1751
20/09/2018

 
مجلس بغداد يجمد قرار الغاء عطلة السبت AlmustakbalPaper.net الحلبوسي: البرلمان لن يدخر جهداً من أجل البصرة AlmustakbalPaper.net البنك المركزي يكشف عن وجود (70) مصرفاً أهلياً في العراق ويعلن عن خطة لدمجها AlmustakbalPaper.net الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث AlmustakbalPaper.net البرلمان يشكل لجنة لدراسة طلبات مرشحي رئاسة الجمهورية AlmustakbalPaper.net
لبنان يجري «اتصالات دولية» لإعادة الحريري إلى بيروت
لبنان يجري «اتصالات دولية» لإعادة الحريري إلى بيروت
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أمس الأحد بأن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل أجرى خلال الأيام الماضية سلسلة اتصالات دولية طالب فيها بمساعدة لبنان من أجل تأمين العودة السريعة لرئيس الحكومة سعد الحريري من السعودية إلى بلاده.
وذكرت الوكالة الرسمية أن هذه الاتصالات جاءت «في إطار الحملة الدبلوماسية التي أطلقها لبنان لشرح ملابسات استقالة الحريري من خارج لبنان والظروف الملتبسة التي حصلت فيها». وطالب باسيل في اتصالاته بوزراء خارجية عدد من الدول ومسؤولين دوليين «بمساعدة لبنان من أجل تأمين العودة السريعة لرئيس الحكومة إلى بلده توفيرا للظروف السياسية والدستورية والشخصية التي تسمح له باتخاذ القرار الذي يراه مناسبا».
ونقلت الوكالة عن الوزير القول إن بلاده ملتزمة بـ «ميثاق جامعة الدول العربية الذي لا يرضى من خلاله لبنان أن يتم التدخل في شأن أي دولة عربية، ومن باب الأولى عدم الاعتداء عليها، تماما كما يطالب بعدم التدخل بشؤونه الداخلية والاعتداء على حريته وسيادته واستقلاله وكرامته ووحدته».
ولم يعد رئيس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان منذ أن أعلن استقالته من منصبه في كلمة متلفزة نقلتها قناة العربية من السعودية قبل ثمانية أيام. وانتشرت شائعات منذ ذلك الحين بأن الرياض احتجزته رغما عنه. ويشهد لبنان أزمة داخلية منذ إعلان الحريري استقالته بهذا الشكل المفاجئ. ورفضت القيادة السياسية في لبنان البت بالاستقالة قبل عودته إلى لبنان.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35319
عدد المشـاهدات 449   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 08:23   آخـر تحديـث 20/09/2018 - 01:52   رقم المحتـوى 35319
محتـويات مشـابهة
الحكيم يدعو رئيس البرلمان إلى تقليل «الإمتيازات» في السلطات الثلاث
بليجريني: ثلاثية إيفرتون أفضل هدية في عيد ميلادي
المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي إلى حدود (60) مليار دولار ويؤكد التريث بطرح فئة الـ(100) الف
الحشد الشعبي يشكل «ألوية احتياطية» في البصرة ويدعو المواطنين إلى الترقب للتطوع فيها
تهمة «التلاعب بالبورصة» تعيد جمال وعلاء مبارك إلى السجن

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا