1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
الأمم المتحدة: أطفال اليمن يواجهون «أكبر أزمة» أمن غذائي بالعالـم
الأمم المتحدة: أطفال اليمن يواجهون «أكبر أزمة» أمن غذائي بالعالـم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من تدهور أوضاع الأطفال في اليمن. ووصف المكتب في بيان الأزمة اليمنية بأنها «كارثية» وغير مسبوقة وأن الأطفال يواجهون «أكبر أزمة أمن غذائي في العالم، وتفشي وباء الكوليرا بشكل غير مسبوق».
وأضاف في بيان أن «حرمان الأطفال من الوصول إلى الخدمات الصحية والغذائية الأساسية يجعلهم غير قادرين على تحقيق إمكاناتهم». وقال البيان إن الأطفال في اليمن يموتون من «أسباب قابلة للوقاية مثل النقص الغذائي والإسهال والتهابات الأجهزة التنفسية». وتابع «النظام التعليمي على شفير الانهيار، مع وجود أكثر من خمسة ملايين طفل يواجهون خطر حرمانهم من حقهم بالتعليم».
واعتبرت الأمم المتحدة أزمة اليمن الأزمة الإنسانية الأولى في العالم مع وجود 7 ملايين إنسان عند حد المجاعة ووباء الكوليرا الذي تسبب بوفاة أكثر من الفي شخص. وقتل أكثر من 8650 شخصا في الأزمة وجرح حوالى 58600 شخص معظمهم من المدنيين، بحسب منظمة الصحة العالمية.
وكان تحالف عربي تقوده السعودية دخل في الحرب في اليمن عام 2015 لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد أن أجبره المتمردون الحوثيون الذين تدعمهم ايران على الخروج إلى المنفى.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34856
عدد المشـاهدات 50   تاريخ الإضافـة 24/10/2017 - 20:15   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 03:27   رقم المحتـوى 34856
محتـويات مشـابهة
صولة أمنية في صحراء الجنوب بمشاركة طيران الجيش
الرافدين يحدد نسبة الفائدة لقروض الجامعات والمدارس ورياض الأطفال
الأمم المتحدة: 21 مليون يمني بحاجة إلى «مساعدة عاجلة»
التجارة: مستمرون بتجهيز المواد الغذائية لقضاء القائم والنواحي
عمليات غرب الانبار مستمرة: القوات الأمنية على مشارف راوه

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا