السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
وزير النقل: جميع مطارات العراق يجب أن تخضع لسلطة الطيران المدني
وزير النقل: جميع مطارات العراق يجب أن تخضع لسلطة الطيران المدني
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

اكد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي ان «جميع مطارات العراق بما فيها مطاري اربيل والسليمانية يجب ان تخضع لسلطة الطيران المدني ولايمكن تجزئتها» .
وقال الحمامي ان سلطة الطيران المدني لايمكن ان تسمح لسلطات اقليم كردستان باجراء اية عمليات جوية من الاقليم الى الدول الاخرى وان بامكان المسافرين من الاقليم الى الدول الاخرى الهبوط في مطار بغداد الدولي ومنه الى الدول الاخرى بما فيهم السياسيون منهم .
واشار الى ان هنالك اربع رحلات جوية من بغداد الى مطاري اربيل والسليمانية وبامكان ابناء الاقليم المجىء الى بغداد ومنها الى الدول الاخرى ولن نسمح لاية طائرة التوجه من مطاري الاقليم او الهبوط فيهما من الدول الاخرى باستثناء بعض الحالات للاغراض الانسانية . 
واعلن وزير النقل ان الحظر الجوي الذي تفرضه المنظمة الاوربية لسلامة النقل الجوي والمنظمة الامريكية المتخصصة بهذا الميدان بصدد مراجعتها لقرار الحظر وسيتم رفعه قريبا مشيرا الى ان الخطوط الجوية العراقية التي تمتلك حاليا / 34 / طائرة لايزيد عمر اي منها عن خمس سنوات ستفتتح خطوط جوية جديدة مع مختلف بلدان العالم في القريب العاجل.
واشار الى ان مسألة فتح مطارات جديدة في عدد من المحافظات يدخل في اطار استثمار المطارات العسكرية وشقق الهبوط القائمة فيها الى جانب ربط هذه المحافظات بالنقل الجوي وتسهيل مهمة تنقل ابناء هذه المحافظات الى بغداد والى بقية انحاء العالم».
كما أعلن وزير النقل عن قرب افتتاح عدد من خطوط النقل المحلية والدولية، كاشفا عن مشروع لافتتاح خطوط جوية جديدة.
وقال الحمامي إن «الايام المقبلة ستشهد إعادة العمل بخط بغداد ـ الموصل وبغداد ـ البصرة بالاستثمار»، لافتا إلى أن «الوزارة لديها فكرة عن تنفيذ مشروع ربط البصرة باللاذقية، كونه يمثل منجم نفط كبير».
وأضاف، أن «الوزارة تعمل على مشروع لافتتاح خطوط جوية جديدة ابرزها روسيا والفلبين وصربيا والجبل الاسود وتونس»، مشيرا إلى «قرب افتتاح خطوط مدريد وبرشلونة وامريكا بعد شهرين».
وأوضح وزير النقل، أن «خط طوروس كان يتوجه من البصرة الى باريس مباشرة منذ عام 1930، وأن العراق كان جسر العالم القديم في فترة سابقة».
وأكد الحمامي، أنه «من حق المواطن العراقي امتلاك الطائرة الشخصية وتسجيلها باسمه»، موضحا أن «أول المطارات كانت في العراق كانت مائية».
وأشار إلى، أنه «سيتم فتح مطارات مائية في الاهوار.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34515
عدد المشـاهدات 916   تاريخ الإضافـة 15/10/2017 - 21:08   آخـر تحديـث 18/02/2024 - 17:28   رقم المحتـوى 34515
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا