السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
العراق يفتح «صفحة جديدة» في العلاقات مع الكويت تتضمن دعماً لاعمار المناطق المحررة
العراق يفتح «صفحة جديدة» في العلاقات مع الكويت تتضمن دعماً لاعمار المناطق المحررة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي / نهاد فالح

وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الاثنين، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية.
وجرى استقبال رسمي حافل في المطار الأميري لرئيس الجمهورية عزف خلاله النشيدان الوطنيان لجمهورية العراق ودولة الكويت، التي حضر أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر لاستقبال رئيس الجمهورية.
وجاءت زيار معصوم تلبية لدعوة من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث ترأس معصوم وفد رفيع المستوى ضم وزير الداخلية قاسم الأعرجي، ووزير النقل كاظم فنجان الحمامي، ورئيس هيئة الاستثمار سامي الأعرجي، وعددا من المسؤولين الحكوميين.
والتقى رئيس الجمهورية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.   
وأكد الرئيس معصوم وأمير الكويت على أهمية العلاقات الأخوية بين العراق والكويت وضرورة تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.  كما أكد الجانبين على ضرورة حل جميع المسائل العالقة والخلافات وتجاوزها والبدء بمرحلة جديدة من العلاقات المثمرة والبناءة. كما عبر الرئيس معصوم عن عميق شكره لأمير الكويت على الدعوة الكريمة، مؤكداً على أهمية مد جسور التواصل والتعاون بين البلدين، خاصة وان العراق خرج منتصراً على الاٍرهاب واستطاع بقوة وتحدي العراقييين ودعم الأصدقاء في العالم، من هزيمة تنظيم «داعش» الاٍرهابي وتحرير الاراضي المغتصبة.
وأوضح رئيس الجمهورية أن العراق يتطلع إلى دعم كبير لإعادة اعمار المناطق المحررة والتي دمرها الاٍرهاب لكي تعود الحياة الاجتماعية الى طبيعتها، مشدداً على ان العراق يعول كثيرا على مؤتمر الدول المانحة الذي سيعقد في الكويت. 
بدوره، جدد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وقوف بلاده إلى جانب العراق كما عبر عن سعيه وترحيبه الكبير بتطوير العلاقات بين البلدين.
واستقبل رئيس الجمهورية في مقر اقامته رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع السياسية والأمنية وعلاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين العراق والكويت .
كما أكد معصوم على عمق العلاقات التاريخية بين العراق والكويت، معربا عن تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة بينهما ورفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري، بما يعزز المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
من جانبه، هنأ سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على الارهاب، مؤكدا على أهمية تعضيد التعاون والتنسيق في جميع الميادين، مشيرا إلى ان مصالح البلدين المشتركة كبيرة وينبغي العمل على تعزيزها ودفعها إلى الأمام. كما استقبل رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.  
وفي مستهل اللقاء، أعرب الرئيس معصوم عن شكره لدولة الكويت لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا الى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.
كما اشاد بمواقف الكويت الداعمة للعراق، لاسيما في حربه التي يخوضها ضد الارهاب، فيما أكد رغبة العراق بتطوير علاقاته مع الكويت في المجالات كافة، وانهاء المسائل العالقه بين البلدين.
 وشدد الرئيس معصوم على ان العلاقات بين البلدين تجاوزت كل الأزمات السابقة، معربا عن أمله في ان تصل العلاقات إلى مستوى الطموح وخاصه في مجالات الاستثمار والتبادل التجاري وتسهيل دخول الشركات الكويتيه الى  العراق.  
بدوره، عبر رئيس مجلس الأمة الكويتي عن ترحيبه بالرئيس والوفد المرافق له وأكد تطابق الرؤى الكويتيه والعراقية في السعي إلى تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
من جانبه، اعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي عن عودة الطائرات الكويتية للهبوط في المطارات العراقية «منتصف الشهر المقبل».
وقال المكتب الاعلامي لوزير النقل في بيان تلقت «المستقبل العراقي» نسخة منه، إن «كاظم فنجان الحمامي ألتقى نظيره الكويتي ياسر حسن ابل وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون الاسكان في الكويت، على جانب لقاءات الوفد العراقي الذي يزور الكويت برئاسة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم».
واعلن الحمامي، بعد الاجتماع بالوزير الكويتي، «عودة الطائرات الكويتية للهبوط في المطارات العراقية منتصف الشهر القادم»، مبديا «ارتياحه لهذه الخطوة التي تعبر عن بدء صفحة جديدة من العلاقات بين الجانبين».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35635
عدد المشـاهدات 1025   تاريخ الإضافـة 20/11/2017 - 21:17   آخـر تحديـث 13/02/2024 - 03:48   رقم المحتـوى 35635
محتـويات مشـابهة
صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
العراق يتسلم أحد المطلوبين المدانين باختلاس أموال الدولة من السلطات الماليزية
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
العراق وتركيا يناقشان تفاصيل خطط تنفيذ طريق التنمية وعقد اجتماعات شهرية

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا