رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
بوتين يتجه للإعلان عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الروسية عام 2018
بوتين يتجه للإعلان عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الروسية عام 2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

ذكرت صحيفة «إر بي كا» الروسية، أمس الإثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حسم موقفه من الترشح لولاية رئاسية رابعة، ويجري بحث كيفية وموعد إعلان خوضه سباق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 18 آذار المقبل.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الكرملين قولها، إن السيناريو الأساسي يقتضي أن يعلن بوتين عن ترشحه بعد تدشين مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي، حملة الانتخابات الرئاسية في كانون الأول المقبل.
وأرجعت المصادر تأني بوتين في إعلان ترشحه إلى ثقة الكرملين في فوزه وتخطيطه لإجراء حملة انتخابية قصيرة.
ويناقش الكرملين أيضا كيفية الإعلان عن ترشح بوتين، وقد يتم ذلك ردا على سؤال أحد العمال أثناء زياراته إلى الأقاليم، أو من خلال تنظيم فعالية خاصة كبرى بمشاركة شخصيات عامة، وفق الصحيفة.
وأوضحت المصادر أن الكرملين يدعم خوض بوتين سباق الانتخابات كمرشح مستقل بعيدا عن حزب «روسيا الموحدة» الحاكم، ولكن بوتين نفسه لم يحسم موقفه من هذه المسألة بعد.
وتذكّر «إر بي كا» بأن إعلان المرشحين الأوفر حظا لترشحهم بعد إطلاق الحملة الانتخابية هو سيناريو تقليدي في روسيا مثلما حدث عند ترشح بوتين عام 2004 ودميتري مدفيديف عام 2008، باستثناء انتخابات عام 2012، إذ أعلن مدفيديف عن قراره عدم الترشح ودعا إلى ترشيح بوتين مبكرا في أيلول 2011.
وظل بوتين يتهرب من الإجابة عن الأسئلة حول ترشحه، فقد أكد على هامش قمة «بريكس» في أيلول الماضي، أن «من يرغب في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا الاتحادية، سيعلن ذلك في المواعيد التي يحددها القانون».
ولم يبدأ أي مرشح محتمل للرئاسة الروسية حملته بعد، باستثناء المرشحة «ضد الجميع»، الإعلامية كسينيا سوبتشاك، التي أجرت عددا من المقابلات والمؤتمرات الصحافية. إلا أنها أثارت جدلا واسعا في روسيا بعد قولها إن شبه جزيرة القرم «أوكراني» وإن ضمها من قبل روسيا عام 2014 «انتهاك للقانون الدولي»، وإعلانها عن تأييدها للعقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35341
عدد المشـاهدات 939   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 19:57   آخـر تحديـث 13/03/2024 - 16:32   رقم المحتـوى 35341
محتـويات مشـابهة
مدير عام شركة الفاو يطلع ميدانياً على الاعمال الجارية في مشروع مجمع الجزيرة 2 السكني في محافظة كربلاء المقدسة
وزير الداخلية يصدر جملة من التوصيات إلى المرور العامة وتوجيهاً يخص شرطة العقود
المتحدثة باسم الخارجية الروسية توجه رسالة حادة لإسرائيل رداً على طلب تل أبيب إدانة الهجوم
نائب: كمية المخدرات التي تم ضبطها بين عامي» 2023-2024» توازي جهد 15 سنة
الداخلية: البطاقة الوطنية ستكون الأساس في جميع التعاملات

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا