1659
24/04/2018

 
1659 AlmustakbalPaper.net كاريكاتير AlmustakbalPaper.net برشلونة يتوج بلقب كأس ملك اسبانيا للمرة الـ «30» في تاريخه AlmustakbalPaper.net اتحاد الكرة يدرس جلب حكام من دول الجوار AlmustakbalPaper.net العراق يحصد لقب بطولة العرب للمصارعة AlmustakbalPaper.net
عام على رحيله.. كوبا تحيي ذكرى كاسترو
عام على رحيله.. كوبا تحيي ذكرى كاسترو
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

أحيت كوبا، أمس السبت، ذكرى مرور عام على وفاة قائد ثورتها فيدل كاسترو بينما تنشغل البلاد بانتقال تاريخي سينهي خلال اقل من مئة يوم ستة عقود من حكم الاخوين كاسترو.
وبناء على رغبة «القائد الاعلى» في رفض عبادة الشخصية وفي ما يعكس رغبة في طي صفحة مرحلة، لن تشهد الجزيرة اي احتفال جماهيري في ذكرة وفاة هذه الشخصية التي لم يكن ممكنا تجاوزها خلال الحرب الباردة.
ففي هافانا، نظمت امسية امام الجامعة بينما يمكن ان يتوجه راوول كاسترو الى سانتياغو دي كوبا (جنوب شرق) لزيارة النصب الذي يضم رماد شقيقه. وتشهد البلاد منذ اسبوع عددا من الاحتفالات «السياسية والثقافية» لاحياء ذكرى «الموت الجسدي» لابي الثورة الكوبية، وهذه العبارة الرسمية تعني ان «قائد الثورة» ما زال حاضرا في اذهان اجيال الكوبيين الذين لم يعرفوا غيره. وفي الشوارع، ظهرت من جديد لوحات وكتابات على الجدران كتب عليها «فيدل بيننا» و»فيدل حي»، بينما تبث محطات الاذاعة والتلفزيون النشيد الجديد «الغار والزيتون» وهي قصيدة ينشدها المغني الشعبي الكوبي راوول توريس. وصباح أمس السبت، نشرت الصحافة الرسمية على صفحاتها الاولى صورا كبيرة لفيدل كاسترو بالاسود والابيض فيما استعادت صحيفة غرانما الناطقة باسم الحزب الشيوعي قولا لـ»القائد الاعلى» جاء فيه ان «ابطالنا سيعيشون الى الابد في انجازات الثورة ونجاحاتها».
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35797
عدد المشـاهدات 356   تاريخ الإضافـة 26/11/2017 - 07:31   آخـر تحديـث 23/04/2018 - 22:51   رقم المحتـوى 35797
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يعلن القبض على عصابة خطيرة مختصة بالسطو المسلح على محال الصيرفة
العراق والإمارات يتنافسان على «المصفاة الوحيدة» للنفط في المغرب
سلاح الجو العراقي في ذكرى تأسيسه: الإرهاب لن يسلم داخل الحدود أوخارجها
نائبة : إرسال أميركا مساعدات مالية للبيشمركة تشجعهم على التمرد
مكتب الجبوري يعلق على لقاء «القادة السنة»: لـم نتطرق لملف بعينه

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا