1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
اتفاق بين ترامب وبوتين: «لا حل عسكري» بسوريا
اتفاق بين ترامب وبوتين: «لا حل عسكري» بسوريا
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلن الكرملين أمس السبت ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا في بيان مشترك على هامش قمة آسيا-المحيط الهادئ، على ان «لا حل عسكريا» للنزاع في سوريا.
وذكر الكرملين على موقعه الالكتروني ان «الرئيسين اتفقا على ان النزاع في سوريا ليس له حل عسكري»، واكدا «تصميمهما على دحر تنظيم الدولة الاسلامية» المتطرف.
وقل الكرملين السبت إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب اتفقا في بيان مشترك بشأن سوريا على مواصلة الجهود المشتركة في التصدي لتنظيم «داعش» إلى أن تسفر عن هزيمته.
وأكد الزعيمان أيضا التزامهما بسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها وطالبا كل أطراف الصراع السوري بلعب دور نشط في عملية السلام بجنيف.
وأضاف البيان الروسي الأميركي بشأن سوريا أن بوتين وترامب دعيا، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى زيادة مساهمتها في مساعدة سورية في الأشهر المقبلة، مؤكدين ضرورة فتح قنوات اتصال لتفادي الحوادث الخطيرة في الشرق الأوسط.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت إن موعد مؤتمر السلام في سوريا لم يتحدد بعد. وأدلى لافروف بالتصريحات على هامش قمة أبك المنعقدة في فيتنام.
وكان من المتوقع عقد المؤتمر السوري للحوار الوطني في جنوب روسيا يوم 18 تشرين الثاني لكنه تأجل.
ودعت الأمم المتحدة إلى إجلاء فوري لـ 435 مريضا محاصرين من قبل قوات النظام السوري، في الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر الجمعة عن مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالحق في الغذاء، هلال ألفر، والمقرر الأممي الخاص المعني بصحة الإنسان، داينوس بوراس.
وأوضح البيان، أن النظام السوري يتحمّل، في إطار القانون الدولي، مسؤولية علاج المرضى والمصابين في الغوطة الشرقية، وإيصال المستلزمات الطبية والمواد الغذائية الأساسية إلى المنطقة بشكل آمن.
وأكد على ضرورة سماح النظام لعمليات الإجلاء الطبية من الغوطة الشرقية دون تأخير.
ولفت البيان إلى أن مئات الآلاف من المدنيين محاصرون، منذ عدة أعوام، في الغوطة الشرقية. وطالب بإجلاء فوري لـ 435 مريضا، بينهم أطفال دون الخامسة، من المنطقة.
ويعيش نحو 400 ألف مدني في غوطة دمشق الشرقية ظروفا إنسانية صعبة للغاية، بعد أن ضيّق النظام مؤخراً، الحصار المفروض عليها، عبر إحكام قبضته على طريق تهريب المواد الغذائية إلى الغوطة.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35255
عدد المشـاهدات 20   تاريخ الإضافـة 11/11/2017 - 20:05   آخـر تحديـث 17/11/2017 - 19:41   رقم المحتـوى 35255
محتـويات مشـابهة
الخطوط الجوية توقع اتفاقاً مع هيئة الحج والعمرة
سفير جورجيا يكشف عن رغبة بلاده إبرام «8» اتفاقيات مع العراق
كوريا الشمالية: ترامب «يستحق الإعدام» لاهانته الزعيم
الشرطة الفرنسية تقتحم مقر «لافارج» لكشف طبيعة نشاطاتها مع «داعش»
زلزال و100 هزة ارتدادية في عموم العراق: 542 عراقيا بين مصاب وقتيل

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا