السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
شـهـرزاد الـيـقـظـة والـمـنـام
شـهـرزاد الـيـقـظـة والـمـنـام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
محمود زايد 

 احلم، لا، نعم، لا. ربما. صاح انا فكيف اختلطت علي الامور. 
ها هي جالسة على عرشها.
 أنها الملكة وها انا في بلاطها واقف واحد من الحشد انتظر كأحد رعاياها الفرصة للإعلان عن ولائي قلق ينهش روحي. لا استطيع التصرف بما يليق ورميت اقنعتي منذ زمان طويل. هل أعرفها؟ لا استطيع الجزم بذلك. في داخلي احساس يراود قلبي ويذكرني بها. كانت معي وكنت معها وكان لدينا منزل وأطفال ومعزوفة الآيام العادية وكان يا ما كان وهي كشهرزاد 
تقص علي قصصا مضحكة وحكايا عن غرام النساء وخداع الرجال وظلم سحيق العهد ولما ينته بعد. وفي كلامها مغزى لا تذكره بالاسم ولكن تعاود الاشارة الى انتقام خفي دبرته نساء الماضي لرجال خانوا مواثيق المحبين ويحيل الى ايامنا وملاحمنا اليومية ومسرحيات تتكرر مشاهدها نكدا وفرحا مبتذل.
 تذكرني بقطتي وانا لااحب القطط ولا احتملها.يوما ما في قديم الزمان يا شهرزاد كنت في الحديقة اقرأ كتابا. فجأة ظهرت قطة غريبة وقفزت الى حضني. شعرت بدفء جسدها وبموجة من الحنان تغمرني وداعبت فروها بيدي وكأنها طفلتي. عينان واسعتان وشعر بني جميل.نظراتها غريبة وكأنها امرأة قاست وتقاسي طويلا. لعلها كانت امرأة وحولتها ساحرة شريرة الى قطة كما حصل في الف ليلة وليلة.
وفي رواية اخرى عاقبها مجتمع الذكور على احلامها وقصص قيلت عن غرامها المجنون وتنفيذها خطط الانتقام من بعض الفحول من الذكور. نسيت كرهي للقطط وعندما تبعتني للبيت لم اطردها وهكذا اصبحت رفيقتي وزميلتي اهتم بها وهي حنونة وقريبة وخائفة او يزعجها شيء ما.وكنت اراها في احلامي تتكلم وتقص علي مأساتها.نلعب معا ونضحك كثيرا واقبلها فتحتج بغنج لا انا لا اقبل بهذا الا بالحلال.
صوفية الكلام وتصر على انها من اهل الروح وارد عليها :الروح لابد من ان تسكن جسدا والجسد بحاجة للطعام والشراب ولا تنسي ما له من رغبات.تضحك مقهقهة ونيرانها تحرق عقلي وتعقلي. هي سيدتي وهي قطتي،  ماالفرق؟. أيقظة هي ام منام.ها هي سيدتي امامي على عرشها فأين القطة ؟.اذكر انني لم اشاهدهما معا بتاتا،  فعندما تحضر ملكتي تغيب القطة والعكس بالعكس. القطة او هي افهمتني في حياة سابقة كانت اختي وكنا سعداء فرحين.تقاتلنا طويلا على تفاهات الامور. تقاتلنا وكنا فرحين كطفلين. على عرشها تنظر نحوي بطرف عينيها وتسترق النظر الي وتبتسم.روح نمرة تشع من عينيها.رقيقة كبتلات الزهر وقوية وحادة كالسيف.جميلة وحزينة، قوية وضعيفة. كيف اصبحت ملكة ومتى؟.
 اكره الملوك والملكات ككرهي القديم للقطط فمن هي ؟ لا لا اعرفها. أختي كيف ؟. كانت زوجتي او عشيقتي وكنت اناديها يا أمي الصغيرة ويا شيطانتي ويا ملاكي وياقطتي المشاكسة ويا صديقتي ويا ابنتي ويا ملكة الفرح ولآني احب مناقيش الزعتر اسميتها يا منقوشتي. معها ستكون الملك. لا يا صاحبي لا.سأخذها بعيدا الى جبل بعيد. وستنسى مملكتها واحزانها وحراس قصرها وثيابها.
ستنسى حكاياتها واساطيرها والقبيلة وسيوفها. أعرفها تماما والقطة رسولتها الي. هاهي تخاطبني بعينيها هامسة : اصبر قليلا سنكون وحدنا عما قريب.وانا مللت الانتظار. استيقظ في الظلام وبي رغبة ان احادثها.أنها الساعة الثانية بعد منتصف الليل وهي صاحية الان تشرب قهوتها.ماذا تعد لي من سحرها. قوة ما تدفعني لاهاتفها.اللعنة ليس عندي رقم تليفونها. سأرسل لها رسالة الكترونية. اللعنة لا احب البريد الالكتروني.قراءة الكلمات ليس كسماعها. صوتها الدافيء وتموجاته وطريقة لفظها ستنقل لي اخبارها واحوالها وستحدثني عن تفاصيل لا ترغب بالبوح بها. القطة تغيرت قبل فترة ولم تعد رفيقة دربي. نادرا ما اراها. ويوما ما اختفت من بيتي وعالمي.قلقت وتسائلت.شاهدتها بالحلم سعيدة تتسكع في شوارع مدينة بعيدة.لم اهرب منك يا صاحبي. لا تقلق شهرزادك ستعود. حية ترزق. تنتظرك منذ زمن. بحثت عنك أركان الآرض. هي أرسلتك؟؟ لا جواب سوى نظرات سيدتي الحزينة. مقهورة وحزينة شهرزادك وسجينة عقول محجبة. 
جاء صوتها على التلفون حنونا وسألتها عن القطة قالت بمرح: ضاعت قطتي لعلها وجدت حبيبها. قطتها، قطتي، يقظة ام منام، شهرزادي البعيدة والقريبة والغاضبة. تحبني وتحاربني. لا أنت تحاربها. تتعمد الخصام وتفتعله وكأنها تمتحن محبتي. تعود بدلال وأسامحها. لا هي تحارب وتخاصم نفسها. تصارع القوم في مملكتها وتود الهروب. دعتني للحضور إليها وترددت. تخاف علي من غضب القوم. 
نتحادث يوميا ونتحاور ونتبادل القبل. بالأمس كانت في غرفتي وترتدي بيجامة زرها مقطوع. ضحكت ومازحتها اخلعي ثيابهم يا شهرزاد قالت بخبث بدأت وكما ترى الزر الأول سقط. كيف أيقظة هي أم منام. لا أفهم ولا أريد. دعوني في حلمي ساردا وسعيدا
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34846
عدد المشـاهدات 1738   تاريخ الإضافـة 24/10/2017 - 20:09   آخـر تحديـث 22/03/2024 - 11:04   رقم المحتـوى 34846
محتـويات مشـابهة
شـهـرزاد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا