1574
14/12/2017

 
القمة الإسلامية: قرار ترامب «باطل ولاغي» AlmustakbalPaper.net خطة لنقل «3» ملايين مواطن من العشوائيات إلى مجمعات سكنية AlmustakbalPaper.net العراق مستمر بتطهير الحدود مع سوريا من عناصر «داعش» AlmustakbalPaper.net رئيس الوزراء يكشف عن «جهات» أرادت «الفتنة» بين البيشمركة والجيش AlmustakbalPaper.net الرافدين: مدة تسديد سلفة التدريسيين تصل الى خمس سنوات AlmustakbalPaper.net
الخطوط الجوية تنفذ «تمارين عملية» لحالات الحرائق والحوادث المفتعلة.. والطيران المدني تشارك في مؤتمر الايكان
الخطوط الجوية تنفذ «تمارين عملية» لحالات الحرائق والحوادث المفتعلة.. والطيران المدني تشارك في مؤتمر الايكان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
المستقبل العراقي/ عادل اللامي

بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني واشراف مباشر من قبل مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ميران فريد وبحضور كل من معاون مدير عام الشركة صادق فالح وممثلين عن تشكيلات وزارة النقل من الموانئ والسكك والبحري والوفود والمسافرين والطيران المدني، تم تنفيذ ممارسات وتمارين عملية في مقر الشركة داخل مطار بغداد الدولي على حالات الحرائق والحوادث المفتعلة «.
حيث قام فريق الدفاع المدني بشرح وتوضيح كيفية تعامل الموظفين مع تلك الحالات بشكل عملي «.
من جانبه شدد مدير عام الشركة ميران فريد على «اهمية هذه الممارسات وضرورة تنفيذها بشكل مستمرلاسيما وانها تعطي تصور كامل لملاكات الشركة عنها لتلافي الوقوع في الاخطاء اثناء حدوث اي نوع من تلك الحوادث «.
 واوعز فريد للجهات المعنية في الشركة بأعداد تقرير مفصل عن جميع الاحتياجات الضرورية للسلامة لاسيما وان الشركة اجرت في وقت قريب ممارسة مشابهة وتم الاستفادة منها في فحص منظومات الحرائق ومعرفة قابليات ومهارات الامن الصناعي في الشركة» .
من جانب آخر شاركت سلطة الطيران المدني العراقي بمؤتمر الايكان لعام 2017 والذي بدأت فعالياته اليوم الاثنين في دولة سريلانكا». 
وقال مدير النقل الجوي علي الشرقي انه «بدعم وزير النقل كاظم فنجان الحمامي واشراف مدير عام سلطة الطيران المدني عباس عمران شاركنا بفعاليات المؤتمر وقدمنا بعض المقترحات التي اخذت بنظر الاعتبار». واضاف ان «وفد سلطة الطيران المدني اخذ على عاتقه استثمار اجواء المؤتمر لإجراء المفاوضات مع عدد من البلدان لتوقيع وعقد الاتفاقيات التي تعمل على تطوير خدمات النقل الجوي العراقي».
وعلى صعيد منفصل «تمكنت فرق الشركة العامة لسكك حديد العراق - شعبة سكك ام قصر ، من نقل الحاويات المعد نقلها بالشاحنات التخصصية من ميناء ام قصر الى كمارك الشالجية من نقل 221 حاوية». وقال مدير عام الشركة سلام جبر «يأتي ذلك الانجاز بتظافر جهود الجميع في البصرة وقسم النقل والتشغيل والسيطرة المركزية والذي ساعد من صول تلك البضائع بسرعة وامان ناهيك عن اجور النقل بالسكك منافسة مع القطاع الخاص. 
واضاف ان «السكك الحديد ناقل وطني ويتمتع بكافة مزايا النقل كون الشركة تعد من المؤسسات العريقة بنقل البضائع والمسافرين لامتلاكها أساطيل من شاحنات النقل التخصصية والذي كان للسكك دور فاعل بدعم الاقتصاد العراقي ورفد خزينة الدولة بالفائض المالي اثر وفرة المنقولات من الميناء الى عموم المحافظات والقناة الجافة عبر قطارات السكك لان المؤسسات الحكومية ( الزراعة والصناعة والتجارة والنفط والدفاع ) كانت سابقا تنقل معداتها وموادها بشاحنات السكك واعتذرت من الشركات الرابحة واما اليوم تبحث عن اكثر المنافذ التسويقية في تعظيم مواردها المالية بالنقل عبر قطارات السكك الممتدة شبكاتها في عموم محافظات العراق .
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36130
عدد المشـاهدات 331   تاريخ الإضافـة 05/12/2017 - 21:43   آخـر تحديـث 13/12/2017 - 13:15   رقم المحتـوى 36130
محتـويات مشـابهة
الجبوري يتلقى دعوة رسمية للمشاركة بمؤتمر (13) لبرلمانات الدول الاعضاء في التعاون الاسلامي
المؤتمر الوطني يدعو لتحويل مكافحة الفساد إلى «ثقافة سائدة»
اليمن: (26) شهيداً وجريحاً بسلسلة غارات لطيران العدوان السعودي على المدنيين
الخطوط الجوية تجري اعمال صيانة على طائرة B737-800
محافظ البصرة يرعى مؤتمر رجال الاعمال العراقي السعودي في البصرة

العراق - بغداد - عنوان الصحيفة

Info@almustakbalpaper.net

+111 222 333 444




إبحـــث في الموقع
جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا