1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
مقابر «داعش» الجماعية.. ذكرى البشاعة في المناطق المحررة
مقابر «داعش» الجماعية.. ذكرى البشاعة في المناطق المحررة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

عثر على العديد من المقابر الجماعية التي تضم «ما لا يقل عن 400» جثة بالقرب من الحويجة التي تمت استعادتها من تنظيم «داعش» في بداية تشرين الاول، بحسب ما اعلن السبت محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد.
وقال راكان، الذي تسلم منصبه بعد اقالة المحافظ الكردي لكركوك التي استعادتها القوات الاتحادية من ايدي القوات الكردية، «اننا نقف الان في موقع قاعدة البكارة التي كانت احد مقرات القوات الاميركية والتي جعلها داعش موقعا لتنفيذ الاعدامات».
وتقع البكارة على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب غرب الحويجة.
واضاف راكان «انظروا لبشاعة الارهاب الذي اعدم ما لا يقل عن 400 مغدور بينهم ببدلات الاعدام الحمراء واخرون بزي مدني».
وفي العام 2014 سيطر تنظيم «داعش» على نحو ثلث مساحة العراق ونصف مساحة سوريا المجاورة واعلن قيام دولة «الخلافة» المزعومة.
وارتكب التنظيم اعمالا إرهابية مروعة في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته، تضمنت اعدامات جماعية وقطع رؤوس. غير ان التنظيم الإرهابي مني في الآونة الاخيرة بانتكاسات وخسر معظم الاراضي التي كان يسيطر عليها.
وخلال تقدّم القوات الأمنية العراقية في معركتها ضد التنظيم عثرت على عشرات المقابر الجماعية التي تضم مئات الجثث في مناطق عراقية مختلفة.
وقال آمر اللواء 60 بالفرقة 20 في الجيش العراقي مرتضى عباس اللعيبي ان قواته «استدلت على موقع المقابر الجماعية من خلال شاهد عيان»، مؤكدا ان «الموقع يبعد شمال مركز الحويجة 3 كلم».
من جهته، قال الشاهد سعد عباس النعيمي وهو راعي اغنام «كنت في زمن داعش خلال سنوات الاحتلال الثلاث اشاهد عناصر داعش يأتون بمركبات ويقومون بانزال المعتقلين واطلاق النار عليهم ورميهم على الارض او نحرهم».
واكد ان البكارة كانت «تضم خمس مقابر جماعية لمعتقلين لدى داعش»، قائلا ان «بعض ضحايا داعش كان التنظيم يطلق النار عليهم او ينحرهم او يضعهم في حراقات نفطية».
وفي 4 آب 2017 أعلن مسؤولون العثور على مقبرة جماعية اخرى تضم رفات 40 رجلا اعدمهم التنظيم المتطرف «عام 2015 ابان سيطرته على الرمادي».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35314
عدد المشـاهدات 146   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 08:21   آخـر تحديـث 17/11/2017 - 23:33   رقم المحتـوى 35314
محتـويات مشـابهة
العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش»
كركوك: فتح «7» مراكز صحية وتشغيل مشاريع المياه في المناطق المحررة
عشائر الانبار تتحضر لـ «الانتقام» من مبايعي «داعش»: سنحاسبهم بلا رحمة
عمليات دجلة تعلن انطلاق «عملية واسعة» لتعقب خلايا «داعش» في سنسل والوقف
الشرطة الفرنسية تقتحم مقر «لافارج» لكشف طبيعة نشاطاتها مع «داعش»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا