السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بعثـة الاتحـاد الأوربـي تـرهـن استقـرارهـا بتحقيـق الأمـن فـي العـراق
بعثـة الاتحـاد الأوربـي تـرهـن استقـرارهـا بتحقيـق الأمـن فـي العـراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ربطت بعثة الاتحاد الأوروبي أمن واستقرار أوروبا بتحقيق الأمن في العراق، مؤكدة ان الاتحاد الأوروبي يعمل على تعزيز التعاون مع العراق، وتحقيق شراكات في مجال المُساعَدات الإنسانيَّة، والأمن، والتعليم، والطاقة .
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ان إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة استقبل رامون بليكوا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ الجديد لدى العراق، وجرى خلال اللقاء استعراض التعاون المُشترَك بين العراق والاتحاد الأوروبيِّ، والجُهُود المبذولة في مجال الحرب ضدّ الإرهاب، ومُجمَل الأوضاع الأمنيَّة، والسياسيَّة في العراق، والمنطقة.
وتمنى الجعفريّ بحسب البيان لبليكوا النجاح، والتوفيق في مهامِّ عمله ببغداد، مُبدياً «استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح عمل البعثة الدبلوماسيَّة في تعميق التعاون المُشترَك بين العراق والاتحاد الأوروبيِّ بالمجالات كافة، مُقدِّماً الشكر، والتقدير لمواقف الاتحاد الأوروبيِّ تجاه العراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة».
وبين الجعفري أنَّ « العراق واجه إرهاباً عالميّاً استهدف العالم كلـَّه، وانتصر عليه، وحرَّر أراضيه بفضل شجاعة أبنائه، ومُساندة الدول الصديقة، مُشيراً إلى أنَّ العراق لا يزال يتطلـَّع لاستمرار دعم دول أوروبا، والدول كافة للمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة».
من جانبه قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبيّ الجديد لدى العراق السيِّد رامون بليكوا « نـُقدِّر عالياً التضحيات الكبيرة التي بذلها العراقـيُّون في حربهم ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن أنفسهم، ونيابة عن العالم».
واوضح ان» الاتحاد الأوروبيّ يُعوِّل على دور العراق، وحُضُوره الفاعل في دعم أمن، واستقرار المنطقة؛ فلا أمن، واستقرار لدول أوروبا من دون تحقيق الأمن في العراق، والمنطقة».
واكد ان» الاتحاد الأوروبي يعمل على تعزيز التعاون مع العراق، وتحقيق شراكات في مجال المُساعَدات الإنسانيَّة، والأمن، والتعليم، والطاقة»، مُضِيفاً ان « الاتحاد الأوروبيّ سيبقى يدعم العراق حتى تحقيق الاستقرار، والتنمية في العراق».
وكشف أنَّ « ممثلة السياسة الخارجيَّة والأمنيَّة للاتحاد الأوروبيّ فيدريكا موغريني ستزور العراق قريباً في إطار دعم جُهُود العراق في حربه ضدَّ الإرهاب، وإعادة إعمار البُنى التحتيَّة للمُدُن العراقـيَّة».
إلى ذلك، قال مبعوث العراق الدائم لدى الامم المتحدة في نيويورك السفير محمد بحر العلوم ان حركة عدم الانحياز اصدرت بياناً يدعم وحدة العراق وسلامة اراضيه ويؤكد على احترام سيادته.
وجاء في البيان بحسب وزارة الخارجية ان « حركة عدم الانحــياز تؤكد على رفض استفتاء الانفصال الذي أجراه اقليم كردستان العراق في 25 ايلول ونتائجه وهذا الإجراء غير الدستوري يمكن ان يشعل حرباً جديدة في المنطقة». 
ودعا البيان الإقليم الى « العودة للتفاوض والتحاور مع حكومة المركز ضمن إطار الدستور العراقي، وان مكتب الحركة يدعم بقـــــــوة جهود العراق في محاربة الاٍرهاب»، مشيرا الى ان» مثل هذا الاستفتاء الذي يرفضه المجتمع الدولي سيشتت الجهود في المنطقة علماً ان الحرب مع الاٍرهاب لم تضع أوزارها الى الان».
‎وأكد مكتب حركة عدم الانحياز في البيان انه « يدعم عراقاً فدرالياً موحداً وديمقراطياً مزدهراً وسيبذل كل الجهود لمساعدة العراقيين لتحقيق طموحاتهم تحت مظلة الدستور العراقي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34212
عدد المشـاهدات 762   تاريخ الإضافـة 07/10/2017 - 21:39   آخـر تحديـث 06/03/2024 - 20:56   رقم المحتـوى 34212
محتـويات مشـابهة
مجلس الأمن يتبنى قراراً بوقف إطلاق النار فـي قطـاع غـزة
محلل سابق فـي CIA يكشف حقيقة مروعة في أمريكـا: بايدن الخرف يلعق الآيس كريم ويتحدث عن كارثة غزة
فـي ظـلال طــوفـان الأقصـى «50».. رفح محافظة الأنصار حاضنة الأطهار
‏ القـوات الأجنبيـة في العـراق بين الراغب والممتعض!!
إرتـفـاع أسـعـار خـامـي الـبـصـرة بـشـكـل طـفـيـف

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا