1539
18/10/2017

 
عمليات «فرض الأمن» مستمرة AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يطوي صفحة «الاستفتاء» ويحذر من «أعمال تخريبية» في كركوك والمتنازع عليها AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون AlmustakbalPaper.net بارزاني يتناسى «الاستفتاء» في خطاب «باهت» ويتحدث عن «قرار أحادي» للبيشمركة AlmustakbalPaper.net الرافدين يقرر إيقاف استيفاء اجور استعلام القروض والسلف من قبل الموظفين والمواطنين AlmustakbalPaper.net
مسؤولو إقليم كردستان.. يد تلوح بالسلاح وأخرى تستجدي العطف
مسؤولو إقليم كردستان.. يد تلوح بالسلاح وأخرى تستجدي العطف
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / عادل اللامي

أعلنت قيادة البيشمركة، أمس الأربعاء، إنّها لن تسمح بفتح أي معبر جديد مع تركيا تكون إدارته من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد، وجاء ذلك بعد ساعات من تأكيد رئيس الوزراء حيدر العبادي على إرسال فرق لضبط الحدود مع تركيا وإيران، ودعوته «البيشمركة» إلى عدم التصادم مع القوات العراقية.
ونقلت وسائل إعلام كردية عن الأمين العام لقوات البيشمركة الكردية جبار ياور، قوله إنّ أيّة نقطة حدودية يتم تحويلها كبديل لمعبر «إبراهيم الخليل» الحدودي مع تركيا يجب أن تكون بموافقة حكومة إقليم كردستان.
وكان رئيس الوزراء أكد إرسال فرق عراقية لمسك الحدود مع تركيا وإيران، موضحاً أنّ هذه الخطوة جاءت لمنع التهريب والحفاظ على الاقتصاد العراقي.
ودعا العبادي قوات البيشمركة إلى عدم التصادم مع القوات العراقية، مطالباً باحترام السلطات الاتحادية.
وأعلنت تركيا، في وقتٍ سابق، عن رغبتها في فتح معبر حدودي جديد مع العراق بالتنسيق مع حكومة بغداد، التي أغلقت منفذ إبراهيم الخليل، رداً على استفتاء الانفصال الذي أجراه إقليم كردستان في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.
وبتصريحات البيشمركة، يعني أن إقليم كردستان، وعلى وجه الخصوص جناح بارزاني، بدأ يلوّح بالاقتتال بدلاً من الركون إلى القانون والدستور الذي تحاول الحكومة الاتحادية التصرف بموجبه لحقن دماء العراقيين.
وبدا ياور لا يريد قتالاً مع القوات الأمنية فحسب، وإنما تعدى ذلك إلى تركيا، إذ اعلن الامين العام لوزارة البيشمركة ان الحكومة التركية لم تقدم اية مساعدات لقوات البيشمركة لكي تقوم بايقافها.
وصرح رئيس الحكومة التركية بينالي يلدرم، ان اقليم كردستان اقدم على خطوة الاستفتاء من جانب واحد وعلى مسؤولية ان يدفعوا ضريبة هذه الخطوة.
وقال يلدرم في كلمة له في اجتماع لبرلمانيي حزب العدالة والتنمية ان «بلاده اوقفت عملية تدريب قوات البيشمركة وانها لن تقدم اية مساعدات لهذه القوات».
وبهذا الصدد، اكد الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة الاقليم الفريق جبار ياور ان الحكومة التركية لم تقدم اية مساعدات لقوات البيشمركة ما عدا ما قامت به في بداية الحرب ضد تنظيم «داعش» الارهابي من دورتين لقوات البيشمركة في الاشهر الثلاثة الاولى من الحرب، لافتا الى ان تركيا لم تقدم اية مساعدات للبيشمركة لكي تقوم اليوم بقطعها، حسب تعبيره.
واشار ياور الى ان عدم مساعدة تركيا لقوات البيشمركة لم تترك اي تأثير على هذه القوات لان تركيا ليست عضوا في التحالف الدولي ضد «داعش»، حسب قوله.
بدوره، دعا مستشار مجلس أمن إقليم كردستان، مسرور بارزاني، في بيان، بغداد للكف عن الإجراءات التي سماها بـ»العقابية والقرارات المتطرفة ضد إقليم كردستان»، موضحاً أنّ الخلافات لا يمكن أن تحل بالتهديد والعنف.وشدّد على ضرورة أن تراجع بغداد عن إجراءاتها بحق إقليم كردستان، مطالباً المجتمع الدولي بتشجيع استئناف الحوار المفتوح مع الحكومة العراقية، مشيراً إلى أن إقليم كردستان يرحب بأي مسعى دولي يدفع باتجاه تحقيق المزيد من السلام والاستقرار في المنطقة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34428
عدد المشـاهدات 711   تاريخ الإضافـة 11/10/2017 - 21:46   آخـر تحديـث 17/10/2017 - 23:50   رقم المحتـوى 34428
محتـويات مشـابهة
رئيس الجمهورية يدعو إقليم كردستان إلى احترام سلطة القانون
أنابيب إقليم كردستان خارج الخدمة
روحاني واردوغان يوجهان رسالة إلى إقليم كردستان: مصيركم العزلة
رئيس الوزراء يحذر إقليم كردستان من التحشيد في كركوك ويؤكد خطورته
«قرارات حاسمة» لردع إقليم كردستان

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا