1539
18/10/2017

 
عمليات «فرض الأمن» مستمرة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يطوي صفحة «الاستفتاء» ويحذر من «أعمال تخريبية» في كركوك والمتنازع عليها AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون AlmustakbalPaper.net بارزاني يتناسى «الاستفتاء» في خطاب «باهت» ويتحدث عن «قرار أحادي» للبيشمركة AlmustakbalPaper.net الرافدين يقرر إيقاف استيفاء اجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين AlmustakbalPaper.net
العراق ومصر.. خطوات باتجاه زيادة الميزان التجاري
العراق ومصر.. خطوات باتجاه زيادة الميزان التجاري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

بحثت وزارة التجارة مع الوفد المصري الذي ترأسه رئيس الاتحاد العربي للتجمعات العمرانية الدكتور عادل رحموي سبل تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الميزان التجاري بين البلدين بالاضافة الى المشاريع الاستثمارية والعمرانية في العراق عموما وفي وزارة التجارة خصوصاً  «.
واضاف وكيل وزارة التجارة الاقدم وليد حبيب الموسوي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، انه «جرى خلال تلك المباحثات طرح وجهه نظر الحكومة العراقية لفتح افاق التعاون مع الشقيقية مصر وبما يضمن المصالح المشتركة بينهما وزيادة حجم الميزان التجاري الذي تراجع خلال السنوات الاخيرة».
وبين انه «تم عرض المشاريع الاستثمارية والعمرانية التي من الممكن التعاون بها عبر تشكيلات الوزارة من خلال تسجيل الشركات المصرية لدى دائرة تسجيل الشركات وشركات الغذاء والسيارات والانشائية والاسواق المركزية حيث تم طرح مشروع استثمار بناء السايلوات والمطاحن وكذلك توريد السيارات المصرية وكذلك امكانية التعاون على توريد مواد انشائية لشركة المواد الانشائية واعطاء وكالات حصرية لشركات الوزارة بالمواد والمنتجات المصرية والبدء بخطوات عملية وميدانية للتعريف على حاجة السوق العراقية من خلالها» .
واشار الى «الخبرات المصرية المتطورة في كل القطاعات والتي ستحقق للجانبن مكاسب كبيرة فيما لو استغلت لصالح البلدين كون العراق يعمل الان بنظام السوق المفتوح ويدعم القطاع الخاص «.
داعياً الجانب المصري لاقامة معرض دائم في ارض معرض بغداد الدولي للمنتجات المصرية ليكون مركز تجاري مصري متخصص بكل القطاعات والمجالات التي يحتاجها السوق العراقي كونه سوق مفتوح وجاذب  , موكداً على استعداد الوزارة لاقامة اتفاقية مع الجانب المصري بهذا الجانب بالاضافة الى الحصول على اجازات الاستيراد من شركة المعارض التي تسرع في عجلة التعامل التجاري .
هذا ودعا الموسوي كذلك الى الاستفادة من بنايات الوزارة في شركاتها لاقامة مشاريع استثمارية لتحقيق الفائدة والمردودات لكلا الطرفين .
من جانبه اكد رئيس الاتحاد العربي للتجمعات العمرانية ورئيس الوفد المصري الدكتور عادل رحموي استعداد بلده لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والمساهمة في اعمار مناطق العراق المحررة بالاضافة الى تذليل العقبات من اجل زيادة التعاون المشترك  .
مبيناً ان لدى الشركات المصرية مشاريع تسهم في تأهيل الشباب العراقي من خلال توفير فرق العمل ونقل الخبرات المصرية في مشاريع كبيرة في العراق .
مرحباً بمبادرة وكيل الوزارة باقامة مركز تجاري متخصص في معرض بغداد الدولي عبر اقامة اتفاقية لتوفير كل المستلزمات من مخازن وموقع وغيرها من الامور اللوجستية . هذا وضم الوفد المصري عدداً من رجال الاعمال والمدراء ومستشار السفارة المصرية في بغداد .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34349
عدد المشـاهدات 259   تاريخ الإضافـة 10/10/2017 - 19:54   آخـر تحديـث 17/10/2017 - 21:26   رقم المحتـوى 34349
محتـويات مشـابهة
الحمامي يوقع اتفاقية النقل الجوي مع افغانستان.. وبدء تسيير الرحلات الجوية بين العراق والسعودية
العراق يجدد التزامه باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية مع منظمة الرقابة الدولية
وزير الخارجية لنظيره الأفغاني: نحرص على تنظيم حركة الزوار الأفغان إلى العراق
التجارة تبحث مع السفير الاوكراني تطوير وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية
ميسي يريد زيادة متاعب بارتوميو.. ويوجه طلباً إلى بيكيه

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا