رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا AlmustakbalPaper.net الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة «ريادة» AlmustakbalPaper.net المندلاوي يؤكد على أهمية الإسراع في استكمال خطوات تفعيل طريق التنمية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية: العراق يشهد تراجعاً كبيراً بمعدل الجرائم و3 مسارات لعملية حصر السلاح AlmustakbalPaper.net وزير الدفاع: وقعنا عقوداً مع أمريكا في مجال الدفاعات الجوية AlmustakbalPaper.net
رئيس الوزراء: يجب ان لا نعود لحقب الهزيمة والخلافات
رئيس الوزراء: يجب ان لا نعود لحقب الهزيمة والخلافات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بغداد / المستقبل العراقي

اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن توحيد العراق ومنع تقسيمه نصر آخر لايقل عن الانتصار على عصابات داعش الارهابية، فيما قال ان العالم كان يظن ان العراق لن يعود بعد عام ٢٠١٤ لكننا حررنا ارضنا وانتصرنا وهذا لم يحصل صدفة.
وذكر العبادي، خلال كلمته في الاحتفال المركزي بذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد ( ص) والامام جعفر الصادق عليه السلام والذكرى 62 لتأسيس حزب الدعوة الاسلامية، أن هذه المناسبات تتزامن مع الانتصارات الكبيرة لقواتنا البطلة والتي سُطرت بأحرف من ذهب ولم تأتِ اعتباطاً إنما بتكاتف ووحدة ابناء شعبنا ووقوفهم مع قواتنا. واضاف ان «العالم يصف ما تحقق بالمعجزة ولم يتوقع هذا النصر الكبير الذي تحقق بفضل فتوى ودعم سماحة السيد علي السيستاني دام ظله والتي فتحت الابواب على مصراعيها لنصرة البلد والدين والمقدسات».
ودعا رئيس الوزراء الى توعية الجيل الجديد من افكار البعث والدكتاتورية لمنع تكرار الفاجعة التي مرّ بها بالعراق، مبينا اهمية الحفاظ على ما تحقق لان المرحلة المقبلة هي مرحلة البناء والعطاء . ودعا العبادي الى منع الطائفيين من تخريب البلد، مشيرا الى اهمية ان نستمر بالوحدة والعطاء، مبيّناً أن الكثير ينتظر اجراءات محاربة الفساد ولدينا ما نقوم به بحسب ادلة دقيقة ولكن هناك من يحاول خلط الاوراق.
بدوره، اكد رئيس مجلس الوزراء أن العالم كان يظن ان العراق لن يعود بعد عام ٢٠١٤ لكننا حررنا ارضنا وانتصرنا وهذا لم يحصل صدفة وانما بصدق العطاء وبالتضحيات الغالية وان هذه الامة لاتنهض الا بالتضحيات الغالية وبالعطاء والعلم والمعرفة.
جاء ذلك خلال حضوره حفل توزيع المنح الدراسية المجانية للطلبة المتفوقين المقدمة من الجامعات والكليات الاهلية، الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببغداد أمس الثلاثاء.  واضاف العبادي «يجب ان لا نعود لحقب الهزيمة والخلافات والفساد والاهمال وسوء التنظيم والتفرقة التي ساعدت على دخول داعش واحتلال مدننا». 
وهنأ العبادي بالانتصار الكبير الذي تحقق بتضحيات شعبنا، كما بارك للطلبة تفوقهم ونيلهم المنح الدراسية المجانية، ووصف الطلبة المتفوقين بجيل النصر.
وعدّ رئيس مجلس الوزراء التضليل والكذب واستخدام مصالح المواطنين لاغراض سياسية خيانة ما بعدها خيانة، مؤكداً اننا نأخذ بنظر الاعتبار الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل بالأخص في موضوع جباية الكهرباء.  
ودعا الجامعات للاهتمام باللغة العربية التي حفظها لنا القرآن الكريم وان نعتز بهذه اللغة ولانخطىء بالكتابة والتلفظ تكريما للغة الضاد، الى جانب تعلم اللغات الاخرى لزيادة المعرفة والاستفادة من الخبرات الانسانية. 
ووزع العبادي المنح الدراسية المجانية على الطلبة المتفوقين من ابناء شهداء الحشد الشعبي والنازحين والمهجرين والايتام من العوائل الفقيرة والمتعففة البالغ عددهم ٥٠٠ طالب وطالبة في التخصصات الطبية.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=36201
عدد المشـاهدات 2010   تاريخ الإضافـة 06/12/2017 - 21:04   آخـر تحديـث 16/04/2024 - 04:34   رقم المحتـوى 36201
محتـويات مشـابهة
رئيس الوزراء: العراق يمتلك علاقات متميزة مع إيران وأمريكا
هذه أسباب تأخرها .. رئيس اللجنة المالية يكشف حجم وعجز موازنة 2024
زيدان ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب يبحثان إجراءات القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم قانونياً
الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف مصالحنا
السوداني يلتقي الرئيس الامريكي في واشنطن ويؤكد : نعمل على الانتقال من العلاقة العسكرية إلى الشراكة الكاملة مع الولايات المتحدة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا