وزير النقل يمنح مستشفى الطفل للامراض السرطانية «100» مليون دينار
أضيف بواسـطة
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

اعلنت وزارة النقل عزمها منح مستشفى الطفل للامراض السرطانية 100 مليون دينار شراء بعض الأجهزة والمعدات الطبية والادوية الضرورية التي تسهم في علاج المرضى، فيما الوزير كاظم فنجان الحمامي على وضع حجر الأساس لـ20 دار تشغيلية لعوائل ضحايا السفينة المنكوبة المسبار وكذلك منح كل عائلة 18 مليون دينار كتعويض اولي.
وذكر بيان لوزارة النقل تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه ، انه « استجابة لنداءات المواطنين وأهالي المرضى وجمعية زرع الأمل المجتمعية، زار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ، مستشفى الطفل للامراض السرطانية» 
وتجول الحمامي في اروقة المستشفى متفقدا احوال المرضى، والتقى بمدير المستشفى والأطباء العاملين واطلع على ما تعانيه من ضعف في الامكانات». 
وبين الحمامي ان « وزارة النقل ستمنح مبلغ قدره 100 مليون دينار الى المستشفى من اجل شراء بعض الأجهزة والمعدات الطبية والادوية الضرورية التي تسهم في علاج المرضى». 
واشار الى ان « منهج وزارة النقل مستمر في دعم ورعاية الحالات الانسانية المهمة في المجتمع العراقي التي بحاجة اليوم الى متابعه جادة من قبل المعنيين».
من جانب آخر اشرف وزير النقل كاظم فنجان الحمامي على وضع حجر الأساس ل20 دار تشغيلية لعوائل ضحايا السفينة المنكوبة المسبار وكذلك منح كل عائلة 18 مليون دينار كتعويض اولي .
وقال الحمامي ان « الضحايا قضوا في الواجب ومن حق عوائلهم الحصول على تعويض يضمن مستقبل أولادهم»، لافتا الى أن « هذا نزر يسير لحين استحصال جميع التعويضات اللازمة لهم من الشركة التي تسببت باخرتها بالحادث.» 
وأضاف ان « الموانئ العراقية بصدد استكمال إنجاز معاملات التعيين لشخص واحد بديل عن كل شهيد نظير ما قدموه من تضحية بالنفس بعد تأديتهم اعمالهم والمهام التي كلفوا بها مما يتعين على الوزارة اسعافهم وتقديم ما يعوض عوائلهم».
وغرقت زورق الغوص (المسبار) التي تملكها سلطة الموانئ العراقية في شهر آب الماضي بعد تصادم مع سفينة أخرى.
وقال المتحدث باسم الشركة العامة للموانئ أنمار الصافي إن 31 بحارا كانوا على متن السفينة لدى غرقها وجرى إنقاذ 11 منهم.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 664   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/10/2017 - 21:40   آخـر تحديـث 13/12/2017 - 03:19   رقم المحتـوى 34413
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014