رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحكيم يعد وحدة العراق «خط أحمر» لا يمكن المساومة عليه
الحكيم يعد وحدة العراق «خط أحمر» لا يمكن المساومة عليه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

شدد رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، أمس الثلاثاء، على وحدة العراق، فيما أكد على أهميّة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، معتبراً أن الانتخابات «احد اهم مصاديق الممارسة الديمقراطية والعملية السياسية».
وذكر بيان لرئاسة التحالف تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان السيد عمار الحكيم أكد خلال لقائه بمكتبه اعضاء برلمان الشباب في دورته الثالثة في بغداد «على وحدة العراق كخط احمر لا يمكن تجاوزه او المساومة عليه بالإضافة الى الدستور كمرجع لحل الاشكاليات» مشدداً على «إجراء الانتخابات في موعدها المحدد باعتبارها احد اهم مصاديق الممارسة الديمقراطية والعملية السياسية».ودعا الحكيم الى «بناء دولة المواطنة وتكريس مفهوم الوطنية»، مشيراً إلى «اهمية أخذ تحديات عام ٢٠١٧ بعين الاعتبار».
وأشاد رئيس التحالف الوطني «بالروح العالية التي يمتلكها الشباب العراق والمؤهلات العلمية والشهادات العالية»، عادا الشباب رأس المال الحقيقي والثروة الحقيقة للعراق لان الانسان هو الاساس»، مشيراً إلى أن «الامكانات البشرية والشبابية والثروات الهائلة جعلته محط اطماع الجميع لكنه اليوم عزيز ومهاب لأنه دحر أعتى عصابة عرفتها البشرية بالفتك والاجرام».
وحث الحكيم «الشباب على ممارسة العمل السياسي اما بالدخول في عنوان من العناوين السياسية لأخذ الادوار واصلاحها من الداخل اذا كان للشباب ملاحظات على ادائها» موضحا في الوقت نفسه ان «قانون الاحزاب يسمح بتشكيل عناوين سياسية تحت أي مبدأ يتفق عليه الشباب» مشددا في الوقت نفسه على ان العمل السياسي هو الذي يعطي الادوار في اي نظام سياسي ديمقراطي والادوار عليها ضريبة التصدي وتحمل التسقيط والتدافع».
كما دعا «الشباب العراقي الى استحضار الهم الوطني فاذا عالجنا مشاكل البلد ذابت المشاكل الفرعية والثانوية والمشاكل الخاصة،» محذرا من «محاولات البعض خلق الازمات في كل مرة للحصول على مكاسب سياسية ومكاسب خاصة».
كما أكد رئيس التحالف الوطني أن الحكومة العراقية تعاملت بحكمة مع قضية استفتاء استقلال كردستان الذي جرى في الـ25 من أيلول الماضي.
وبحسب بيان أنه «التقى رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم بمكتبه في بغداد، السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية، يونادم كنا، والوفد المرافق له ، وبحث معه التطورات السياسية والامنية في البلاد». وأضاف «الحكيم بحث مع كنا اوضاع المكون المسيحي في البلد وكذلك الازمة بن بغداد واربيل، واكد على ان حكومة بغداد تعاملت بحكمة مع قضية الاستفتاء مما جعلت المواقف الدولية داعمة للعراق».
وفي شأن الانتخابات جدد الحكيم رفضه القاطع لتأجيلها، مبينا ان “تأجيل الانتخابات امر غير ممكن ومرفوض دوليا ووطنياً».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34370
عدد المشـاهدات 1251   تاريخ الإضافـة 10/10/2017 - 22:28   آخـر تحديـث 25/02/2024 - 19:22   رقم المحتـوى 34370
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
العراق وتركيا يبحثان إبرام مُذكرات تفاهم في المجال الصحي
السوداني لأعضاء في الكونغرس: الأسباب التي بُني عليها التحالف قبل 10 سنوات لـم تعد موجودة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا