رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
قـائـدا الـجـيـش الايـرانـي والـتـركـي يـؤكـدان عـلـى «وحـدة الـعـراق» وبــاكـسـتـان: نـرفـض الاسـتـفـتـاء
قـائـدا الـجـيـش الايـرانـي والـتـركـي يـؤكـدان عـلـى «وحـدة الـعـراق» وبــاكـسـتـان: نـرفـض الاسـتـفـتـاء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
       المستقبل العراقي / فرح حمادي

ذكرت وكالة تسنيم الايرانية إن مناورات عسكرية إيرانية - عراقية مشتركة بدأت، أمس الاثنين، على حدود إقليم كردستان العراق، وفيما أكد رئيسا أركان الجيش الايراني والتركي على وحدة العراق ورفض استفتاء الانفصال، أعلنت باكستان رفضها للاستفتاء أيضاً.
وقالت وكالة تسنيم أن المناورات، التي حملت اسم «حيدر الكرار»، جرت في منطقة برويزخان، حيث المعبر الحدودي بين إيران وإقليم كردستان.
وأشارت إلى أن المناورات «تختبر قدرات الوحدات العسكرية على التدخل السريع، والمجالات التخصصية العسكرية والقدرة على الحركة والهجوم؛ كما يقوم الجيش بتقييم قدرات الوحدات المدرعة، والمدفعية، والصاروخية، والاستطلاعية (عبر طائرات الاستطلاع من دون طيار)، والجوية (عبر المروحيات) والوحدات العسكرية المتحركة والهجومية». وتابعت أن «مناورة حيدر الكرار ستدخل يوم الثلاثاء مرحلة جديدة».
وسبق للجيش العراقي أن أجرى مناورات مشتركة مع الجيش التركي على حدود اقليم كوردستان في استعراض للقوة على خلفية استفتاء استقلال كوردستان والذي ترفضه بغداد ودول الجوار.
بدورهما، أكد رئيسا أركان الجيش الايراني والتركي على وحدة العراق ورفض استفتاء انفصال اقليم كردستان.
وقال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي خلوصي آكار الذي وصل طهران الأحد، ان «القوات المسلحة الايرانية والتركية سيقيمان تعاونا واسعا في مجال التدريب والمناورات وتبادل الخبرات».
وأشار اللواء محمد باقري الى ان الجانبين بحثا التهديدات المشتركة ومسألة استفتاء كردستان العراق والتأكيد على صون وحدة العراق وعدم قبول الاستفتاء.
واضاف «بحثنا الانتصارات التي حققها الجيشان السوري والعراقي على الارهابيين وتحرير اراضيهم، معربا عن أمله في ارساء الامن التام في هذين البلدين».
وتابع، كما بحثنا التعاون بين القوات المسلحة في البلدين من اجل مساعدة شعب ميانمار وباقي الدول الاسلامية، قائلا، ان القوات المسلحة الايرانية والتركية ستقيمان تعاونا واسعا في التدريب والمناورات وتبادل الخبرات».واعرب رئيس هيئة الاركان العام للقوات المسلحة الايرانية عن أمله في تعزيز العلاقات بين طهران وتركيا، عبر زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى ايران؛ مصرحا لقد «بحثنا محاربة الارهاب واتخذنا قرارات مناسبة في هذا الشأن».
بدوره، قال رئيس هيئة اركان الجيش التركي ان تركيا وايران لديهما علاقات تاريخية واخوية قديمة، مؤكدا بالقول «سيكون لدينا تعاون انطلاقا من هذه المشتركات ونظرا للاوضاع الحساسة في المنطقة».
وأضاف اكار، «بالاضافة الى العلاقات السياسية والاقتصادية نسعى لتعزيز العلاقات العسكرية ايضا لاسيما في مجال محاربة الارهاب وتعزيز الامن على الحدود». إلى ذلك، أعلنت باكستان رفضها لاستفتاء انفصال اقليم كردستان عن العراق.
وقال بيان صادر عن الخارجية الباكستانية إن إسلام آباد، تدعم سلامة الأراضي العراقية، ووحدته، وسيادته.
وأعرب البيان عن قلق باكستان العميق بإجراء الإقليم الاستفتاء من أجل الانفصال عن العراق وجاء فيه، إن الاستفتاء ينتهك الدستور العراقي، وبالتالي لا يحمل أي شرعية، وعلاوة على ذلك، فإنه يشكل تهديداً للسلام والأمن في العراق والمنطقة بأسرها، وتعارضه باكستان مع كل من الحكومة العراقية وجيرانها والمجتمع الدولي. وأوضح البيان أن إسلام آباد تعارض أي خطوات ترمي الى تفكيك وحدة الأراضي العراقية، والدول المجاورة في المنطقة، مجدداً دعمها للشعب العراقي وحكومته».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34068
عدد المشـاهدات 3301   تاريخ الإضافـة 02/10/2017 - 21:54   آخـر تحديـث 17/04/2024 - 02:38   رقم المحتـوى 34068
محتـويات مشـابهة
العـراق سـابـع عـربيـا فـي أعـلـى دخـل للفـرد
اضـواءٌ أخـريـاتٌ عـلـى الإتفـاقـيـة السعودية – الإيرانية !
السيد السيستاني يلتقي فريق التحقيق الدولي ويؤكد: النصـر عـلـى داعـش الارهابـي انجـاز تاريخـي عظيـم
التـربيـة البرلمانيـة: نـعـمـل عـلـى إدراج «الثقافة القانونية» ضمن المناهج الدراسية
الأعـرجـي: مهمتنـا الحفـاظ عـلـى التمـاسـك المجتمعـي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا