رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
الحكيم يعد اسرائيل «المستفيد الوحيد» من تفتت الدول العربية والاسلامية
الحكيم يعد اسرائيل «المستفيد الوحيد» من تفتت الدول العربية والاسلامية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد مبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترامب في العراق بريت ماكغورك خلال لقائه رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، أمس السبت، استمرار دعم بلاده لتحرير ما تبقى من الاراضي العراقية، فيما اعتبر الحكيم، في تصريح منفصل، أن اسرائيل هي المستفيد الوحيد من تفتت الدول العربية والاسلامية ودخولها في نزاعات داخلية مسلحة.
وقال الحكيم في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إنه «خلال استقبالنا مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي لمواجهة الإرهاب بريت ماكغورك، وبحضور السفير الأمريكي دوغلاس سيليمان، بحثنا تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة و لاسيما بعد استفتاء إقليم كردستان».
واضاف الحكيم، «اكدنا على ضرورة مواصلة الجهود للوصول إلى الحلول والمعالجات على وفق الأطر الدستورية والقانونية، للحفاظ على وحدة العراق، إقليميا ودوليا كما تم التأكيد على أن أهمية الحلول السلمية للمشاكل والأزمات واعتماد الحوار لتحقيق الاستقرار الإقليمي».
من جانبه، هنأ ماكغورك بالانتصارات المتحققة وأكد على أنها «لم تتحقق لولا التضحيات التي قدمها أبناء الشعب العراقي»، مشددا على «دعم الولايات المتحدة لجهود العراقيين في تحرير ما تبقى من أراضي عراقية تحت سيطرة داعش».
وفي جانب آخر، اعتبر رئيس التحالف الوطني أن اسرائيل هي المستفيد الوحيد من تفتت الدول العربية والاسلامية ودخولها في نزاعات داخلية مسلحة، فيما اشار الى أن الحكومة العراقية ستتعامل مع ازمة الاستفتاء بهدوء وحكمة لكن بحزم دستوري وقانوني.
وقال الحكيم في بيان صدر عقب لقائه جمعا من القيادات النقابية والعمالية في الدول العربية والتي تزور بغداد حالياً، وتلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «اسرائيل هي المستفيد الوحيد من تفتت الدول العربية والاسلامية ودخولها في نزاعات داخلية مسلحة»، محذرا من «مشاريع تستهدف هذه الدول».
وأكد الحكيم أن «الادوار التي لعبها العراق في مواجهة الارهاب يوم تباطأ العالم في تحمل مسؤولياته»، مبينا ان «فتوى المرجعية الدينية اعادت الثقة وتمكن العراق بفضل القوات المسلحة من استعادة الاراضي من حدود بغداد الى الحدود السورية العراقية».
وأوضح ان «العراق يراكم النجاح»، مؤكدا ان» الانتخابات القادمة ستضيف لتجربته الديمقراطية وستعرززها وسيبني تجربة مثالية في المنطقة».
وبشأن الازمة مع اقليم كردستان، اشار الحكيم الى أن «الحكومة العراقية ستتعامل مع ازمة الاستفتاء بهدوء وحكمة لكن بحزم دستوري وقانوني».
وشدد الحكيم على ضرورة «تمكين النقابات والارتقاء بعملها كونها احد مظاهر التعبير عن الارادة الشعبية»، داعيا الى تطوير القوانين والتشريعات بما ينسجم والمهمة النقابية».
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال إن من واجب حكومته الحفاظ على وحدة العراق وتطبيق الدستور وحماية المواطنين والثروة الوطنية، فيما أكد أن القوات العراقية لن تخوض حربا ضد المواطنين الكرد أو غيرهم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34473
عدد المشـاهدات 1161   تاريخ الإضافـة 14/10/2017 - 22:09   آخـر تحديـث 19/04/2024 - 17:55   رقم المحتـوى 34473
محتـويات مشـابهة
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
إدارة الدولة: نتطلع بإيجابية لزيارة السوداني الى واشنطن ونأمل منها تفعيل اتفاقية الإطار الستراتيجي
الرد الإيراني أحرج وأوجع الأنظمة العربية اكثر مما أوجع الكيان الصهيوني
رد ايران على الكيان الصهيوني حق طبيعي ومشروع كفلته القوانين والشرائع الدولية
وزير النقل يواصل متابعة مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا