الأمم المتحدة: 21 مليون يمني بحاجة إلى «مساعدة عاجلة»
أضيف بواسـطة
بغداد / المستقبل العراقي

دعا جيمي مكجولدريك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن أمس الثلاثاء التحالف الذي تقوده السعودية إلى فتح جميع الموانئ اليمنية على الفور قائلا إن حياة الملايين في خطر.
وقال مكجولدريك «لدينا نحو 21 مليون شخص في حاجة للمساعدة منهم سبعة ملايين يعيشون في ظروف تشبه المجاعة ويعتمدون كليا على المساعدات الغذائية». وأضاف «استمرار إغلاق الموانئ والمطارات المهمة من جانب التحالف الذي تقوده السعودية يفاقم الوضع الإنساني المزري بالفعل. أعتقد أن ذلك يمثل تهديدا خطيرا لحياة الملايين الذي يكافحون بالفعل من أجل البقاء».
وقال «الأثر الإنساني لما يحدث الآن لا يمكن تخيله».
ونجحت منظمات الإغاثة في منع حدوث مجاعة في اليمن وفي التعامل مع أزمة تفشي الكوليرا التي أصابت أكثر من 900 ألف شخص على مدى ستة شهور وتسببت في مقتل أكثر من 2200.
وقال «منع الواردات سيضيع تلك المكاسب ويترك ملايين الأشخاص في وضع خطير للغاية مع مرور الوقت. عمال الإغاثة يحاولون تثبيت الوضع في انتظار عملية سلام تبدو بعيدة للغاية».
وقال مكجولدريك إن مخزونات وقود الديزل في شمال اليمن، حيث يعيش 78 في المئة من السكان، تغطي احتياجات 20 يوما فقط وهي ضرورية لضخ المياه ومكافحة تفشي وباء الكوليرا وإن مخزونات البنزين تغطي 10 أيام فقط دون وجود احتمالات في الأفق لتعزيز المخزونات قريبا.
رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 288   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 14/11/2017 - 20:59   آخـر تحديـث 18/11/2017 - 06:24   رقم المحتـوى 35410
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.AlmustakbalPaper.net 2014