وزير النقل من معرض دبي للطيران: العراق يرغب بإستيراد أحدث التقنيات
أضيف بواسـطة
بغداد/ المستقبل العراقي

زار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي , مقر شركة بمباردير الكندية لصناعة الطائرات في دبي للأطلاع على الطائرات التي تعاقد عليها العراق عام ٢٠١٣ مع الشركة ولم يتم تسليمها الى الان».
وذكر الحمامي ان «الطائرات الجديدة تحتوي على ميزات عالية حيث انها توفر فرق ٢٠٪ من الوقود عن الطائرات العادية، مؤكدا: ان الطيار يستطيع اكمال متطلبات الاقلاع والهبوط دون اية معاملة» .
وأضاف ان «عامل السلامة مرتفع في هذه الطائرات ولديها القدرة على الهبوط بدون طيار، مشيرا الى ان «الوزارة تسعى للوصول الى صيغة حل من أجل تفعيل العقد مع هذه الشركة والاستفادة من هذه الطائرات لرفد اسطول الخطوط الجوية العراقية بطائرات حديثة اخرى انسجاماً مع تطلعاتنا لفتح خطوط جوية مع بلدان العالم المختلفة، واضعا خارطة طريق لحل العقبات أمام توقف العقد». 
واشترط الحمامي لتفعيل العقد مع الشركة وبهذه المواصفات ان تكون الشركة ملزمة بدفع ٤٠٠ الف دولار لكل طائرة كقطع غيار».
يذكر ان العراق يعتبر اول دولة في المنطقة تتعاقد مع الشركة الكندية بمباردير وبهذه الامكانيات والمواصفات العالية».
كما حضر وزير النقل افتتاح معرض دبي للطيران 2017 في دورته 15، واستقبل نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بمشاركة أكثر من ألف ومئتي شركة، واطلع سيادته على أحدث ما عرضته الشركات العالمية في مجال الطيران».
وتخلل المعرض عروضًا للطائرات المدنية والحربية المقاتلة شدت انتباه وأنظار الحضور من مختلف دول العالم المشاركة في المعرض».
يشار إلى أن «معرض دبي للطيران الذي تستضيفه إمارة دبي كل عامين تعرض فيه مختلف شركات صناعة الطيران حول العالم عددا من أحدث الطائرات العسكرية والمدنية ومن طائرات نفاثة ومروحيات» .
وزار الحمامي جناح شركة رولزرايز وشركة بوينغ في المعرض، مبديا رغبة العراق بالتعاقد لاستيراد أحدث التقنيات من أجل إدامة الطائرات العراقية.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 227   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 14/11/2017 - 20:53   آخـر تحديـث 24/11/2017 - 18:33   رقم المحتـوى 35390
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014