1597
20/01/2018

 
1597 AlmustakbalPaper.net مصدر: اجتماع بين العبادي وقادة «الفتح» لبحث الامور السياسية AlmustakbalPaper.net تأجيل الانتخابات على طاولة البرلمان AlmustakbalPaper.net «حماية بغداد».. مشروع أمني ينفذ على أربع مراحل وبتكلفة (4) مليارات دولار AlmustakbalPaper.net التعليم والصحة تتفقان على تأسيس كلية بغداد للعلوم الطبية AlmustakbalPaper.net
روسيا تعرض الوساطة بين السعودية وإيران
روسيا تعرض الوساطة بين السعودية وإيران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أمس الأربعاء، أن موسكو تقترح لعب دور الوساطة في إجراء مفاوضات بين السعودية وإيران، مؤكدا استعداد الجانب الروسي لاستضافة مثل هذه المفاوضات.
ونقلت وكالة «روسيا اليوم» عن بوغدانوف قوله تعليقا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو قد عرضت وساطتها في تحسين العلاقات بين طهران والرياض، «نعم، نقول دائما إننا تحت أمركم إذا كانت لديكم رغبة في نقل شيء من خلالنا أو تنظيم اتصالات ما، فإننا جاهزون دائما. وقد فعلنا ذلك أكثر من مرة، ولا تزال هذه الاقتراحات مطروحة على طاولة شركائنا السعوديين وكذلك الإيرانيين».وأكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو اقترحت عدة مرات إجراء مفاوضات بين السعودية وإيران، إلا أنها لا تحاول فرض وساطتها.وأضاف، «انطلقنا دائما من أنه يجب حل المشاكل التي تراكمت في العلاقات بين القوتين الإقليميتين الكبريين، المرتبطتين (في وعي الكثيرين) بالسنة والشيعة. وفي حال وجود المستوى المطلوب من التفاهم والثقة بين طهران والرياض يكون من الأسهل كثيرا على الأرجح حل العديد من المشاكل»، مشيرا إلى أن «الكثير يتوقف على تفاهم (البلدين) وكذلك، كما نأمل، تعاونهما، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34429
عدد المشـاهدات 796   تاريخ الإضافـة 11/10/2017 - 21:46   آخـر تحديـث 19/01/2018 - 17:53   رقم المحتـوى 34429
محتـويات مشـابهة
مصدر: اجتماع بين العبادي وقادة «الفتح» لبحث الامور السياسية
شيري عادل تتعرض لحادث مروع
المرأة العراقية مابين آهات وأحزان
الظهور الأول لكوتينيو مع برشلونة حائر بين موعدين
تيلرسون لبارزاني: الدستور هو السبيل لحل المشاكل بين بغداد وأربيل

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا