1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
حكومة برشلونة الانفصالية تطلب «اللجوء السياسي» ببروكسل
حكومة برشلونة الانفصالية تطلب «اللجوء السياسي» ببروكسل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

قال مسؤولون في الحكومة الإسبانية إن رئيس إقليم كتالونيا المقال كارليس بويغديمونت، قد توجه مع وزرائه المقالين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث من المتوقع أن يطلبوا اللجوء السياسي هناك.
يأتي ذلك فيما أحكمت الحكومة المركزية في مدريد سيطرتها على مقار الحكومة الكتالونية وأملهت المسؤولين الكتالونيين وقتا قصيرا لجمع أمتعتهم من المقار.
وكان وزير الهجرة البلجيكي ثيو فرانكن قد قال إن بلاده قد تمنح اللجوء لرئيس إقليم كاتالونيا المقال، في دعوة لاقت انتقادات محلية وإدانة إسبانية. وقرر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي إقالة بوتشيمون وحكومته وحل البرلمان الإقليمي بعد أن أعلن برلمان كاتالونيا الاستقلال من جانب واحد، وهو يواجه الآن اتهامات جنائية محتملة بالعصيان. وحازت مدريد على دعم قوي من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا التي أكدت عدم الاعتراف باستقلال كاتالونيا. لكن بروكسل، التي تقودها حكومة ائتلافية يشارك بها الحزب الفلامنكي الانفصالي، ردت بشكل أكثر هدوء، إذ دعت «إلى حل سلمي يحترم النظام الوطني والدولي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35110
عدد المشـاهدات 267   تاريخ الإضافـة 30/10/2017 - 20:27   آخـر تحديـث 17/11/2017 - 11:00   رقم المحتـوى 35110
محتـويات مشـابهة
برشلونة يضع اللمسات الأخيرة على صفقة الموسم
نجم برشلونة يخشى قدوم كوتينيو
الرئيس الإيراني: الحكومة تعمل بأقصى طاقاتها لإغاثة منكوبي الزلزال
العطواني: الحكومة لـم تخصص اي مبالغ لبغداد لتنفيذ المشاريع الخدمية
برشلونة يتحرك لحسم صفقة مدوية

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا