رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
عمليات راوه والقائم: إجلاء السكان وبعدها الاقتحام
عمليات راوه والقائم: إجلاء السكان وبعدها الاقتحام
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

تستعد القوات الأمنية لإطلاق المرحلة الثانية من عملية تحرير بلدتي راوة والقائم، غربي الأنبار بعدما حققت تقدماً ككبيراً خلال الأيام الماضية في هذين المدينتين، وأدت العمليات العسكرية إلى فرار عدد كبير من عناصر «داعش» إلى سوريا.
وبالتزامن مع هذا، فإن القوات الأمنية تعمل على إغلاق الحدود بشكل كامل أمام تحركات التنظيمات الإرهابية في سوريا التي تعاني من أزمة أمنية كبيرة.
وأكد آمر اللواء الثاني في الحشد الشعبي كريم الخاقاني ان الحشد الشعبي والقوات الأمنية احرزا تقدما كبيرا في الحدود الدولية غرب الأنبار، لافتا الى ان القوات تقف على مشارف مركز قضاء القائم.
وقال الخاقاني ان «الحشد الشعبي والقطعات الامنية احرزا تقدما كبيرا في الخط العراقي السوري غرب الانبار»، لافتاً ان «القوات تقف على مشارف مركز قضاء القائم بعد تقدمهما من المحور الغربي للانبار ومحور الجزيرة».
واضاف الخاقاني ان «قواتنا تبعد نحو 12 كم عن منطقة العبيدي المحاذية لمركز قضاء القائم غرب الانبار»، مبيناً ان «الانسجام الكبير بين الحشد الشعبي وقطعات الجيش ومكافحة الارهاب ساعد بشكل كبير في حسم عدة محاور من عمليات القائم وكسر دفاعات تنظيم داعش الاجرامي».
واستمر الجهد الهندسي وهندسة الميدان التابعة للحشد الشعبي بأعمالهما على الحدود السورية العراقية بحفر السواتر وفتح الطرق المغلقة أمام القوات المتقدمة نحو مركز قضاء القائم.
وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان هندسة الميدان بالحشد الشعبي مستمرة في اليوم الخامس من العمليات تحرير غربي الأنبار باعمالها برفع العبوات الناسفة من الطرق التي فخخها داعش في قضاء القائم.
واضاف الموفد ان عمليات تطهير المنشآت المحررة مستمرة ايضا حيث تقوم هندسة الميدان برفع المتفجرات التي خلفها التنظيم الاجرامي.
وعلى الصعيد الإنساني، أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي عن تحرير 500 مدني من سكان قضاء القائم غربي المحافظة. ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن الفهداوي قوله إن قوات الأمن حررت 500 مواطن من سكان مناطق القائم غربي الأنبار إثر اقتحام مناطق مختلفة دون وقوع أي إصابات في صفوف المدنيين، مضيفا أنه تم توفير ممرات آمنة لاستقبال الأسر النازحة من مناطق القتال الغربية.
وأشار إلى أن قوات الأمن وفرت عجلات خاصة لنقلهم إلى مخيمات النازحين في مخيم الـ 18 كيلو، ليتم نقلهم إلى مخيمات النازحين في المدينة السياحية وعامرية الصمود بعد تقديم الخدمات الطبية لهم.
ونشر الحشد الشعبي صوراً عديدة لنازحين، وقال أن قوات قوات الحشد الشعبي أجلت مئات العوائل النازحة من قضاء القائم غرب الأنبار، فيما باشرت بتقديم المساعدات الغذائية والطبية الضرورية اليهم.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35113
عدد المشـاهدات 946   تاريخ الإضافـة 30/10/2017 - 20:28   آخـر تحديـث 07/04/2024 - 06:32   رقم المحتـوى 35113
محتـويات مشـابهة
حصيلة أمنية لعمليات منع تهريب المنتجات النفطية خلال الربع الأول من 2024
عمليات بغداد تعلن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بعيد الفطر
قائد عمليات ميسان يشرف على حملة لرفع التجاوزات عن أراضي الدولة
عمليات بغداد تعلن تفاصيل خطة العيد ولا تتضمن قطوعات
قائد عمليات ميسان يزور دار الأيتام والمسنين في المحافظة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا