1572
11/12/2017

 
السيد نصر الله للشعوب العربية والإسلامية: استمروا بالتظاهر AlmustakbalPaper.net العراق يتسلم خارطة طريق «أممية» لما بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net ثـلاثـة شـروط كـرديــة لـ «تمـريـر المـوازنـة» فـي البـرلمـان AlmustakbalPaper.net السيد الصدر يصدر أوامر بتسليم سلاح سريا السلام إلى الحكومة ويعلن تحويل الفصيل إلى «منظمة مدنية» AlmustakbalPaper.net الرافدين يطلق سلفة (٢٠) مليون دينار للأساتذة التدريسيين في الجامعات AlmustakbalPaper.net
رئيس كاتالونيا يؤجل إعلان الاستقلال ويفسح المجال للحوار
رئيس كاتالونيا يؤجل إعلان الاستقلال ويفسح المجال للحوار
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن رئيس إقليم كاتالونيا كارلوس بوتشيمون أمس الثلاثاء، أنه يتعين على كاتالونيا أن تعلن استقلالها ولكنها «ستعلق» آثار هذه الخطوة لتمنح فرصة « للحوار» مع الحكومة الإسبانية.
وقال بوتشيمون إن هذه الحكومة رفضت كل محاولة من جانب كاتالونيا لإجراء حوار، وأوضح أن إجابة مدريد «كانت دائما رفضا متشددا ومطلقا، مقرونا باضطهاد للمؤسسات الكتالونية». ووجه بوتشيمون حديثه إلى كل الإسبان قائلا:» لسنا مجرمين ولا مجانين ولا انقلابيين».
وخاطب بوتشيمون برلمان الإقليم «أقبل التفويض بضرورة أن تصبح كاتالونيا دولة مستقلة في صورة جمهورية... أقترح إرجاء آثار إعلان الاستقلال لإجراء محادثات بهدف التوصل إلى حل متفق عليه». لكنه لم يصل إلى حد طلب دعم صريح من البرلمان لإعلان الاستقلال في تصويت. جاء ذلك في خطاب ألقاه بوتشيمون أمام برلمان الإقليم في برشلونة، وذلك بعد تأجيل الجلسة لساعة كاملة طبعها الكثير من الترقب. وعقد بوتشيمون، وهو صحفي سابق يبلغ من العمر 54 عاما، اجتماعا للحكومة صباح امس الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن كيفية المضي قدما نحو الاستقلال الذي أجج مشاعر حماسية في الإقليم وأثار مخاوف في بقية دول الاتحاد الأوروبي. وانتشرت شرطة كاتالونيا المسلحة ببنادق آلية عند بارك دي لا سيوتاديلا حيث يقع مقر البرلمان الذي يعود تاريخ بنائه للقرن الثامن عشر.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34375
عدد المشـاهدات 289   تاريخ الإضافـة 10/10/2017 - 23:09   آخـر تحديـث 10/12/2017 - 11:36   رقم المحتـوى 34375
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية تصدر قراراً بخصوص استجواب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة
آلاف النيجيـرييـن يطـالبون رئيسهـم بـ «كسر صمته» تجاه ظلم الفلسطينيين
أمانة بغداد تفتتح شارع خدمي رئيسي شمالي بغداد بعد «10» سنوات على إغلاقه
مفوضية حقوق الانسان تنتخب المنصوري رئيساً لها والشمري نائباً له
المنافذ الحدودية تبحث مع رئيس الوزراء التصدي للفساد

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا