السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
عون يتحدث عن «عمل عدائي» سعودي على لبنان: لقد احتجزوا الحريري
عون يتحدث عن «عمل عدائي» سعودي على لبنان: لقد احتجزوا الحريري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أنّ رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري «محتجز» في السعودية، معتبراً ذلك «عملاً عدائياً» ضدّ لبنان.
كلام عون جاء أمام وفد من المجلس الوطني للإعلام، حيث أوضح أنّ ما حصل مع الحريري يعدّ «انتهاكاً لحقوق الإنسان.. لا يمكننا إطالة الانتظار وخسارة الوقت، إذ لا يمكن إيقاف شؤون الدولة».
ورفض الرئيس اللبناني التبرير لعدم عودة الحريري، مضيفاً «لا شيء يبرر عدم عودة الحريري بعد مضي 12 يوماً..نعتبره موقوفاً ومحتجزاً بما يخالف اتفاقية فيينا وشرعة حقوق الإنسان».
وبحسب عون فإنّه لا يمكن البتّ باستقالة الحريري التي قُدّمت من الخارج مطالباً بعودة رئيس مجلس الوزراء لتقديم استقالته أو للرجوع عنها أو لبحث أسبابها وسبل معالجتها.
وكان الحريري أعلن في مقابلة له من الرياض الأحد الماضي أنه سيعود إلى لبنان قريباً جداً «خلال يومين أو ثلاثة» لتأكيد استقالته طبقاً للدستور، موضحاً أنه سيحاور رئيس الجمهورية ميشال عون وكل الفرقاء بعد عودته إلى البلاد «بشأن كيفية إتمام التسوية»، ملمّحاً إلى إمكانية التراجع عن استقالته بشرط «احترام النأي بالنفس».وعرض عون إمكانية البحث في أسباب استقالة الحريري مشترطاً «عدم المس بالسيادة اللبنانية»، متعهداً بأن يقوم لبنان بكل ما يتوجب عليه للمطالبة بالإفراج عن الحريري والتواصل مع الدول العربية والغربية لأجل ذلك. وحول تأثير «إعلان استقالة» الحريري من السعودية على الأوضاع في لبنان، قال الرئيس اللبناني «الوحدة الوطنية هي المدخل الفعلي للاستقرار ولا خوف على السوق المالية والوضع أكثر من جيد».
وطمأن عون اللبنانيين بالقول «لا تخافوا لا اقتصادياً ولا مالياً ولا أمنياً».
من ناحيته أكّد رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ موقف الرئيس عون المطالب بعودة الرئيس سعد الحريري من «الاحتجاز». وفي حديث خاص للميادين نقل محفوظ اطمئنان الرئيس عون لجهة توفر الوحدة الوطنية «التي تعتبر المدخل لتسوية الأزمة والعودة عن الاستقالة».
وأضاف محفوظ «الاتجاه هو تحرّك خارجي مع الدول الكبرى وربما مع مجلس الأمن للمساعدة في عودة الحريري».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35418
عدد المشـاهدات 639   تاريخ الإضافـة 15/11/2017 - 18:39   آخـر تحديـث 09/02/2024 - 19:13   رقم المحتـوى 35418
محتـويات مشـابهة
مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات
القبض على الارهابي «ابو اليمامة» المسؤول عن مفارز الهاون بداعش بنينوى
عملية إبتزاز مقاولٍ تنتهي بالقبض على المتورطين
القبض على 4 متهمين يتاجرون بالكتب الأثرية
وزير النقل يواصل اشرافه الميداني على أعمال الصيانة في مطار بغداد الدولي

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا