برشلونة يصارع عملاقي إنجلترا على نجم موناكو
أضيف بواسـطة
المستقبل العراقي/ متابعة

يُواصل برشلونة، مساعيه لتدعيم صفوفه، خلال الفترة المقبلة، واضعًا هدفه على أحد أبرز اللاعبين، في سوق الانتقالات.
وقالت صحيفة «ديلي تليجراف» البريطانية إنَّ برشلونة جدَّد اهتمامه بالحصول على خدمات الفرنسي توماس ليمار، لاعب وسط موناكو.
وأشارت إلى أن البرسا بات مهتمًا مجددًا بالحصول على خدمات ليمار، 21 عامًا، كي يدعم خط وسطه، بعد أن حاول ضمه الصيف الماضي، رغم أنَّ اللاعب قد أكد حينها أنه يود التركيز مع موناكو.
لكنَّ الصحيفة، أشارت إلى أنَّ برشلونة، سيتنافس على ضمه مع عدة أندية إنجليزية.
وسيكون أرسنال، أكبر منافس لبرشلونة في مساعيه لضم ليمار، علمًا بأنَّ ليفربول أبدى اهتمامه أيضًا بالحصول على خدمات اللاعب الفرنسي.
كان آرسين فينجر مدرب أرسنال، كشف في سبتمبر/أيلول الماضي، أنَّ ناديه تقدم بعرض قيمته 100 مليون يورو لضم ليمار، مبرزًا أنه لا يزال يهتم بضمه.
وأكد فاديم فاسيلييف، نائب رئيس موناكو، استعداده للموافقة على رحيل توماس ليمار بقوله «لن أنجح في التمسك بكل لاعب في الفريق».
وتابع «من الوارد أن يرحل ليمار في الصيف المقبل. ليفربول وأرسنال، كانا يرغبان في التعاقد معه، وقد يجد لنفسه مكانًا يالدوري الإنجليزي».
وأوضحت صحيفة «ميرور» البريطانية، أنَّ اللاعب سيطلب 250 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، للموافقة على التوقيع مع أرسنال».
من جهة اخرى يسعى برشلونة بكل الوسائل لإقناع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتمديد عقده مع النادي.
وتحدثت تقارير صحفية إسبانية، عن أنَّ ميسي، طالب مسؤولي النادي الكتالوني بـ90 مليون يورو كمنحة لتوقيع العقد الجديد، بالإضافة للحصول على راتب سنوي صافٍ في حدود 29 مليون يورو.

تخفيف العبء على الميزانية
متطلبات ميسي المادية، تضع إدارة برشلونة في وضع صعب، خاصة وأنَّ النادي، يدفع سنويًا ما مجموعه حوالي 135 مليون يورو كرواتب للاعبين، وهو ما يشكل 84 في المائة من ميزانية النادي العامة.
من أجل تخفيف العبء على ميزانية النادي، وللاستجابة لشروط ميسي، تسعى إدارة برشلونة إلى توفير رواتب 5 لاعبين من خلال بيعهم، أو إعارتهم لأندية أخرى.
وبحسب تقرير موقع «دياريو جول»، يوجد البرتغالي أندري جوميز، 24 عامًا، على رأس قائمة اللاعبين الذين يسعى برشلونة للتخلي عنهم مع بداية فترة الانتقالات المقبل.

جوميز على رأس القائمة
كان لاعب خط الوسط البرتغالي، انتقل للنادي الكتالوني العام الماضي قادمًا من فالنسيا، في صفقة بلغت 30 مليون يورو، ويمتد عقد جوميز مع برشلونة حتى عام 2021.
وبالإضافة إلى جوميز، يسعى برشلونة للتخلص أيضًا من الدولي التركي أردا توران، 30 عامًا، الذي لم يعد يلعب أي دور في حسابات المدير الفني لفريق برشلونة إرنستو فالفيردي.
وتضم قائمة اللاعبين، الذين من المفترض أن يغادروا برشلونة أيضًا كلاً من الظهير الأيمن أليكس فيدال، 28 عامًا، الذي ينتهي عقده مع برشلونة عام 2020.
وكذلك المهاجم باكو ألكسير، 24 عامًا، الذي تبلغ قيمته في سوق الانتقالات حوالي 18 مليون يورو، بالإضافة للمدافع البلجيكي توماس فيرمالين، 31 عامًا، الذي يمتد عقده حتى عام 2019، والذي أبلغ نادي برشلونة وكيل أعماله الصيف الماضي بضرورة البحث عن نادٍ جديد.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 1931   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 01/11/2017 - 20:03   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 04:55   رقم المحتـوى 35198
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014