1622
22/02/2018

 
السماوة يفاجئ الزوراء والطلبة يسقط أمام النجف AlmustakbalPaper.net شباب السكك.. استعدادات متواصلة للاستحقاقات المقبلة ووعود بنتائج ممتازة AlmustakbalPaper.net الشباب توقع اتفاقية تعاون مع اليونسيف لدعم البرامج التنموية AlmustakbalPaper.net سانشيز عقبة في طريق فيدال نحو مانشستر يونايتد AlmustakbalPaper.net الموسوي : مدينة البصرة الرياضية جاهزة لتضييف الاشقاء السعوديين AlmustakbalPaper.net
لبنان يجري «اتصالات دولية» لإعادة الحريري إلى بيروت
لبنان يجري «اتصالات دولية» لإعادة الحريري إلى بيروت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أمس الأحد بأن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة اتصالات دولية طالب فيها بمساعدة لبنان من أجل تأمين العودة السريعة لرئيس الحكومة سعد الحريري من السعودية إلى بلاده.
وذكرت الوكالة الرسمية أن هذه الاتصالات جاءت «في إطار الحملة الدبلوماسية التي أطلقها لبنان لشرح ملابسات استقالة الحريري من خارج لبنان والظروف الملتبسة التي حصلت فيها». وطالب باسيل في اتصالاته بوزراء خارجية عدد من الدول ومسؤولين دوليين «بمساعدة لبنان من أجل تأمين العودة السريعة لرئيس الحكومة إلى بلده توفيرا للظروف السياسية والدستورية والشخصية التي تسمح له باتخاذ القرار الذي يراه مناسبا».
ونقلت الوكالة عن الوزير القول إن بلاده ملتزمة بـ «ميثاق جامعة الدول العربية الذي لا يرضى من خلاله لبنان أن يتم التدخل في شأن أي دولة عربية، ومن باب الأولى عدم الاعتداء عليها، تماما كما يطالب بعدم التدخل بشؤونه الداخلية والاعتداء على حريته وسيادته واستقلاله وكرامته ووحدته».
ولم يعد رئيس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان منذ أن أعلن استقالته من منصبه في كلمة متلفزة نقلتها قناة العربية من السعودية قبل ثمانية أيام. وانتشرت شائعات منذ ذلك الحين بأن الرياض احتجزته رغما عنه. ويشهد لبنان أزمة داخلية منذ إعلان الحريري استقالته بهذا الشكل المفاجئ. ورفضت القيادة السياسية في لبنان البت بالاستقالة قبل عودته إلى لبنان.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35319
عدد المشـاهدات 259   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 08:23   آخـر تحديـث 22/02/2018 - 14:52   رقم المحتـوى 35319
محتـويات مشـابهة
بريطانيا تدرس نشر «قوات دائمة» إلى الكويت
رئاسة البرلمان تدعو لبنان إلى «الاستثمار» في المناطق المحررة
محافظ بغداد يشارك بوضع اكليل من الزهور على نصب الجندي المجهول بحضور رئيس الجمهورية اللبنانية
العراق ولبنان ينسقان بشأن «الفيزا» والاستثمار ويشددان على أهمية دحر الإرهاب
رئيس مجلس القضاء الأعلى يجري زيارة رسمية إلى قطر

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا