1574
14/12/2017

 
القمة الإسلامية: قرار ترامب «باطل ولاغي» AlmustakbalPaper.net خطة لنقل «3» ملايين مواطن من العشوائيات إلى مجمعات سكنية AlmustakbalPaper.net العراق مستمر بتطهير الحدود مع سوريا من عناصر «داعش» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يكشف عن «جهات» أرادت «الفتنة» بين البيشمركة والجيش AlmustakbalPaper.net الرافدين: مدة تسديد سلفة التدريسيين تصل الى خمس سنوات AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يتفق مع طائرات انتينوف على شراء «15» طائرة بطريقة الايجار بنية الشراء
وزير النقل يتفق مع طائرات انتينوف على شراء «15» طائرة بطريقة الايجار بنية الشراء
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

زار وزير النقل كاظم فنجان الحمامي مصنع انتينوف للطائرات في العاصمة الاوكرانية ( كييف) وبرفقته مدير عام الخطوط الجوية العراقية ميران فريد. 
واطلع الحمامي خلال جولته في اروقة المصنع للتعرف على طبيعة الصناعات الحديثة في مجال الطيران. 
واضاف انه «تم الاتفاق من حيث المبدأ على شراء 15 طائرة ما بين طائرات مسافرين وطائرات شحن جوي بنية الايجار بنية الشراء لتضاف لأسطول الخطوط الجوية العراقية التي تسعى للاستفادة في عملية تطوير وتحديث اسطولها الجوي، وتعتبر هذه الخطوة هي الاولى من نوعها التي لايتم فيها دفع مبالغ مالية بصورة مباشرة عن ابرام العقود». 
يذكر ان الحمامي استقل الطائرة الاولى الى كييف معلنا انطلاق الجوي مابين البلدين «.
كما زار وزير النقل أكاديمية الطيران في كييف، والتقى بمجموعة من الطلاب العراقيين الذين يدرسون هناك». 
واكد ان «الوزارة تحتضن جميع الطاقات العراقية التي من شانها ان تعطي من خبراتها اضافة في مجال الطيران، واعدا الطلبة بالانضمام للعمل في الخطوط الجوية العراقية بعد اكمال منهاجهم التدريبي والدراسي المقرر».
واطلع الحمامي على «المشبهات الخاصة بالتدريب في الأكاديمية. مبينا ان «الوزارة في المراحل الاولى للتعاقد على شراء عدد من طائرات الانتينوف للشحن ونقل المسافرين» .من جانبه افتتح مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ميران فريد، مكتب الشركة في العاصمة الاوكرانية ( كييف)». 
وقال انه «بدعم وزير النقل تم افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في أوكرانيا وذلك لتسهيل حركة التنقل بين بغداد وكييف والذي سيفتح افاق اوسع لتعاون الاقتصادي وفي جميع جوانبها وكذلك سيساعد على زيادة حركة السفر وتنشيط الواقع السياحي».  واضاف فريد «هناك اعدادا كبيرة من الجالية العراقية المتواجدة في أوكرانيا وكذلك الطلبة وان افتتاح الخط المباشر من شأنه تسهيل تنقلهم بين العراق وأوكرانيا».  من جانبه اشاد الوكيل العام للخطوط الجوية العراقية في أوكرانيا محمود مصطفى القوصي بالدعم الكبير الذي قدمته الخطوط الجوية العراقية لافتتاح ذلك الخط والذي سيكون محطة مهمة لخدمة جميع المسافرين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=35973
عدد المشـاهدات 392   تاريخ الإضافـة 02/12/2017 - 19:43   آخـر تحديـث 14/12/2017 - 08:14   رقم المحتـوى 35973
محتـويات مشـابهة
اجتماع للرئيس ونائبيه يشدد على «حوار فوري» بين بغداد واربيل
(7) قضاة يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى
القوات الأمنية تلقي القبض على «عصابة خطف» تنتحل صفة «الأمن السياحي»
السيد الحكيم يشدد على أهمية مغادرة «التعميم السلبي»
الدفاع البرلمانية تحذر من «سيارات مفخخة» على «مناطق رخوة»

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا