3066 AlmustakbalPaper.net السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة AlmustakbalPaper.net المندلاوي: قانون ذوي الإعاقة منجز فريد وعلامة فارقة لدعم حقوق هذه الشريحة AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع يوجه ببناء فوج نموذجي في الكلية العسكرية AlmustakbalPaper.net
آلاف المنشورات و «قوات متجحفلة» في الانبار: اقتربت ساعة الصفر لتحرير القائم وراوه
آلاف المنشورات و «قوات متجحفلة» في الانبار: اقتربت ساعة الصفر لتحرير القائم وراوه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الأربعاء، عن إلقاء منشورات على القائم وراوه غربي الأنبار دعت فيها إلى عدم حمل السلاح ورفع الأعلام البيضاء، وهو ما يرجّح اقتراب ساعة الصفر للشروع بالعملية العسكرية الرامية إلى القضاء على «داعش» تماماً في العراق.
وقالت الخلية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه «تم إلقاء منشورات على القائم وراوه، تضمنت، إلى أهلنا في القائم المدينة العراقية الأصيلة، قواتكم الأمنية حسمت الموقف وحررت كل مناطق العراق التي تجرأ الدواعش على تدنيسها يوماً في غفلة من الزمن، إنها الآن قادمة لتحريركم».
وأضافت «كونوا قريبين منها بعيدين عن أماكن العدو، سلامتكم عراقيون نجباء تهمنا وكل أبناء العراق، هذا هو يومكم، انصحوا كل عراقي حمل السلاح بوجه الدولة من أبنائكم وأقاربكم أن يرميه فوراً ويلجأ الى أي بيت في القائم يرفع على سطحه علماً أبيضاً حال دخول قوات التحرير».
بدوره، اعلن قائد الفرقة السابعة بالجيش اللواء الركن نومان عبد الزوبعي عن تدمير اهدافا لتنظيم «داعش» في راوه والقائم تمهيدا لتحريرهما من التنظيم غربي الأنبار.
وقال الزوبعي إن «طيران التحالف الدولي والقوة الجوية تمكن من قصف اهداف لتنظيم داعش عبارة عن مضافات في مدينتي راوه والقائم غربي الأنبار».
وأضاف الزوبعي أن «القصف ادى الى تدمير جميع تلك الأهداف وقتل اعداد من عناصر التنظيم الاجرامي فيها»، لافتا الى أن «ذلك جاء تمهيدا لانطلاق عمليات تحرير راوه والقائم من التنظيم الإرهابي».
وستشارك في العملية المرتقبة قوات الحشد الشعبي.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي احمد الأسدي أن «عمليات تحرير غرب الانبار سوف تنطلق قريباً»، مؤكدا ان «الحشد الشعبي سيكون مشاركاً اساسياً في المعركة».
وأضاف ان «القطعات العسكرية بدأت بالتجحفل في منطقة العمليات لإكمال استعداداتها»، مبينا «اننا بانتظار ساعة الصفر».
وأعلن نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس اكتمال جميع الاستعدادات لتحرير قضاء القائم.وقال المهندس أن “استعدادات الحشد الشعبي لتحرير القائم اكتملت، والعملية تأتي بعد أن حرر الحشد ناحية عكاشات ومعبر الوليد»، مشيراً إلى أن «قوات الحشد تتمركز على بعد 60 كم شمال غرب عكاشات».
وأضاف المهندس أن «محور الحشد الشعبي سيكون من جنوب غرب القائم أما الجيش فأنه سيتقدم من محور راوه باتجاه قضاء القائم».
وتابع المهندس بالقول «نسعى لغلق كامل الحدود العراقية السورية ونؤمن اتجاه القائم جنوباً وشمالاً بعد تأمين الطريق الدولي مع الأردن وسوريا باتجاه الرمادي».
من جهته أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار، هادي رزيج، إنه قام بتحريك 4 أفواج قتالية من قوات شرطة الطوارئ للمشاركة بتحرير مدينتي «القائم» و»راوه» آخر معقلين لتنظيم «داعش» في المحافظة.
في غضون ذلك، افاد مصدر امني انه من المتوقع ان تعلن العمليات المشتركة يوم 1/11 ساعة الصفر لتحرير قضائي القائم وراوه.
ونقلت وكالة «الغد برس» عن المصدر القول، ان «الفرقة التاسعة التي شاركت في عمليات تحرير الموصل وصلت الى مناطق غرب الانبار لتحرير ما تبقى من سيطرة تنظيم داعش»، مضيفا ان «الفرقة الثامنة من الجيش وصلت ايضا الى غرب الانبار للمشاركة في عمليات تحرير مناطق غرب الانبار».
واضاف المصدر ان «قصفا مدفعيا واستهدافا لعناصر داعش بشكل مباشر في قضاء القائم والقطعات تتهيأ لاقتحام القضاء، علما ان القضاء يضم الالاف من العوائل التي تسكن القضاء».

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=34952
عدد المشـاهدات 1049   تاريخ الإضافـة 25/10/2017 - 22:32   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 10:36   رقم المحتـوى 34952
محتـويات مشـابهة
القبض على محتال نصب على امرأة بـ 10 آلاف دولار في بغداد
التجارة تعلن وصول اول باخرة محملة بالحنطة الاسترالية لانتاج الطحين الصفر التجاري في العراق
العراق يبادر بالخفض الطوعي لصادراته النفطية بمعدل 3 آلاف و300 برميل يومياً
الداخلية: (الدگات) العشائرية في بغداد انخفضت إلى نسبة الصفر
على مدار 24 ساعة.. عمليات بغـداد: خطة متكاملة لتأمين أجواء شهر رمضان المبارك

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا