رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
طوق حول القائم.. «الخطوة الأخيرة» للقضاء على «داعش»
طوق حول القائم.. «الخطوة الأخيرة» للقضاء على «داعش»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

فيما وعد القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ»زف بشرى» تحرير قضاء القائم التابع لمحافظة الانبار من سيطرة تنظيم «داعش» خلال «أيام قليلة»، أظهرت أحدث خريطة نشرتها خلية الإعلام الحربي تضاؤل الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» في مناطق غرب الأنبار، وذلك بعد ستة أيام من انطلاق عمليات عسكرية لاستعادتها. وبدا اللون الأخضر الذي يرمز للأراضي المحررة، كسيل جارف يتجه صوب المناطق التي ما زالت ترزح تحت سيطرة التنظيم، والمتمثلة باللون الرمادي على الخريطة.
وفي السياق، قال اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، ان «طيران الجيش وجه عدة ضربات ضد مواقع داعش في قريتي سعده والكرابلة المجاورة للقائم، ما اسفر عن تدميرها بالكامل».
واضاف ان «القصف جاء بناء على معلومات من استخبارات الحشد الشعبي»، مشيرا الى ان «القطعات مستمرة في تقدمها باتجاه مركز القائم وباسناد جوي من طيران الجيش».
من جانبه، أعلن قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق الركن عبد الأمير يار الله عن تحرير مجمع سكني وست قرى غربي المحافظة.
وقال يار الله، إن «قطعات عمليات الجزيرة والحشد العشائري حررت ناحية العبيدي القديمة والجديدة والمجمع السكني وقرى (البرت - عفيت- الخصيم - الرافدة - الجرن - الصفرة)».
وأضاف يار الله في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، أن القطعات «ما زالت مستمرة بالتقدم باتجاه أهدافها».
وكان مصدر عسكري في الأنبار أفاد، في وقت سابق بأن قوة من الجيش والعشائر حررت ناحية العبيدي من تنظيم «داعش» شرقي قضاء القائم غربي الأنبار.
الى ذلك، أكد آمر لواء المشاة الآلي في الفرقة التاسعة، العقيد صادق ريسان أن القوات المشتركة تقدمت من محورين لبلوغ الحافة الاولى لقضاء القائم غربي الأنبار، تمهيداً لإقتحامه وتحريره من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي. وقال ريسان، بحسب بيان لإعلام الحشد تلقته «المستقبل العراقي»، إن «اللواء الخامس والثلاثين في الفرقة المدرعة التاسعة للجيش العراقي، تقدمت من محورين بإسناد الحشد وطيران الجيش لبلوغ الحافة الاولى لقضاء القائم»، مشيراُ إلى ان «القوات المشتركة تستهدف الاطباق على القضاء والتمهيد لاقتحامه».
وأضاف، أن «تنظيم داعش الإرهابي فقد عنصر المبادءة»، مؤكداً أن «القوات المشتركة باتت تلاحق عناصر التنظيم الإرهابي في مناطق محيط قضاء القائم».
من جهة أخرى، أعلن الحشد الشعبي ان قواته باشرت بتطهير المنازل المحاذية لمركز قضاء القائم غربي الأنبار تمهيدا لإقتحام المركز. وقال الحشد الشعبي في بيان ، ان “قوات اللواء باشرت بتطهير عدد من المنازل المحاذية لمركز قضاء القائم من العبوات الناسفة والمتفجرات التي حاولت عناصر التنظيم إعاقة تقدم القوات من خلالها”. واضاف البيان ان “قوات اللواء تعمل على استكمال الطوق حول مركز قضاء القائم تمهيداً لتحريره من عصابات التنظيم الإجرامي”. يشار الى ان قوات الحشد الشعبي والقطعات الأمنية تواصل تقدمها لليوم السابع على التوالي لتحقيق اهدافها المرسومة لتحرير قضاءي القائم وراوة غرب الأنبار آخر معاقل تنظيم داعش الارهابي.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35225
عدد المشـاهدات 1826   تاريخ الإضافـة 01/11/2017 - 20:30   آخـر تحديـث 11/04/2024 - 14:35   رقم المحتـوى 35225
محتـويات مشـابهة
المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية
بارزاني: رؤية السوداني أدت لاستقرار جيد وعلى الأطراف العراقية مساندة حكومته
صندوق النقد الدولي: ديون الولايات المتحدة والصين تشكل خطراً على الاقتصاد العالمي
محافظ بغداد يعلن وضع خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي
خبير قانوني يعلق على مقترح قانون الإفراج عن محكومين مقابل مبالغ مالية.. ويحدد ما يحتاجه

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا