رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الجيش البورمي يحقق في مجازر راخين ضد الروهينغا
الجيش البورمي يحقق في مجازر راخين ضد الروهينغا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال الجيش البورمي انه يحقق في العمليات التي يقوم بها في ولاية راخين التي تشهد اعمال عنف وحيث اتهمت الامم المتحدة القوات العسكرية بشن حملة «تطهير اتني» ضد الروهينغا المسلمين.
في الاسابيع السبعة الماضية، فر أكثر من نصف مليون من الروهينغا من ولاية راخين وعبروا الى بنغلادش المجاورة، مع روايات صدمت العالم عن قيام جنود بورميين وعصابات من البوذيين بقتل واغتصاب مدنيين واحراق قراهم التي سويت بالارض.
واتهم التحقيق الاخير للامم المتحدة الجيش البورمي بالسعي بشكل «منهجي» لطرد الاقلية المنبوذة ومنع عودة ابنائها الى الدولة ذات الغالبية البوذية.
وينفي الجيش المتهم بتطبيق سياسة «الارض المحروقة» لمكافحة التمرد، باستمرار هذه التهم -- ويمنع في نفس الوقت دخول جهات مستقلة الى منطقة النزاع.
وقال بيان ل»فريق معلومات الانباء الحقيقية» التابع للجيش «يقوم فريق تحقيق يقوده المفتش العام غين ايه وين بالتحقيق مع قوات الامن والوحدات العسكرية (لمعرفة) ما اذا كانت نفذت المهمات المطلوبة ام لا».
وفي تصريحات للجنرال مين اون هلاينغ قال، «تم استجواب العديد من شهود العيان. اجريت التحقيقات لمعرفة عدد المرات التي حصل فيها ذلك، كم عدد الضحايا، وما اذا كانت تلك الاحداث تتماشى مع القانون».
وخضعت بورما لحكم عسكري وحشي لخمسة عقود حتى 2011، عندما بدأت تحولا تدريجيا نحو الديموقراطية.
وقبل عامين سمح الجيش باجراء انتخابات حرة حققت فيها المعارضة والناشطة السابقة المدافعة عن الديموقراطية اونغ سان سو تشي فوزا كاسحا وتقاسمت السلطة مع الجيش الذي لا يزال يمسك بالسياسة الامنية للبلاد.
وكان الجيش مكروها من جانب البورميين خلال حكمه القاسي الذي استمر 50 عاما، وسط مزاعم عن حالات لا تحصى من انتهاكات حقوق الانسان وافلات تام للجنود من العقاب.
لكن حملته الحالية ضد الروهينغا قوبلت بدعم شعبي واسع من قبل السكان البوذيين الذي يعتبرون الاقلية المسلمة عديمة الجنسية، مهاجرين غير شرعيين.
وينشر قائد الجيش هذا الرأي بشكل منتظم على فيسبوك ويصف الروهينغا «بالبنغاليين» الذين لا يحق لهم العيش في راخين، رغم جذورهم المتأصلة في الاقليم.
واثارت اونغ سان سو تشي، الفائزة بجائزة نوبل للسلام، استياء دوليا لعدم تعاطفها على ما يبدو مع الروهينغا وعدم ادانتها للفظائع التي يتهم الجيش بارتكابها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34433
عدد المشـاهدات 798   تاريخ الإضافـة 14/10/2017 - 19:27   آخـر تحديـث 14/04/2024 - 16:15   رقم المحتـوى 34433
محتـويات مشـابهة
الحكيم: 400 ألف إنسان ضحايا الانتفاضة الشعبانية في أكبر مجازر العصر الحديث
الصيام يحقق الهدوء المجتمعي
ميناء ام قصر الشمالي يحقق أعلى معدل في حجم البضاعة المستوردة لشهر شباط
امين العتبة العلوية : التخطيط والإعداد المسبق يحقق نتائج مثمرة في تطوير الخدمات
أبو رغيف: الجيش العراقي رقم مهم على مستوى جيوش العالـم

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا