1693
20/06/2018

 
المـركـز العـراقـي للتنميـة الإعـلامـيـة يـنـظـم نـدوة بـعـنـوان «القرارات الامريكية بتجريم فصائل الحشد الشعبي» AlmustakbalPaper.net حساسية الطعام لدى الأطفال قد ترتبط بالتوحد AlmustakbalPaper.net بي إم دبليو تستعرض نسختها الجديدة من «X5» الجبارة AlmustakbalPaper.net إطلاق عدد جديد من صحيفة «القضاء» AlmustakbalPaper.net المشكلة اذ تتحول الى ازمة AlmustakbalPaper.net
بعد تأهل «4» منتخبات .. حسابات معقدة قبل جولة الحسم بالتصفيات الأوربية
بعد تأهل «4» منتخبات .. حسابات معقدة قبل جولة الحسم بالتصفيات الأوربية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / متابعة

حجزت 4 منتخبات تأهلها لمونديال روسيا 2018، قبل جولة على نهاية التصفيات الأوروبية، وهي، بلجيكا، وألمانيا، وإنجلترا، وإسبانيا، فيما باتت إيطاليا، أول منتخب يتأهل للملحق.
وستحدِّد الجولة الأخيرة من التصفيات اليوم وغدٍ، هوية 5 بطاقات أخرى، على أن يتأجَّل حسم 4 بطاقات عن طريق الملحق، الشهر المقبل.
ويتأهَّل أول كل مجموعة من المجموعات التسع مباشرة للنهائيات، فيما يتحوَّل أفضل 8 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في هذه المجموعات، إلى الملحق النهائي الذي يُقام بطريقة خروج المغلوب (ذهابًا وإيابًا).
ونرصد في هذا التقرير الذي نشر على موقع كورة الرياضي، حسابات التأهل في كل مجموعة، وأيضًا الملحق:

المجموعة الأولى
تتصدر فرنسا المجموعة بـ20 نقطة، بفارق نقطة أمام السويد، وتستضيف بالجولة الأخيرة بيلاروسيا، وأصبح تأهلها مسألة وقت.
وستلعب السويد في ضيافة هولندا التي فقدت الأمل منطقيًا في التأهل للملحق، رغم أنَّ رصيدها يحتوي على 16 نقطة؛ بسبب فارق الأهداف الكبير بينها، والسويد (7+، مقابل 19+).

المجموعة الثانية
تحتل سويسرا، الصدارة بـ27 نقطة، بفارق 3 نقاط عن البرتغال التي تستضيف سويسرا، في مباراة لا تقبل حلاً سوى الفوز لضمان التأهل؛ حيث تتفوق بفارق أهداف كبير (26+، مقابل 18+).

المجموعة الثالثة
تأهلت ألمانيا رسميًا، فيما ضمنت أيرلندا الشمالية، المركز الثاني بـ19 نقطة.

المجموعة الرابعة
تتصدر صربيا، المجموعة بـ18 نقطة، بفارق نقطة عن ويلز، ونقطتين عن أيرلندا.
وتأمل صربيا في الفوز على ضيفتها جورجيا، للتأهل مباشرة، فيما تمنَّي ويلز النفس بخسارة صربيا، مقابل فوزها على إيرلندا التي تملك هي الأخرى فرصة تصدر المجموعة شريطة فوزها على ويلز، وخسارة صربيا.
وسيضمن التعادل لويلز، احتلال المركز الثاني، أو التأهل مباشرة، حال خسرت صربيا بفارق هدفين، أو أكثر.

المجموعة الخامسة
تحتاج بولندا للتعادل بمباراتها الأخيرة مع مونتينيجرو، من أجل ضمان الصدارة، والتأهل مباشرة، حيث تملك 22 نقطة، مقابل 19 للدنمارك التي تأمل الفوز رومانيا، مقابل خسارة بولندا لاحتلال الصدارة بفارق الأهداف.
أمَّا مونتينيجرو (16 نقطة) فلديها فرصة احتلال المركز الثاني من خلال الفوز على بولندا، وخسارة الدنمارك، علمًا بأنها تتأخر حاليًا عن الدنمارك في فارق الأهداف (10+ مقابل 12+).

المجموعة السادسة
بعد تأهل انجلترا مباشرة، تتنافس 3 منتخبات على المركز الثاني، هي أسكتلندا (17 نقطة) وسلوفاكيا (15)، وسلوفينيا (14)، لكن الأخيرة تملك أملاً ضئيلاً في التأهل؛ بسبب رصيدها المتدني من الأهداف.
وتلعب بالجولة الأخيرة سلوفينيا أمام ضيفتها أسكتلندا، فيما تستضيف سلوفاكيا مالطة، لكن نتيجتها لن تحتسب في سباق الملحق؛ لأن منافستها تحتل المركز الأخير في المجموعة.

المجموعة السابعة
حسمت هذه المجموعة بتأهل إسبانيا مباشرة، فيما حجزت إيطاليا مقعدها في الملحق.

المجموعة الثامنة
تأهلت بلجيكا للنهائيات، وتركت المركز الثاني بين اليونان (16 نقطة)، والبوسنة (14).
وتستضيف اليونان جبل طارق، صاحبة المركز الأخير، وهو ما يعني عدم احتساب نقاط المباراة ضمن ترتيب أصحاب المركز الثاني، فيما تلعب البوسنة أمام أستونيا.  

المجموعة التاسعة
تقترب أيسلندا من بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخها، حيث تحتل صدارة المجموعة بـ19 نقطة، وتملك مباراة أخيرة أمام ضيفتها المتواضعة كوسوفو.
وتلتقي كرواتيا، في الجولة الأخيرة مع أوكرانيا، وهي بحاجة للتعادل لضمان المركز الثاني بفارق الأهداف، حيث يملك كلا المنتخبين 17 نقطة.

حسابات الملحق
مع نهاية التصفيات، يتم جمع النقاط التي جمعها أصحاب المركز الثاني بكل مجموعة، دون احتساب مباراتين مع أصحاب المركز الأخير، ما يعني أنَّ البرتغال صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثانية، ضمنت الظهور في الملحق منذ الآن بـ18 نقطة قبل مباراتها مع سويسرا.
وتملك أول الدول المتأهلة إلى الملحق إيطاليا (ثانية المجموعة السابعة) 14 نقطة قبل مباراتها مع ألبانيا، مقابل 13 لكل من السويد، والدنمارك، وإيرلندا الشمالية واليونان (لن تحتسب نقاط مباراتها المقبلة أمام صاحبة المركز الأخير في المجموعة الثامنة جبل طارق)، فيما يحتوي رصيد ويلز وكرواتيا وأسكتلندا على 11 نقطة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34240
عدد المشـاهدات 368   تاريخ الإضافـة 08/10/2017 - 20:05   آخـر تحديـث 15/06/2018 - 08:38   رقم المحتـوى 34240
محتـويات مشـابهة
جريزمان يؤجل حسم مستقبله
مركز الكلمة للحوار والتعاون في النجف يستقبل باحثين من امريكا وينظم لهم لقاءات مع اساتذة الحوزة العلمية
الأدب المقارن ومستقبل الدراسات الأدبية
نيمار يضع مستقبل نجم ريال مدريد على المحك
نيدفيد الروسي ومستقبل ناينجولان في صدر صحف إيطاليا

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا