1555
18/11/2017

 
أبو الغيط يدعو بريطانيا إلى تصحيح «الخطأ التاريخي» AlmustakbalPaper.net العراق يبلغ واشنطن بـ «التحدي الأكبر» بعد «داعش» AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها AlmustakbalPaper.net البنك الدولي يعد العراق «بيئة واعدة» للاستثمار والمقاولات الأجنبية AlmustakbalPaper.net المالية البرلمانية: العراق ليس بحاجة إلى القروض AlmustakbalPaper.net
الاتحاد الأوربي يضع حجر الأساس لـ «الوحدة الدفاعية»
الاتحاد الأوربي يضع حجر الأساس لـ «الوحدة الدفاعية»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أعلنت 23 دولة من أصل 28 دولة عضو بالاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، التزامها بتعاون أمني بعيد المدى، ما يؤسس لإقامة «اتحاد دفاعي أوروبي».
ووقع وزراء دفاع وخارجية الدول الثلاث وعشرين 017) إشعارا بعزمهم إقامة «التعاون الهيكلي الدائم» في الأمن والدفاع (بيسكو Pesco)، والذي يتيح للدول التعاون بشكل أوثق لبناء القدرات العسكرية.وأشادت منسقة السياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني بالخطوة، ووصفتها «باللحظة التاريخية للدفاع الأوروبي». وقالت «هذه بداية عمل مشترك، 23 دولة تتشارك في القدرات والخطوات التشغيلية، هذا أمر عظيم». كما أشاد بها وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل ووصفها بـ «نقلة نوعية في التطور الأوروبي». وقال غابرييل «هذه خطوة كبيرة في اتجاه الاستقلالية وتدعيم السياسة الأمنية والدفاعية للاتحاد الأوروبي».
من جانبها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين إنه من المهم أن تبدأ أوروبا في الوقوف على قدميها عندما يتعلق الأمر بالأمن والدفاع، «خاصة بعد انتخاب الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب)». وأضافت أنه «إذا وقعت أزمة في منطقتنا، يتعين أن يكون لدينا القدرة على التحرك».
ويشير القرار إلى تحرك أوروبا باتجاه اكتفاء ذاتي في مجال الدفاع وليس الاعتماد على حلف شمال الأطلسي (ناتو). ويشار إلى أن المشاركة في الكيان جديد طواعية للدول الأعضاء بالاتحاد. ولا تزال إيرلندا والبرتغال ومالطا في مرحلة اتخاذ القرار بالانضمام من عدمه. وليس من المتوقع أن تشارك فيه الدنمارك وبريطانيا.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35365
عدد المشـاهدات 267   تاريخ الإضافـة 13/11/2017 - 20:40   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 02:48   رقم المحتـوى 35365
محتـويات مشـابهة
المحكمة الاتحادية: ليس من اختصاصنا إلزام الجهات بقرارات البرلمان
العراق يجري اتصالات مع ثلاث دول لـ «تهدئة» أوضاعها
برشلونة يضع اللمسات الأخيرة على صفقة الموسم
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بالتصويت على مفوضية حقوق الإنسان
المحكمة الاتحادية: تحديد يوم (20) من الشهر الحالي موعداً للنظر في دعاوى الاستفتاء

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا