السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
زعيم «العمال» البريطاني يرفض «عشاء بلفور»
زعيم «العمال» البريطاني يرفض «عشاء بلفور»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية أن زعيم حزب العمال المعارض في البلاد جيرمي كوربن رفض المشاركة في حفل مئوية «وعد بفلور» المقرر في لندن الخميس المقبل، الأمر الذي أثار غضب الإسرائيليين.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد دعت نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لزيارة لندن هذا الأسبوع، لحضور حفل عشاء رسمي، للاحتفال بـ»فخر» بالوعد البريطاني، ودعت أيضا كوربن بوصفه زعيم أكبر أحزاب المعارضة في البلاد.
وقالت الصحيفة إن كوربن طلب من وزير الخارجية في حكومة الظل البريطاني حضور الحفل عوضا عنه.
ويعرف عن كوربن أنه مناصر قوي للقضية الفلسطينية ودعا مرارا إلى إنهاء الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني كما أيد حل الدولتين، وتجنب الشهر الماضي حضور حفل استقبال أصدقاء إسرائيل أثناء المؤتمر السنوي لحزب العمال. ورفض السفير الإسرائيلي لدى لندن مارك ريغيف الإشارة المباشرة لكوربن، لكنه قال «إن هؤلاء الذين يعارضون الإعلان التاريخي (وعد بلفور) هم متطرفون ويرفضون حق إسرائيل في الوجود». واعتبر أن هناك «أقلية صوتية» بين الطلاب والأكاديميين البريطانيين لا تزال عازمة على تدمير إسرائيل. وتعهد وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور في رسالة عام 1917 بعثها إلى اللورد البريطاني اليهودي يونيل روتشيلد، بإقامة الوطن اليهودي في فترة لم يكن سكان فلسطين اليهود يزيدون فيها عن 5 في المئة، واعتبر الفلسطينيون الوعد مشؤوما ومجحفا.
وفتح الوعد الباب لتأسيس إسرائيل على أنقاض المدن والقرى الفلسطينية المدمرة فضلا عن تشريد شعبه بأكمله.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35015
عدد المشـاهدات 701   تاريخ الإضافـة 29/10/2017 - 19:18   آخـر تحديـث 12/02/2024 - 17:05   رقم المحتـوى 35015
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يبتعد عن المحاور ويرفض ان يكون ساحة لصراع الآخرين
السوداني يؤكد للسفير البريطاني ضرورة تكثيف جهود جميع الدول لاستقرار المنطقة
السوداني يرفض استقالات وزراء التخطيط والصناعة والثقافة
المندلاوي للسفير البريطاني: يجب إيقاف العدوان الصهيوني على غزة
السوداني يلتقي السفير البريطاني ببغداد ويؤكد: على الدول الكبرى ممارسة دورها بمنع مايحصل بالاراضي المحتلة من انتهاكات وخرق واضح للقانون الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا