1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
عمليات غرب الانبار مستمرة: القوات الأمنية على مشارف راوه
عمليات غرب الانبار مستمرة: القوات الأمنية على مشارف راوه
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

أكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار بأن قطعات الفرقة السابعة حررت ست قرى من “داعش” غربي المحافظة، وفيما أفادت معلومات بقيام الطائرات العراقية بإلقاء آلاف المنشورات فوق مدينة راوة تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم، اكد وزير الهجرة نزوح قرابة 17 الف شخص من اقضية القائم وعنة وراوة منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادتها.
وقال مصدر عسكري أن «قطعات الجيش من الفرقة السابعة تمكنت من تحرير قرى (البيضة والبوبية والجعبرية والصمه وميليلي والرومية)، غرب مدينة راوه (230كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قطعات الجيش بالفرقة السابعة حررت تلك القرى بعد هروب عناصر داعش منها في عمق الصحراء”. مشيرا الى أن “تلك القطعات العسكرية وصلت الى مشارف راوه تمهيدا لتحريرها من داعش”.
وأشار المصدر إلى قيام الطائرات العراقية بإلقاء آلاف المنشورات فوق مدينة تدعو أهاليها إلى البقاء في منازلهم.
وقال المصدر إن «الطيران العراقي ألقى آلاف المنشورات فوق مدينة راوة التي تعتبر آخر معاقل التنظيم في البلاد».
وأضاف المصدر أن «المنشورات تدعو المواطنين إلى ضرورة البقاء في منازلهم، وعدم الخروج إلى الشوارع، وذلك تجنباً لقيام داعش باتخاذهم دروعاً بشرية أمام نيران الجيش العراقي والغارات الجوية».
وبدوره، أشار مسؤول محلي إلى وجود 300 أسرة لا تزال في قضاء راوة غرب البلاد، تعذر مغادرتهم خارج القضاء نتيجة الحصار الذي يفرضه داعش.
وأكد عضو مجلس الأنبار فرحان محمد أن «نحو 300 أسرة لا زالت تحت قبضة داعش في قضاء راوة، منعهم التنظيم من الخروج»، موضحاً أن «معظم هؤلاء العالقين من كبار السن والنساء والأطفال».
في غضون ذلك، اكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف نزوح قرابة 17 الف شخص من اقضية القائم وعنة وراوة منذ انطلاق العمليات العسكرية لاستعادتها.
وقال الجاف، في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «عدد النزاحين بلغ 16872 نازحا وان الفرق التي شكلتها الوزارة لإجلاء ونقل العوائل النازحة من اقضية القائم وعنة وراوة مستمرة في عملها». واضاف، ان «فرق الوزارة قامت باجلاء ونقل (4.045) نازحا الى مخيمي العامرية وعنة و(8.716) نازحا الى مخيمات المدينة السياحية والخالدية فضلا عن اجلاء (3.495) نازحا الى مخيم الكيلو 18، فيما استقبل مخيما المدرج وتل الجرابيع التابعان لمحافظة نينوى (616) نازحا من قضاء القائم وناحية حصيبة».
واشار الجاف، الى ان هذه الاسر حال دخولها مخيمات الوزارة توزع عليها مساعدات اغاثية عاجلة متمثلة بالعينية والغذائية والصحية والمنزلية.
جدير بالذكر ان القوات الامنية سيطرت على معظم الاجزاء الغربية من محافظة الانبار ومن المتوقع ان تسكتمل خلال الايام المقبلة استعادة قضاء راوة من سيطرة تنظيم داعش بعد اكثر من ثلاث سنوات من وقوعها بيد داعش.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35362
عدد المشـاهدات 129   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 20:13   آخـر تحديـث 17/11/2017 - 16:27   رقم المحتـوى 35362
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء يوافق على تشكيل «حشد عشائري» في جلولاء
النقل الخاص تنظم حملة للتبرع بالدم دعماً لجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي
محافظ بغداد يتفقد مناطق اطراف العاصمة ويطلع على الواقع الخدمي فيها
وزير الصناعة يشدد على تنفيذ إجراءات صارمة لإيقاف إغراق السوق العراقية
برشلونة يضع اللمسات الأخيرة على صفقة الموسم

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا