1771
18/10/2018

 
فينجر يحدد موعد عودته للتدريب AlmustakbalPaper.net رئيس تشيلسي يستعد لإغراء هازارد AlmustakbalPaper.net سكولز يشكك في قدرات لوكاكو AlmustakbalPaper.net ميلان ينجز صفقة باكيتا AlmustakbalPaper.net فالفيردي يلجأ إلى الرديف لحل أزمة الدفاع AlmustakbalPaper.net
عام على رحيله.. كوبا تحيي ذكرى كاسترو
عام على رحيله.. كوبا تحيي ذكرى كاسترو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أحيت كوبا، أمس السبت، ذكرى مرور عام على وفاة قائد ثورتها فيدل كاسترو بينما تنشغل البلاد بانتقال تاريخي سينهي خلال اقل من مئة يوم ستة عقود من حكم الاخوين كاسترو.
وبناء على رغبة «القائد الاعلى» في رفض عبادة الشخصية وفي ما يعكس رغبة في طي صفحة مرحلة، لن تشهد الجزيرة اي احتفال جماهيري في ذكرة وفاة هذه الشخصية التي لم يكن ممكنا تجاوزها خلال الحرب الباردة.
ففي هافانا، نظمت امسية امام الجامعة بينما يمكن ان يتوجه راوول كاسترو الى سانتياغو دي كوبا (جنوب شرق) لزيارة النصب الذي يضم رماد شقيقه. وتشهد البلاد منذ اسبوع عددا من الاحتفالات «السياسية والثقافية» لاحياء ذكرى «الموت الجسدي» لابي الثورة الكوبية، وهذه العبارة الرسمية تعني ان «قائد الثورة» ما زال حاضرا في اذهان اجيال الكوبيين الذين لم يعرفوا غيره. وفي الشوارع، ظهرت من جديد لوحات وكتابات على الجدران كتب عليها «فيدل بيننا» و»فيدل حي»، بينما تبث محطات الاذاعة والتلفزيون النشيد الجديد «الغار والزيتون» وهي قصيدة ينشدها المغني الشعبي الكوبي راوول توريس. وصباح أمس السبت، نشرت الصحافة الرسمية على صفحاتها الاولى صورا كبيرة لفيدل كاسترو بالاسود والابيض فيما استعادت صحيفة غرانما الناطقة باسم الحزب الشيوعي قولا لـ»القائد الاعلى» جاء فيه ان «ابطالنا سيعيشون الى الابد في انجازات الثورة ونجاحاتها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35797
عدد المشـاهدات 458   تاريخ الإضافـة 26/11/2017 - 07:31   آخـر تحديـث 14/10/2018 - 04:35   رقم المحتـوى 35797
محتـويات مشـابهة
الحكيم يشدد على اهمية أن لا يكون البرلمان حلبة لتصفية الحسابات
الموارد المائية تفتح باب التعيين على درجات وظيفية
الشركة العامة للسمنت توفر «76» مليون دينار بأعمل صيانة معمل سمنت الكوفة
محافظ ذي قار يعلن الموافقة على إطلاق «1547» درجة وظيفية على ملاك صحة المحافظة
التعليم توافق على إجراء امتحان تعويضي للطلبة مع منحهم خمسة درجات وتحدد المشمولين

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا