن العراق. ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن النائب جبار نجاد، أن شمخاني شرح في جلسة مغلقة لمجلس الشورى الإسلامي الإجراءات التي اتخذتها إيران للحيلولة دون إجراء الاستفتاء، حيث أجرت مفاوضات مكثفة مع مسؤولي الإقليم، وقد نفذت جميع هذه الإجراءات بتدابير واعتبارات سياسية.
وأجرى إقليم شمال العراق استفتاء في الاستقلال عن العراق في الخامس والعشرين من أيلول الجاري كخطوة أولى نحو تأسيس دولة مستقلة، وهو الإجراء الذي ترفضه الحكومة المركزية في بغداد، وتركيا وإيران التي هددت باتخاذ إجراءات عقابية لإجباره على التراجع عن الاستقلال، إضافة إلى المنظمات الأممية والدول الغربية.
وقال النائب الإيراني أن شمخاني يعتقد أن مرحلة جديدة بدأت بعد إجراء الاستفتاء، وأن هناك إجراءات أخرى على جدول الأعمال، وهذا المسار سوف تتم متابعته عبر المنظمات الدولية والحكومة العراقية، كما يجب على الحكومة العراقية تقديم طلبات عبر المنظمات الدولية وإيران وتركيا لاتخاذ بعض الإجراءات. وأردف كوجك نجاد: أن شمخاني أشار إلى أن المحادثات الثلاثية بين إيران والعراق وتركيا ستتواصل، وتزامنا مع ذلك سوف يتم أيضا إجراء مفاوضات مع الجماعات والأحزاب في إقليم شمال العراق، وكذلك ممارسة ضغوط الحظر.
وفي سياق آخر، أعلن مركز العلاقات والإعلام الدفاعي للأركان العامة في الجيش الإيراني في بيان أن رئيس الأركان التركي، الجنرال خلوصي أكار، سيتوجه إلى طهران على رأس وفد عسكري رفيع المستوى الأسبوع المقبل. وذكرت وكالة مهر إن زيارة رئيس الأركان التركي تأتي ردا على الزيارة الأخيرة للوفد العسكري الإيراني الرفيع برئاسة رئيس الأركان الإيراني، اللواء محمد باقري لتركيا، حيث سيجري مباحثات مع عدد المسؤولين في البلاد.
ووفقا للبيان فإنه من المتوقع أن يجري خلال زيارة الوفد العسكري التركي الرفيع لطهران متابعة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الجانبين في أنقرة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34027
عدد المشـاهدات 528   تاريخ الإضافـة 27/09/2017 - 22:15   آخـر تحديـث 17/10/2017 - 03:06   رقم المحتـوى 34027
محتـويات مشـابهة
الحمامي يوقع اتفاقية النقل الجوي مع افغانستان.. وبدء تسيير الرحلات الجوية بين العراق والسعودية
العراق يجدد التزامه باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية مع منظمة الرقابة الدولية
وزير الخارجية لنظيره الأفغاني: نحرص على تنظيم حركة الزوار الأفغان إلى العراق
مندوب العبيدي لـ «المستقبل العراقي »: بصمات الشاعر العراقي تبقى متميزة قياساً لغيره
الخطوط الجوية العراقية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها السعودية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا