رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها
وزير الداخلية يتحدث عن «أميين» في الوزارة ويطالب بـ «إصلاح» خلل في قانونها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / فرح حمادي

أكد وزير الداخلية قاسم الأعرجي، أمس الأربعاء، وجود 300 ألف أميّ في وزارة الداخلية، مشددا على أهمية الاستعانة بالشهادات وخريجي الإعدادية على الأقل للتعين في سلك الشرطة.
وقال الأعرجي، خلال مؤتمر صحفي له من النجف، إن «هناك 300 ألف أمي في وزارة الداخلية لا يقرأ ولا يكتب، إلى جانب 900.13 ألف منتسب يحمل شهادة البكالوريوس في الوزارة، وعلينا أن نستعين بالشهادات وخريجي الإعدادية على الأقل لتعينيه في سلك الشرطة، فيما حذفت وزارة المالية أكثر من 500 ألف درجة وظيفية من الداخلية قبل استلامي الوزارة بسبب الأزمة المالية».
وأشار الوزير أيضا، إلى أن «هناك خللا في قانون وزارة الداخلية والدفاع في إعطاء المخصصات والرواتب لمن يعمل داخل المحافظة ليأخذ نفس الراتب الذي يأخذه المنتسب من محافظة إلى محافظة أخرى» .
وأضاف الوزير الذي ينتمي إلى كتل بدر البرلمانية، أن «للنجف وكربلاء خصوصية ونحن في الوزارة نهتم بهاتين المحافظتين لوجود المراقد المقدسة، وأيضا محافظة كركوك الآن أصبحت من اهتمام الوزارة لأنها تجمع أكثر من قومية وأكثر من طائفة، وعلينا أن نختار قيادات أمنية كفوءة تستطيع قيادة الملف الأمني في المحافظات المذكورة».
وتابع بأنه «لدينا 28 ألف شهيد و26 ألف جريح نحاول أن نعطيهم الأولوية في قطع الأراضي ومن واجبنا أن نهتم بهذه الشريحة».
وأعلن الأعرجي، أن «القوات الأمنية وأثناء الزيارة الأربعينية، ألقت القبض على إرهابيين اثنين يرتدون أحزمة ناسفة وكان بينهم وبين تفجير الحزام على الزائريين 200 متر وبعد تلقي اتصال من إحدى زوجات الإرهابيين استطعنا أن نلقي القبض عليهم».
كما أشار إلى أن «بعض مراجع الدين أرسلوا قوائم كبيرة لأسماء أشخاص أجنبية (أفغان وباكستان) لغرض السماح لهم الدخول للعراق والدراسة الحوزوية دون موافقات وتدقيق أمني، لكننا رفضنا ولم نسمح لهم بالدخول إلى العراق حتى نستكمل الفحص الأمني الكامل لهم».
وأشار وزير الداخلية قاسم الاعرجي إلى اعتقال 75 متهما بإثارة النعرات.
وقال، خلال مؤتمره الصحفي، «بحثنا مع المحافظ جهود النجف في زيارة الاربعين، ومناقشة خطة وفاة الرسول»، مبينا «اننا سنطلب من رئيس الوزراء طرح دعم النجف في جلسة مجلس الوزراء».
واضاف الاعرجي ان «هنالك بادية كبيرة في النجف وسندعم شرطة المحافظة بكل الإمكانيات رغم الازمة المالية»، مشيرا الى «اننا سنضرب بيد من حديد لمن يحاول اثارة النعرات الطائفية من الأجانب، فكما وفرنا لهم كل شي يجب احترام البلد وقوانينة».
وتابع ان «قواتنا اعتقلت 75 متهما بإثارة النعرات الطائفية الذين يحاولون تعكير صفو الحياة في العراق»، لافتا الى «اننا نعمل على تخفيف الإجراءات الامنية التي يعلم المواطن ان القطوعات لصالحه أمنيا».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35462
عدد المشـاهدات 1007   تاريخ الإضافـة 15/11/2017 - 20:33   آخـر تحديـث 23/03/2024 - 02:21   رقم المحتـوى 35462
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح
وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية
وزير النقل يفتتح البناية الجديدة للنقل البحري في محافظة البصرة
وزير الصحة يدعو الاهالي للتعاون مع الفرق الصحية لحماية اطفالهم من الاصابة بالحصبة
من سنجار .. وزيرة الهجرة تشارك الأيزيديين أفراحهم بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا