1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
السفير العراقي في أنقرة: يلدريم سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة
السفير العراقي في أنقرة: يلدريم سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد السفير العراقي لدى أنقرة هشام علي الأكبر العلوي، أن بغداد قد تستخدم القوة إذا لزم الأمر لإدارة معبر الخابور الحدودي بين تركيا وإقليم كردستان العراق، مشيرا الى ان هناك تحضيرات من أجل زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إلى بغداد، خلال الأيام المقبلة.
ونقلت صحيفة «يني شفق» التركية، تصريحات العلوي خلال مؤتمر صحافي في مقر السفارة العراقية بأنقرة، قائلاً ،إن «أنقرة وبغداد تبحثان حاليا سبل فتح معبر حدودي جديد بين البلدين، بهدف تطوير التعاون والتبادل التجاري»، مشيرا إلى أنه «سيتم اتخاذ خطوات ملموسة في المرحلة المقبلة».
وأكد هشام علي الأكبر العلوي وجود «تحضيرات من أجل زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إلى بغداد، خلال الأيام المقبلة». وأوضح السفير أن «الحكومتين التركية والعراقية بحاجة للاجتماع وجها لوجه، وهذه الزيارة ليست محصورة بالاستفتاء، وإنما ستتناول في نفس الوقت قضايا ثنائية وإقليمية مهمة». 
وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، قد قال إن بلاده ترغب في فتح بوابة حدودية جديدة مع العراق بالتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد بعد أن تغلق البوابة الحالية، ردا على استفتاء الاستقلال الذي أجراه أكراد العراق.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34209
عدد المشـاهدات 50   تاريخ الإضافـة 07/10/2017 - 21:39   آخـر تحديـث 15/11/2017 - 20:04   رقم المحتـوى 34209
محتـويات مشـابهة
وزارة الإعمار توجه بفحص جسور بغداد وتقييم تأثرها بالهزة الأرضية
جسر الصرافية الحديدي في بغداد الجسر الوحيد الذي يعبر عليه القطار
محافظ بغداد يتفقد مناطق اطراف العاصمة ويطلع على الواقع الخدمي فيها
العمل تسترد اكثر من «63» مليار دينار من المقترضين خلال 10 اشهر
وزير الصناعة يشدد على تنفيذ إجراءات صارمة لإيقاف إغراق السوق العراقية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا