1574
14/12/2017

 
القمة الإسلامية: قرار ترامب «باطل ولاغي» AlmustakbalPaper.net خطة لنقل «3» ملايين مواطن من العشوائيات إلى مجمعات سكنية AlmustakbalPaper.net العراق مستمر بتطهير الحدود مع سوريا من عناصر «داعش» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يكشف عن «جهات» أرادت «الفتنة» بين البيشمركة والجيش AlmustakbalPaper.net الرافدين: مدة تسديد سلفة التدريسيين تصل الى خمس سنوات AlmustakbalPaper.net
وزارة النقل تعلن إعادة سفينة الحفر العملاقة «أم قصر» إلى العمل بعد تأهيلها
وزارة النقل تعلن إعادة سفينة الحفر العملاقة «أم قصر» إلى العمل بعد تأهيلها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

أعلنت وزارة النقل، امس الأحد، أن الشركة العامة للموانئ العراقية أعادت سفينة الحفر العملاقة “أم قصر” إلى العمل بعد تأهيلها.
وقال وزير النقل كاظم فنجان الحمامي انه «وبجهود ذاتية واستثنائية تمكنت الفرق الفنية والهندسية في قسم المسافن والصناعات البحرية من إصلاح وإعمار راسيي الحفر في الحفارة وإعادتها لممارسة عملها في عرض البحر».
وأثنى الحمامي على «عمل المهندسين وخبرتهم في إنجاز هذا العمل دون اللجوء او الحاجة للشركات الأجنبية».
تجدر الإشارة الى ان قسم المسافن في الموانئ العراقية يضم أهم الورش الهندسية الفاعلة والتي يعمل فيها نخبة من اصحاب الخبرات الهندسية».
 
من جهة اخرى باشر مجموعة من منتسبي سكك الموصل بتنظيف اروقة المحطة ورفع الانقاض من مبنى المحطة والوحدات التابعة لها. 
وقال مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق سلام جبر ان «محطة سكك الموصل شهدت تواصل الجهود الاستثنائية لمنتسبيها الذين سارعوا بتهيئة الارضية المناسبة للشروع بالاعمال الادارية والتشغيلية والقانونية والمالية والتي تمثل صفحة مهمة من العمل الذي سيعيد لمحطة الموصل كامل جهوزيتها في تقديم افضل الخدمات للمواطنين». 
واضاف جبر ان «مدير سكك المنطقة الشمالية ومدراء الشعب والوحدات باشروا بأعمال التنضيف ورفع كميات كبيرة من الانقاض من اجل اعادة الحياة للمنطقة واستئناف خدماتها وانسيابية قطاراتها في القريب العاجل».
كما قام مدير سكك منطقة الحقلانية وبرفقته مجموعة من المنتسبين بدخول محطة قطار البيادر للاطلاع الميداني على المحطة التي كانت سابقا بيد العصابات الاجرامية داعش منذ أربع سنوات. 
وتأتي تلك الزيارة للكشف عن صلاحية المحطة في استقبال القطارات وبدء العمل فيها بالتنسيق مع القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائري. 
وتم متابعة خط سكة حديد حقلانية - مرج وتبين عدم وجود اي قطوعات وأضرار بخط السكة والسداد الترابية والجسور والقناطر على امتداد الخط من القطاع والذي يعتبر صالح للعمل بالوقت الحاضر ضمن قطاع سكة حديد حقلانية - محطة مرج.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36035
عدد المشـاهدات 344   تاريخ الإضافـة 03/12/2017 - 20:40   آخـر تحديـث 12/12/2017 - 08:25   رقم المحتـوى 36035
محتـويات مشـابهة
خطة لنقل «3» ملايين مواطن من العشوائيات إلى مجمعات سكنية
مفتشية العدل تعلن حبس موظفة أصدرت سندات عقارية مزورة
بعد استبعاد دام «37» عاما.. وزير النقل يعلن تسجيل الموانئ في سجلات المنظمة البحرية العالمية
رئيس الوزراء يشيد بحافظة واسط ويدعو إلى تعميم حملة «الوفاء»
بعثة سعودية إلى بغداد للحوار بشأن «دواعش المملكة».. والعراق يرد: لن نفاوض

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا