1560
24/11/2017

 
أحزاب تهرول إلى أميركا لـ «تأجيل الانتخابات» AlmustakbalPaper.net العتبة الحسينية تعد سنجار «مدينة منكوبة» وتقدر نسبة دمار بـ «90%» وتعد بإرسال «مساعدات عاجلة» AlmustakbalPaper.net الأمم المتحدة تدعو كردستان إلى «إلغاء الاستفتاء».. والتغيير لبغداد: صادروا أموال مسؤولينا الكبار AlmustakbalPaper.net إلزام وزارة المالية بتنفيذ احكام صندوق الاقراض الزراعي الميسر AlmustakbalPaper.net النقل تسير «60» حافلة وتعيد «3» آلاف نازح عراقي من سوريا AlmustakbalPaper.net
السفير الأميركي لرئيس الجمهورية: واشنطن تشجع دعم الاستقرار في العراق
السفير الأميركي لرئيس الجمهورية: واشنطن تشجع دعم الاستقرار في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الأحد، الأطراف السياسية كافة إلى دعم «انتصارات» القوات العراقية من خلال إنهاء المشاكل العالقة لاسيما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، فيما أكد السفير الأميركي لدى بغداد دوغلاس سيليمان أن الولايات المتحدة تشجع على بدء حوار ينهي الخلافات ويدعم الاستقرار في العراق.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن معصوم «استقبل في قصر السلام ببغداد السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان»، مبينة أنه «جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، فضلا عن مناقشة التطورات السياسية والأمنية والأزمة بين بغداد وأربيل».
وأكد معصوم، وفقا للبيان، أن «الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية ضد الإرهاب تأتي بفعل تلاحم العراقيين وإصرارهم على العيش تحت ظل الحرية والديمقراطية والتعايش السلمي».
ودعا الأطراف السياسية جميعا إلى «دعم هذه الانتصارات من خلال إنهاء المشاكل العالقة بين كافة الأطراف السياسية لاسيما المشاكل بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم والبدء بحوار بناء لحل الأزمة الراهنة والحفاظ على المكتسبات الوطنية». من جانبه، ثمن سيليمان «الانتصارات التي يحققها العراق ضد الإرهاب»، مؤكدا أن بلاده «تشجع جميع الأطراف السياسية لبدء حوار ينهي الخلافات القائمة ويدعم الاستقرار الأمني والسياسي في العراق».
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وجه، أمس السبت، رسالة شفهية إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي دعاه فيها إلى العودة للمحادثات لحل النزاعات، مخاطبا إياه قائلا: «الحرب تعني الدمار فقط».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35312
عدد المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 08:19   آخـر تحديـث 24/11/2017 - 08:56   رقم المحتـوى 35312
محتـويات مشـابهة
رئيس البرلمان يبلغ السفير الامريكي عزم العراق تبني خطة اعمار شاملة
عمليات الجزيرة تعلن تطهير طريق بين عنة والحدود العراقية السورية
صندوق النقد يعلن تحقيق «تقدم» مع العراق بشأن موازنة العام 2018
الانواء: الهزة الارضية بخليج عدن ستؤدي لاستمرار النشاط الزلزالي على حدود العراق
الرئيس السوداني يتوجه إلى روسيا تلبية لدعوة بوتن

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا