1622
24/02/2018

 
السماوة يفاجئ الزوراء والطلبة يسقط أمام النجف AlmustakbalPaper.net شباب السكك.. استعدادات متواصلة للاستحقاقات المقبلة ووعود بنتائج ممتازة AlmustakbalPaper.net الشباب توقع اتفاقية تعاون مع اليونسيف لدعم البرامج التنموية AlmustakbalPaper.net سانشيز عقبة في طريق فيدال نحو مانشستر يونايتد AlmustakbalPaper.net الموسوي : مدينة البصرة الرياضية جاهزة لتضييف الاشقاء السعوديين AlmustakbalPaper.net
رئيس كاتالونيا يؤجل إعلان الاستقلال ويفسح المجال للحوار
رئيس كاتالونيا يؤجل إعلان الاستقلال ويفسح المجال للحوار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن رئيس إقليم كاتالونيا كارلوس بوتشيمون أمس الثلاثاء، أنه يتعين على كاتالونيا أن تعلن استقلالها ولكنها «ستعلق» آثار هذه الخطوة لتمنح فرصة « للحوار» مع الحكومة الإسبانية.
وقال بوتشيمون إن هذه الحكومة رفضت كل محاولة من جانب كاتالونيا لإجراء حوار، وأوضح أن إجابة مدريد «كانت دائما رفضا متشددا ومطلقا، مقرونا باضطهاد للمؤسسات الكتالونية». ووجه بوتشيمون حديثه إلى كل الإسبان قائلا:» لسنا مجرمين ولا مجانين ولا انقلابيين».
وخاطب بوتشيمون برلمان الإقليم «أقبل التفويض بضرورة أن تصبح كاتالونيا دولة مستقلة في صورة جمهورية... أقترح إرجاء آثار إعلان الاستقلال لإجراء محادثات بهدف التوصل إلى حل متفق عليه». لكنه لم يصل إلى حد طلب دعم صريح من البرلمان لإعلان الاستقلال في تصويت. جاء ذلك في خطاب ألقاه بوتشيمون أمام برلمان الإقليم في برشلونة، وذلك بعد تأجيل الجلسة لساعة كاملة طبعها الكثير من الترقب. وعقد بوتشيمون، وهو صحفي سابق يبلغ من العمر 54 عاما، اجتماعا للحكومة صباح امس الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن كيفية المضي قدما نحو الاستقلال الذي أجج مشاعر حماسية في الإقليم وأثار مخاوف في بقية دول الاتحاد الأوروبي. وانتشرت شرطة كاتالونيا المسلحة ببنادق آلية عند بارك دي لا سيوتاديلا حيث يقع مقر البرلمان الذي يعود تاريخ بنائه للقرن الثامن عشر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34375
عدد المشـاهدات 339   تاريخ الإضافـة 10/10/2017 - 23:09   آخـر تحديـث 23/02/2018 - 14:32   رقم المحتـوى 34375
محتـويات مشـابهة
مكتب رئيس الوزراء يحمّل البرلمان مسؤولية «فرض استقطاعات الرواتب» ضمن الموازنة
الرئيس الايراني: لن نتهاون ابداً مع اعمال العنف والاساءة للشرطة
محافظ بغداد يشارك بوضع اكليل من الزهور على نصب الجندي المجهول بحضور رئيس الجمهورية اللبنانية
رئيس مجلس القضاء الأعلى يجري زيارة رسمية إلى قطر
رئيس اركان الجيش يعلن وصول (36) دبابة (T90) إلى العراق

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا