رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام
وزير النقل يعلن نجاح الخطة الخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، عن نجاح خطة الوزارة الخدمية الخاصة بزيارة العاشر من محرم، وقال الحمامي بعد جولة له على القطوعات الأمنية بمداخل مدينة كربلاء المقدسة ان «تراكم الخبرة وتعدد الزيارات المليونية كان له أثرا كبيرا في نجاح الخطة الخدمية».
واضاف أن «خطة الوزارة شملت توفير 7000 مركبة على محور كربلاء- بغداد، فيما كان هناك 3000 مركبة داخل مدينة كربلاء و4000 مركبة خارجها، موضحا: أنه تم تعزيز محور بغداد من سيطرة 54 الخنافسة باتجاه حي العباس ب500 سيارة مختلفة الأحجام». 
واوضح أن «الشركة العامة للمسافرين الوفود وفرت 250 حافلة طابق وطابقين عملت داخل القطوعات الأمنية للمدينة، فيما سيرت الشركة العامة للسكك الحديد 14 قطارا بين مدينتي بغداد والبصرة باتجاه مدينة كربلاء».
وبين  «كانت 50 شاحنة متوسطة وضعت على اهبة الاستعداد لتلافي الزحم الذي يحصل بعد انتهاء مراسم الزيارة».
يذكر ان عمل وزارة النقل هذا العام لاقى إشادة كبيرة من الجميع للتسهيلات الكبيرة التي قدمت للزائرين».
وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ، قد وصل الى محافظة كربلاء المقدسة للاشراف ميدانيا على خطة نقل الزائرين، وكان في استقباله رئيس غرفة عمليات الوزارة الخاصة بزيارة العاشر من محرم الوكيل الاداري للوزارة احمد كريم عبد ايوب». 
وقال الحمامي ان «الوزارة وفرت اعدادا كبيرة من الحافلات المختلفة الأحجام، لافتا: أن هناك انسيابية واضحة في نقل الزائرين في ضوء الخطة التي وضعتها الوزارة في غرفة العمليات. 
مضيفا : ان تشكيلات الوزارة تقوم بجهود مضاعفة من العمل ليلا ونهارا بهدف نقل جميع الزائرين بعد اداءهم مراسم زيارة العاشر من محرم الحرام «.
بدوره اشار مدير عام الشركة العامة للنقل البري عبد الامير المحمداوي ، الى ان «الشركة زجت 50 شاحنة مختلفة السعات لتساهم في نقل الزائرين في زيارة العاشرة من محرم الحرام ، 
واضاف المحمداوي ان «اسطول النقل البري على اهبة الاستعداد في توفير اعداد اضافية من الشاحنات في اوقات الذروة للزيارة وان جهد شركته مكمل لأسطول غرفة عمليات وزارة النقل». 
مشيداً في الوقت نفسه بسير اجراءات خطة النقل لهذا العام عبر توجيهات وزير النقل واشراف الوكيل الاداري ، وان عملية نقل الزائرين تسير بانسيابية عالية جدا» .
بدورها استنفرت الشركة العامة لسكك حديد العراق جميع امكاناتها في نقل زائري العاشر من محرم الحرام، وقال مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق سلام جبر: ان محطة سكك الحديد المركزية في بغداد شهدت توافد اعداد كبيرة من الزائرين بقصد التوجه الى كربلاء المقدسة وقامت الشركة بتسير عدد من قطاراتها الحديثة المكيفة «DMU. 
مضيفا: انه تم تسيير قطارات أخرى باتجاه المحافظات الجنوبية، مبينا: ان السكك الحديد اعتمدت على ثلاثة محاور للنقل الزائرين باتجاة كربلاء المقدسة والتي سيرت 14 قطار وان جميع العاملين في حالة استنفار كامل لحين انتهاء مراسيم الزيارة والتفويج العكسي في نقل الزائرين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34054
عدد المشـاهدات 861   تاريخ الإضافـة 02/10/2017 - 21:29   آخـر تحديـث 07/03/2024 - 19:18   رقم المحتـوى 34054
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة»
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا