1713
20/07/2018

 
الاتحاد الاوربي واليابان يوقعان «اتفاق تاريخي» يخص التجارة AlmustakbalPaper.net تظاهرات الجنوب: من المدن إلى حقول النفط AlmustakbalPaper.net وصول الصناديق الانتخابية الخاصة بمحافظة كربلاء الى بغداد من أجل اعادة فرزها AlmustakbalPaper.net إدارة ترامب بعد قمة هلسنكي: أهلا بالهشاشة AlmustakbalPaper.net النفط تعلن توفير كميات كبيرة من «الكاز» لمحطات الكهرباء AlmustakbalPaper.net
محافظ بغداد: لا يمكنني التراجع عن وعود تنفيذ مشاريع العاصمة
محافظ بغداد: لا يمكنني التراجع عن وعود تنفيذ مشاريع العاصمة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / طالب ضاحي

حضر محافظ بغداد عطوان العطواني الاجتماع المنعقد في وزارة التخطيط ضم ممثلي التخطيط واللجنة المالية النيابية والكادر المتقدم في التخطيط والمحافظة لمناقشة تأخر صرف المستحقات المالية للمشاريع التسعة التي وافق مجلس الوزراء على تنفيذها مطلع شهر أيلول الماضي.
وذكر مكتبه الاعلامي ان «العطواني طالب المجتمعين بضرورة الإسراع بصرف هذه الأموال، مشيرا الى انه «وعد سكان أطراف العاصمة بتحقيق نقلة نوعية على صعيد الخدمات في مناطقهم مؤكدا انه لايمكن ان يتراجع عن وعده».
وأضاف ان « المحافظ دخل بنقاش طويل حول أولويات المشاريع الواجب تنفيذها خلال المدة المتبقية من هذا العام لكون المشاريع التي التي أوردتها وزارة التخطيط ليست بالمهمة والتي تم اختيارها من عدد كبير من المشاريع التي يعتبرها العطواني بالمهمة والحاكمة».
وطالب العطواني « بإطلاق التخصيصات اللازمة لما تبقى من هذا العام بما يُؤْمِن إنجاز هذه المشاريع حتى ينعم المواطن البغدادي بالخدمة الحقيقية عند إنجازها «.
وقد انتهى الاجتماع بتوصيات أهمها ان يتم استبدال هذه المشاريع بمشاريع تفرضها الحاجة والتي يمكن إنجازها في هذا العام وان تكون هنالك حرية في اختيار هذه المشاريع وتم تقديم مجموعة من المشاريع المستمرة والتي لم ترد في قائمة وزارة التخطيط «.
حيث طالب العطواني ادراجها ضمن القرار ٨٩ مضيفا ان كل هذه المشاريع تبقى عاجزة عن تغير معالم بغداد وسنبقى نطالب وزارة التخطيط بإدخال المشاريع المهمة والتي حصلت موافقة رئيس الوزراء على ادخالها ضمن مشاريع موازنة عام ٢٠١٧ «.
كما أوضح العطواني انه «سيعود الى رئيس الوزراء لإحاطته علما بما حصل خلال الفترة الماضية منذ موافقته على ادخال هذه المشاريع الجديدة والتي كانت تتماشى مع مطالب المتظاهرين وحاجة العاصمة لها مرادفا ان لجنة الحشد الوطني التي شكلت بموافقته لاتزال لم تتلقى الدعم المالي لتنطلق باعمالها المخصصة لناحية الجسر وقضاء الحسينية «. وكان العطواني قد عقد اجتماع مع لجنة القرار النيابي ١٦٠لدعم المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد ودعاها الى ضرورة التدخل العاجل لحل مشكلة صرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع التي وبسبب تأخرها وبحسب السيد العطواني بدأت حكومة بغداد المحلية تفقد ثقة أبناء العاصمة بها.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35299
عدد المشـاهدات 356   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 08:13   آخـر تحديـث 19/07/2018 - 23:59   رقم المحتـوى 35299
محتـويات مشـابهة
وصول الصناديق الانتخابية الخاصة بمحافظة كربلاء الى بغداد من أجل اعادة فرزها
وصول الصناديق الانتخابية الخاصة بمحافظة كربلاء الى بغداد من أجل اعادة فرزها
مجلس بغداد يصوت على تعيين «المحاضرين» ويكلف المحافظة بتخصيص درجات وظيفية
وزير العدل يوجه بالاسراع بادخال قانون اصلاح النزلاء والمودعين حيز التنفيذ
الاقتصادية الوزارية تخصص (420) مليار دينار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في المناطق المحررة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا