السوداني: حزمة مشاريع فك الاختناقات المرورية ستسهم في التقليل من هدر وقت المواطنين AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يناقش تطوير العمل في مواقع تسجيل المركبات AlmustakbalPaper.net مجلس النواب يصوت على توصيات لجنته بشأن فيضانات دهوك وتعديل قانون العقوبات AlmustakbalPaper.net طلب برلماني الى السوداني بمنح عيدية 100 ألف دينار للمتقاعدين AlmustakbalPaper.net صندوق استرداد أموال العراق يعيد قرابة (7) مليارات دينار لوزارة المالية AlmustakbalPaper.net
بعد اكتمال الجولة الاولى .. صعود موهبة وهدف تاريخي في انطلاقة الدوري العراقي
بعد اكتمال الجولة الاولى .. صعود موهبة وهدف تاريخي في انطلاقة الدوري العراقي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد/ المستقبل العراقي

شهدت الـ5 مباريات الأولى من الجولة الافتتاحية للدوري العراقي، االعديد من الأحداث اللافتة، قبل استكمال مواجهات هذه المرحلة، غدًا الثلاثاء، بـ5 لقاءات أخرى».
وفي السطور التالية، استعرض موقه  «كورة « الراضي بقلم ميثم الحسني أبرز مشاهد اليوم الأول، لانطلاقة النسخة الجديدة من الدوري العراقي الممتاز:

هدف تاريخي
سجل اللاعب الإيفواري، المنتقل من الطلبة إلى الكهرباء، أبوكونيه، أول أهداف الموسم الحالي، بعد مرور 4 دقائق فقط، من مباراة فريقه مع نفط الوسط، عبر ركلة حرة.
كما يُعد هذا الهدف الرسمي الأول، في ملعب التاجي، الذي احتضن، اليوم، أول مباراة رسمية في تاريخه، ليسجل اللاعب بذلك اسمه في ذاكرة الكرة العراقية.

النقطة الأولى
المدرب الشاب، سامي بحت، الذي عمل لفترة طويلة، في الملاعب الإماراتية والقطرية، يخوض تجربته الأولى في الدوري العراقي، مع فريق الديوانية، الذي يعاني أزمة مالية وإدارية.
 لكن سامي تمكن من تشكيل فريق شبابي، واكتفى بمعسكر داخلي، في مدينة الديوانية، ودخل بقوة في منافسات الدوري، حيث قدم لاعبوه أداءً مميزًا، رغم التعادل، ليقتنص المدرب الشاب نقطته الأولى، في الدوري العراقي.

موهبة صاعدة
تمكن لاعب نفط الوسط الشاب، المولود بالنجف، محمد قاسم، في أول ظهور له بالدوري الممتاز، أمام الكهرباء، من إقناع الجميع بمستواه المميز، الذي لفت انتباه مدرب منتخب الشباب، قحطان جثير.
وكان جثير قد حضر المباراة بحثا عن الطاقات الشابة، بعد تأهل الفريق إلى نهائيات آسيا، وقد تُوجه الدعوة لقاسم، في أقرب تجمع لمنتخب الشباب.
بداية موفقة
وتعد أيضًا بداية لاعب الزوراء، ومنتخب الشباب، إبراهيم بايش، موفقة، في أول مباراة له بالدوري العراقي، بقميص فريقه الحالي.
وتمكن بايش من تسجيل أول أهداف الزوراء هذا الموسم، حيث احتاج الفريق لـ66 دقيقة، كي يجد طريقه إلى مرمى الوافد الجديد، الصناعات الكهربائية.
وقد تألق بايش، في الموسم الماضي، مع نفط الوسط، ما دفع الزوراء لاستقطابه، مقابل 150 مليون دينار».
وفي اليوم التالي اقيمت ايضا خمس مباريا حيث قصَّ الشرطة، شريط مشاركته ببطولة الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بنجاح، بالفوز على مضيفه كربلاء (1-0) «.
جاء هدف المباراة الوحيد، بتوقيع أيمن حسين في الدقيقة الثانية من المباراة، ليحصد الشرطة، أول 3 نقاط له بالبطولة».
وفي المباراة الثانية «سجَّل محمد سعد، هدفًا للطلبة قبل النهاية بـ3 دقائق ليقود فريقه لفوز ثمين على نفط ميسان (1-0) على ملعب الشعب الدولي بالجولة الأولى من الدوري العراقي لكرة القدم».
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تتجه نحو الانتهاء بالتعادل السلبي، نجح محمد سعد في تسجيل هدف الفوز للطلبة في الدقيقة (87) ليحصد فريقه أول 3 نقاط».
فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة النجف وضيفه النفط، في ملعب النجف في الجولة الأولى من الدوري العراقي لكرة القدم».
وتمكن فريق نفط الجنوب، من استغلال عاملي الأرض والجمهور، في تحقيق الفوز على ضيفه زاخو، بهدف دون رد، في بداية مشوارهما بالدوري العراقي الممتاز.
وجاء الهدف الوحيد في المباراة عبر اللاعب حسين علي، في الدقيقة 24 من المباراة، ليمنح فريق نفط الجنوب النقاط الثلاث».
وانتهت مباراة قمة الجولة الأولى من الدوري العراقي، بين الميناء والقوة الجوية، بالتعادل السلبي، والتي أقيمت في ملعب الفيحاء بالبصرة».ولم يوفق أي من الفريقين في هز شباك الآخر، رغم السرعة التي غلبت على اللقاء، والفرص العديدة التي لاحت لهما.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35706
عدد المشـاهدات 1412   تاريخ الإضافـة 22/11/2017 - 19:16   آخـر تحديـث 22/02/2024 - 09:14   رقم المحتـوى 35706
محتـويات مشـابهة
بعد الامطار الوفيرة.. خبير مائي: العراق لا يزال بمرحلة الخطر
بعد معلومات استخباراتية.. مقتل 100 إرهابي في كمين نصبه جيش بوركينا فاسو لهم
وزير الصحة يؤكد افتتاح المستشفى العراقي الكوري خلال الاشهر المقبلة
مواطنون: نتمنى تأجيل العمل بهذه الكاميرات لحين اكتمال الحزمة الأولى والثانية من مشاريع فك الاختناقات
المتحدث بأسم الحكومة العراقية يكشف خمسة ملفات لزيارة السوداني الى واشنطن

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا