رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
أسرار «إله الثعبان»
أسرار «إله الثعبان»
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
على الرغم من اكتشاف هرم المايا القديم من قبل الغزاة الإسبان منذ عام 1500، إلا أنه ما يزال يحمل أسرارا يكشف عنها شيئا فشيئا..وقد اكتشف الخبراء مؤخرا ممرا سريا يعتقدون أنه يؤدي إلى كهف مملوء بالماء تحت الأرض، أو أنه يؤدي إلى معبد كوكولكان في مدينة تشيتشن إيتزا في المكسيك. وأطلق اسم كوكولكان على إله الثعبان أو الثعبان ذي الريش، والذي عاش داخل كهف قبل ظهوره خلال حدوث زلزال.
ويأمل الباحثون في أن يكشف الممر السري المغلق عن «الجغرافيا المقدسة» للموقع، إلى جانب تفاصيل جديدة عن المعتقدات القديمة لشعب المايا.
وعثر الباحثون بقيادة عالم الآثار غيليرمو دي أندا، من خلال مشروع استكشاف المياه الجوفية العظمى في المايا، على هذا الممر السري من خلال استخدام تقنيات تصوير متقدمة..وحتى الآن، عرف فريق البحث بوجود الممر السري، ولكنهم يأملون في العثور على المدخل واستكشاف النفق. وقد عثر على الممر من خلال غرفة دفن صغيرة تعرف باسم «أوسواري»، على الرغم من أنه ما يزال مغلقا حتى الآن.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35440
عدد المشـاهدات 1695   تاريخ الإضافـة 15/11/2017 - 20:16   آخـر تحديـث 27/02/2024 - 16:08   رقم المحتـوى 35440
محتـويات مشـابهة
دراسة تكشف أسراراً عن الفيتامينات الدهنية وفوائدها
أسرار السعادة اليومية
أمين بغداد الأسبق صابر العيساوي يكشف أسرار تخص تعطيل مشروع قناة الجيش
زوجة ناظم حكمت تكتب أسراراً من حياته
حجر غريب في الأردن قد «يخفي» أسراراً مثيرة!

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا